fbpx

كل ما تحتاجون لمعرفته حول تكاليف المعيشة في البرتغال

تتمتع البرتغال بأقل تكلفة للمعيشة في أوروبا الغربية، سواء من ناحية السكن أو من النواحي الأخرى، وفي حال كنت تفكر في الانتقال للعيش في البرتغال، فإن ضمن مقالتنا لليوم سنساعدك على حساب ميزانيتك ومعرفة تكاليف المعيشة في البرتغال بالتفصيل تابعوا القراءة معنا لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

تكاليف المعيشة في البرتغال

يبلغ متوسط ​​الراتب الشهري بعد الضرائب في البرتغال حوالي 881-1077 دولار أمريكي، وإذا كنت ملتزماً بالعيش بشكل مقتصد، فيمكنك العيش بتكلفة أقل في البرتغال، يحصل العديد من السكان المحليين على أقل من 870 دولار أمريكي إلى 1060 دولار أمريكي في الشهر.

يمكن للزوجين العيش في إحدى المدن الصغيرة في البرتغال مقابل حوالي 990 دولار أمريكي إلى 1200 دولار أمريكي في الشهر، وبينما يتعين عليهم تجنب الكماليات الفخمة، فإنهم سيستمتعون بأسلوب حياة مريح مع زيارات المطاعم ورحلات عطلة نهاية الأسبوع.

ومع ذلك، سيجد المقيمون في لشبونة أن كل شيء تقريباً أغلى في عاصمة البرتغال، وينبغي عليهم الاعتماد على إنفاق حوالي 1450 دولار أمريكي – 1770 دولار أمريكي شهرياً للاستمتاع بأسلوب حياة مريح.

تكاليف السكن في البرتغال

يعتبر السكن في البرتغال ميسور التكلفة، حيث يمكنك استئجار شقة صغيرة في المناطق الداخلية من البرتغال مقابل 315 دولار أمريكي إلى 385 دولار أمريكي في الشهر ومع ذلك، يمكن بسهولة أن يكلف منزل مماثل الحجم في أحد أحياء لشبونة الراقية أربعة أضعاف هذا المبلغ، إلا أن هذه الأسعار تعتبر معقولة مقارنةً ببقية دول أوروبا.

بشكل عام، يجب على المغتربين الاعتياد على دفع حوالي 900 إلى 1100 دولار أمريكي مقابل شقة صغيرة في قلب لشبونة، إذا كنت تريد مساحة أكبر، فتوقع أن تدفع حوالي 1800 دولار أمريكي إلى 2200 دولار أمريكي مقابل غرفة نوم كبيرة مكونة من ثلاث غرف نوم.

إذا كنت لا تمانع في العيش خارج وسط المدينة، فيمكنك توفير حوالي 220 دولار أمريكي لاستئجار شقة بغرفة نوم واحدة وربما ما يصل إلى 800 دولار أمريكي لاستئجار شقة أكبر.

تعتبر تكلفة المعيشة في بورتو في البرتغال أقل تكلفة قليلاً عندما يتعلق الأمر بتأجير العقارات، بورتو هي مدينة شعبية لأولئك الذين يبحثون عن الحياة في البرتغال يمكن للوافدين أن يتوقعوا دفع حوالي 660 إلى 810 دولار أمريكي مقابل شقة صغيرة في وسط المدينة.

تبلغ تكلفة العقار المكون من ثلاث غرف نوم حوالي 1200 – 1460 دولار أمريكي وإذا كنت لا تمانع في العيش في ضواحي بورتو، فإن هذه الأسعار تنخفض إلى حوالي 510 – 1030 دولار أمريكي.

احدى مدن البرتغال - تكاليف المعيشة في البرتغال
احدى مدن البرتغال – تكاليف المعيشة في البرتغال

تكاليف المرافق في البرتغال

كما يعلم أي وافد، فإن الإيجار هو مجرد جزء واحد من تكاليف السكن الإجمالية، يجب على أي شخص ينتقل إلى البرتغال أن يضع ميزانية للمرافق والخدمات المنزلية.

تكلف حزم الإنترنت عموماً ما بين 31 و38 دولار أمريكي، كما وتتراوح التكلفة الإجمالية لخدمات الكهرباء والغاز والمياه وجمع القمامة بشكل عام من 98 إلى 120 دولار أمريكي في الشهر، الجدير بالذكر أن الفواتير تصدر عادة كل شهرين.

تكاليف الرعاية الصحية في البرتغال

يقدم نظام الرعاية الصحية في البرتغال جودة عالية بتكلفة معقولة ولكن على الرغم من أن الرعاية الطبية الأساسية ليست باهظة الثمن، إلا أنه قد ترتفع تكاليف المغتربين بشكل كبير، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل المغتربين يفكرون في التأمين الصحي الدولي.

من أجل الحصول على تأشيرة إقامة أو تأشيرة عمل، يجب على المغتربين المحتملين إثبات أن لديهم سياسة الرعاية الصحية الخاصة بهم، يعد هذا ضرورياً حتى تعلم الدولة البرتغالية أنك لن تشكل عبئاً على نظامها.

