fbpx

دليل أرقام الطوارئ في البرتغال

إذا كنت ستنتقل إلى البرتغال فمن المهم معرفة ما عليك القيام به إذا واجهت حالة طارئة وتحتاج إلى الاتصال بإحدى أرقام الطوارئ، خاصة إذا كنت لا تتحدث البرتغالية، وهناك أرقام طوارئ في البرتغال لمجموعة من الحالات، من الطوارئ الطبية إلى الإبلاغ عن الجرائم أو فقدان الممتلكات سنذكرها جميعها لكم ضمن مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أرقام الطوارئ في البرتغال

رقم الطوارئ 122 في البرتغال

في أي نوع من حالات الطوارئ في البرتغال يمكنك الاتصال برقم الطوارئ (112) من أي هاتف للتحدث إلى خدمات الطوارئ، اعتماداً على طبيعة استفسارك يقوم المشغل بعد ذلك بتوجيهك إلى الخدمة الطبية أو خدمة الإطفاء أو الشرطة.

عند الاتصال بخدمات الطوارئ، من المهم أن تحاول التزام الهدوء والتحدث بوضوح عند تقديم اسمك والموقع الدقيق وطبيعة حالة الطوارئ، يتحدث العديد من المشغلين بعض اللغة الإنجليزية ولكن من غير المحتمل أن يكونوا متحدثين متمرسين جداً.

أرقام خدمات الإطفاء في البرتغال

إذا واجهت حريقاً في البرتغال، فاتصل برقم الطوارئ (112) للإبلاغ عنه على الفور، إذا واجهت حريقاً في الغابة، فاتصل بالرقم 117،

تتكون خدمة الإطفاء البرتغالية من رجال إطفاء محترفين ومتطوعين يوجد 2000 رجل إطفاء محترف بالإضافة إلى 40.000 رجل إطفاء متطوع في البرتغال.

رقم الشرطة في البرتغال

توجد ثلاث منظمات شرطة رئيسية في البرتغال: الشرطة القضائية PJ ، والدرك الوطني GNR، وشرطة الأمن العام PSP

يتعامل PJ مع التحقيقات الجنائية المعقدة وعالية المستوى على المستوى الوطني، مثل الإرهاب والجرائم الإلكترونية وغسيل الأموال، GNR هي منظمة الأمن شبه العسكرية البرتغالية مسؤولون بشكل عام عن حفظ الأمن في جميع مناطق البرتغال باستثناء المدن الكبرى، وهي مسؤولية PSP.

يمكنك العثور على جهات اتصال GNR الوطنية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تفاصيل عن أقرب قوة شرطة PSP.

أرقام خدمات الرعاية الصحية والحوادث في البرتغال

في حالات الطوارئ الطبية، يمكنك الحصول على المساعدة بغض النظر عن التغطية التأمينية أو حالة الإقامة، ومع ذلك يجب عليك تقديم دليل للوصول إلى مزيد من العلاج بمجرد استقرار حالتك.

في حالة الطوارئ الصحية في البرتغال اتصل برقم الطوارئ: 112 ومع ذلك في الحالات غير الطارئة قم بزيارة طبيبك، الذي يمكنه أن يصف لك الأدوية أو يحيلك إلى أخصائي إذا لزم الأمر، للحصول على نصائح طبية عامة، يمكنك أيضاً الاتصال على 24 24 24 0808

يوفر موقع الويب البرتغالي للخدمات الصحية قوائم بالمستشفيات والأطباء والصيدليات في منطقتك، يمكنك أيضاً البحث عبر الإنترنت لتحديد الخدمة التي تطلبها ومنطقتك للحصول على تفاصيل الاتصال بأقرب أخصائي رعاية صحية، يمكنك أيضاً البحث للحصول على خريطة الصيدليات في البرتغال

أرقام خدمات الصحة العقلية في البرتغال

يتم توفير خدمات الرعاية الصحية العقلية في البرتغال من خلال الخدمات الصحية البرتغالية، عليك اولاً الاتصال بطبيبك والذي يمكنه أيضاً إحالتك إلى أخصائي إذا لزم الأمر، تتوفر بعض خدمات الصحة العقلية من خلال نظام الرعاية الصحية العام، ولكن البعض الآخر معروض فقط بشكل خاص.

  • خط المساعدة في حالات الانتحار ( SOS Voz Amiga ): 0800202669
  • خدمات المخدرات والكحول في البرتغال: 217162969
  • الجمعية البرتغالية لمكافحة الكحول : 212571483
  • خط المساعدة لتعاطي المخدرات: 1414

أرقام خدمات المرافق والاتصالات في البرتغال

مشاكل المياه: اتصل بشركة المياه Águas de Portugal على الرقم 800201600 (في حال وجود أنابيب ماء متفجرة) أو 8002222425 (في حال انقطاع المياه).
مشكلات الكهرباء: اتصل بشركة الكهرباء Energias de Portugal على الرقم 800506506
تسرب / مشاكل الغاز : اتصل بالشركة الموردة الخاص بك على الرقم (800508112) أو (80820150).
مشكلات الهاتف: بالنسبة للهواتف المحمولة اتصل بمزود الشبكة، بالنسبة للخطوط الأرضية اتصل بـ Portugal Telecom على 16200.