يمكن للمقيمين الاشتراك في برنامج Serviço Nacional de Saúde أو SNS، وهو برنامج الرعاية الصحية العامة في البرتغال، على الرغم من أن الرعاية الصحية عالمية، إلا أنها ليست مجانية، هناك رسوم مرتبطة بالخدمات المختلفة، هناك أيضاً العديد من المشكلات الصحية مثل الرؤية والأسنان التي لا يغطيها نظام SNS، ولهذا السبب فإن 20% من المواطنين البرتغاليين لديهم خطة تأمين صحي خاصة.

إحدى الشوارع في البرتغال مع عبارة معلومات مهمة حول تكلفة المعيشة في البرتغال -تكاليف المعيشة في البرتغال
إحدى الشوارع في البرتغال مع عبارة معلومات مهمة حول تكلفة المعيشة في البرتغال -تكاليف المعيشة في البرتغال

تكلفة الطعام بالبرتغال

بصرف النظر عن السكن، فإن تكاليف الطعام والترفيه عادة ما تشكل ثاني أكبر جزء من ميزانية المغتربين في البرتغال، إلا انه من الصعب التنبؤ بالمبلغ الذي ستنفقه فيها، يعتمد الموضوع على المكان الذي ستعيش فيه ونوع نمط الحياة الذي تريده.

بشكل عام، تكلفة البقالة لمدة شهر تتراوح من 275 إلى 340 دولار أمريكي، أما تكلفة المواد الغذائية الأساسية، مثل الأرز والتفاح والبرتقال والموز والبصل والطماطم والبطاطس، جميعها تكلف أقل من 2 دولار أمريكي للكيلو وأحياناً أقل من دولار أمريكي واحد للكيلو.

تبلغ تكلفة جالون الحليب حوالي 2.30 إلى 2.81 دولار أمريكي، الدجاج ميسور التكلفة إلى حد ما بمتوسط ​​2.18-2.66 دولار أمريكي، في حين أن تكلفة لحم البقر يبلغ ضعف ذلك تقريباً.

تكلفة النقل بالبرتغال

مجموعة من وسائل النقل المستخدمة في البرتغال- تكلفة النقل بالبرتغال

واحدة من أكبر مزايا العيش في البرتغال هي خيارات النقل الرخيصة،، تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة على شبكة النقل في المدينة أقل من (1.48 – 1.80 دولار أمريكي) وتبلغ تكلفة التذكرة الشهرية حوالي 36.85 – 45.03 دولار أمريكي، ووفقاً لموقع السكك الحديدية الرسمي في البرتغال، تبلغ تكلفة تذكرة القطار من لشبونة إلى بورتو حوالي 29.25 – 35.75 دولار أمريكي.

في الختام، يمكن القول إن تكاليف المعيشة في البرتغال تتمتع بمزيج من الاعتدال والجودة، حيث توفر البلاد بيئة مريحة وملاءمة للعيش بتكاليف معقولة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. بالرغم من ذلك، يجب أخذ بعين الاعتبار أن التكاليف قد تختلف بين المدن والمناطق، ويمكن أن تتأثر بالعديد من العوامل مثل نوعية الحياة المرغوبة والمستوى الاقتصادي الشخصي. بشكل عام، فإن البرتغال تبقى وجهة مغرية للمقيمين بفضل توازنها بين الجاذبية الثقافية والطبيعية والتكاليف المعقولة، مما يجعلها خياراً جذاباً للأفراد الذين يبحثون عن حياة مستقرة ومريحة في أوروبا.

وفي ختام هذا المقال ننصحكم أيضاً بالاطلاع على مقالاتنا الأخرى حول العيش والهجرة إلى البرتغال نتمنى لكم قراءة ممتعة

ما هي عيوب الهجرة إلى البرتغال؟

من أبرز عيوب الهجرة إلى البرتغال ما يلي :
اللغة البرتغالية
نظام البيروقراطية
الأجور المنخفضة
ارتفاع الأسعار
فرض الضرائب

ما هي أرخص المدن في البرتغال؟

من أرخص المدن للعيش في البرتغال مدينة فارور وغيرها من المدن الأخرى أيضاً تحدثنا عنها ضمن مقالنا السابق

ما هي المهن المطلوبة في البرتغال؟

من أبرز المهن المطلوبة في البرتغال ما يلي :
المحاسبة.
هندسة العمارة.
الطب.
إدارة الفنادق.
التمريض.
مدير مبيعات

ما هي أغلى المدن البرتغالية من حيث المعيشة؟

من حيث تكاليف المعيشة، تعتبر العواصم والمدن الكبرى في البرتغال أكثر تكلفة بشكل عام مقارنة بالمناطق الريفية أو الأقل سكاناً، لذلك تعتبر لشبونة (Lisbon)، وبورتو (Porto)، وفارو (Faro)، و كاسكايس (Cascais) من المدن الأغلى من حيث تكاليف المعيشة في البرتغال.