أرقام الطوارئ على الطرق والمرور في البرتغال

في حالة الطوارئ على الطرق في البرتغال، اتصل بالرقم 112 أو بأحد أرقام الطوارئ الأخرى بدلاً من ذلك للاتصال بالشرطة أو الخدمة الطبية أو فرقة الإطفاء حسب الحالة.

ما يجب القيام به في حالة وقوع حادث في البرتغال يعتمد على شدته، في حالة وقوع حادث بسيط بدون إصابات، يجب على الطرفين تبادل التفاصيل وملء تقرير الحادث، والذي تقوم بإرساله بعد ذلك إلى شركات التأمين، ومع ذلك إذا كان هناك خلاف حول ما حدث، فلا توقع على أي وثائق في مكان الحادث.

في حالة وقوع حادث أكثر خطورة، اتصل بخدمات الطوارئ على الفور، فيما يلي بعض جهات الاتصال الرئيسية الأخرى:

  • شرطة المرور ( Guarda Nacional Republicana ): 219223000
  • الهيئة الوطنية للسلامة على الطرق ( Autoridade Nacional de Segurança Rodoviária ): 707200 011.

أرقام الطوارئ في حالة السرقة في البرتغال

إذا فقدت شيئاً في وسائل النقل العام في البرتغال، فيجب عليك الاتصال بشركة النقل ذات الصلة (على سبيل المثال ، CP للعناصر المفقودة في القطار)، يمكنك أيضاً الاتصال بشرطة الأمن العام (PSP) للإبلاغ عن ضياع أو سرقة على الرقم 530444 218.

إذا فقدت بطاقة مصرفية، فأبلغ مركز الشرطة المحلي بذلك، ستقدم الشرطة شهادة (A uto de Denúncia de Furto ) للبنك المصدر يجب عليك أيضاً الإبلاغ عن البطاقة المفقودة أو المسروقة أيضاً على الرقم808201251 أو 217813 080.

نصائح عند التعرض لحالة طوارئ في البرتغال

اجراء مكالمة طوارئ عبر الهاتف في البرتغال- أرقام الطوارئ في البرتغال
اجراء مكالمة طوارئ عبر الهاتف في البرتغال- أرقام الطوارئ في البرتغال

عندما تتصل بأحد أرقام الطوارئ في البرتغال، يجب عليك اتباع هذه النصائح:

  • اذكر اسمك ورقم هاتفك والموقع الذي تكون فيه المساعدة ضرورية والوضع وما إذا كانت لا تزال تحدث، وكم عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة وما إذا كانت هناك أسلحة أو مواد خطرة.
  • لا تنس الرمز الخاص بموقف السيارات أو المبنى السكني.
  • لا تغلق الهاتف أبداً حتى تتم دعوتك للقيام بذلك.
  • إذا كانت لديك مشاكل طبية حالية أو كنت تتناول أدوية بوصفة طبية بانتظام، فتأكد على الأقل من معرفة كيفية نطق أسمائهم باللغة البرتغالية.
  • إذا كان لديك أطفال، فاذكر أعمارهم ووزنهم (بالكيلوجرام) في حال احتجت إلى الاتصال بمركز مكافحة السموم أو إعطاء الدواء.
  • في المواقف التي تتعامل فيها مع التسمم، تأكد من إبلاغهم بما تم تناوله.

في حالات الطوارئ، يُعتبر دليل أرقام الطوارئ في البرتغال واحداً من أهم الأدوات التي ينبغي على كل شخص أن يمتلكها. وبينما نغوص في جمال البرتغال وتنوعها الثقافي والطبيعي، لا بد أن نضع في اعتبارنا الجانب العملي أيضاً. إذا كنت تخطط لزيارة هذا البلد الرائع، فإن دليل أرقام الطوارئ في البرتغال سيكون رفيقاً لا غنى عنه. اقرأوا مقالنا للتعرف على هذا الدليل الحيوي، الذي قد يكون العامل الفارق في الحالات الطارئة.

مواضيع ذات صلة

ما هو رقم الطوارئ في البرتغال؟

في أي نوع من الطوارئ في البرتغال يمكنك الاتصال برقم الطوارئ (112) من أي هاتف للتحدث إلى خدمات الطوارئ.

ما هو رقم شركة الكهرباء في البرتغال ؟

في حال كنت تعاني من مشاكل انقطاع الكهرباء اتصل بشركة الكهرباء Energias de Portugal على الرقم 800506506

ما هو رقم الشرطة في البرتغال؟

يمكنك العثور على جهات اتصال الشرطة الوطنية بمنطقتك عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تفاصيل عن أقرب قوة شرطة PSP.

هل يمكنني طلب الإسعاف إذا لم أكن أملك تأمين صحي؟

في حالات الطوارئ الطبية، يمكنك الحصول على المساعدة بغض النظر عن التغطية التأمينية أو حالة الإقامة.

ما هو الرقم المخصص لمساعدة السياح الأجانب في البرتغال؟

يعتبر الرقم 808 24 24 24 هو الرقم المخصص لمساعد السياح الأجانب في البرتغال.

ما هو رقم الطوارئ البحرية في البرتغال؟

في البرتغال، يمكن الاتصال بخدمات الإنقاذ البحري عبر الرقم: 112، وهذا الرقم الذي يعتبر الطوارئ العام في البرتغال يشمل أيضاً الإنقاذ البحري بالإضافة إلى خدمات الإسعاف والشرطة وإطفاء الحرائق.