fbpx

5 من أفضل مدن العيش في البرتغال للمهاجرين

البرتغال بلد ساحر وغني ثقافياً يحتوي على الكثير من خيارات المعيشة بأسعار معقولة وبيئة آمنة ومرحبة للمغتربين، وفي حال كنت تخطط إلى الانتقال للعيش بشكل دائم في البرتغال ولكنك مازلت في حيرة بأمرك حول المدينة التي ستستقر فيها فإننا سنقوم بمساعدتك على اكتشاف المدينة البرتغالية التي تناسب أسلوب حياتك واحتياجاتك وميزانيتك من خلال قائمتنا حول أفضل مدن العيش في البرتغال للمهاجرين تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

5 من أفضل مدن العيش في البرتغال للمهاجرين

الهجرة إلى البرتغال قرار يحتاج إلى التخطيط والبحث بدقة حول بعض العوامل الرئيسية مثل جودة الحياة وتكلفة المعيشة وفرص العمل وغيرها من المعلومات، ولتسهل على نفسك البحث اطلع على قائمتنا التالية حول 5 من أفضل المدن للعيش في البرتغال للمهاجرين:

  1. لشبونة (Lisbon): عاصمة البرتغال وواحدة من المدن الأكثر جذباً للمهاجرين. تتميز بمناخ معتدل وثقافة متنوعة ومعالم سياحية رائعة ومطاعم ومقاهي رائعة.
  2. بورتو(Porto): تقع في شمال البرتغال وتعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد. تشتهر بميناء دوغرو وجسر لويس الشهير وصناعة النبيذ المزدهرة.
  3. براغا (Braga): تقع في شمال البرتغال وتعتبر مركزاً تاريخياً ودينياً هاماً. تتميز بمعمارها الجميل وحياتها الليلية النشطة.
  4. أفيرو(Aveiro): تقع في الوسط الغربي من البرتغال على ساحل المحيط الأطلسي، تُعرف أفيرو بشبكتها المائية الجميلة وقنواتها الصغيرة التي تشبه قنوات البندقية، وهي مشهورة بصيد المحار والسياحة البحرية.
  5. لاغوس (Lagos): تقع في جنوب البرتغال، على ساحل الأطلسي. تعتبر لاغوس واحدة من المدن السياحية الرئيسية في البرتغال بفضل شواطئها الرائعة ومناخها المعتدل.

أبرز مدن العيش في البرتغال للمهاجرين

تعتبر البرتغال واحدة من الوجهات المفضلة للمهاجرين نظراً لجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية وجوها الودي. وقد ذكرنا في فقرتنا السابقة قائمة بـ 5 مدن تعتبر مثالية للمهاجرين بسبب جاذبيتها وجودة حياتها، وسوف نوضج الجوانب التي تجذب المهاجرين إلى التوجه إليها.

مدينة لشبونة البرتغالية

مدينة لشبونة البرتغالية

باعتبارها عاصمة البرتغال تعد لشبونة مثالية للمغتربين والعائلات والطلاب الراغبين بالعيش في مدينة كبيرة، تتمتع المدينة بمركز تاريخي خلاب، وهي مقصد للأجانب من جميع انحاء العالم نظراً لما تتمتع به من جمال وما تحتويه من مباني مبنية بهندسة معمارية خالدة عدا عن مناطق التسوق المزدحمة، والحياة الليلية النابضة بالحياة والمناطق الساحلية.

تكلفة المعيشة في لشبونة أعلى إلى حد ما من معظم المدن الأخرى في البرتغال، بصفتك مغترباً يمكن أن تصل نفقاتك الإجمالية في لشبونة إلى 2530 يورو شهرياً.

العيش في بورتو للمهاجرين

مدينة بورتو البرتغالية

بورتو هي ثاني أكبر مدينة في البرتغال، وهي تنافس لشبونة كمركز للثقافة والترفيه، بالإضافة إلى ذلك تم تصنيف مركزها التاريخي كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ونتيجة لهذا فهي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح والمهاجرين بالإضافة إلى ذلك تتمتع بورتو بأحياء ساحرة وطعام رائع وحياة متوازنة مع العمل.

علاوة على ذلك، فهي غنية بالتقاليد والثقافة والتاريخ وتوفر العديد من فرص العمل، أما عن تكلفة المعيشة فيها فهي منخفضة نسبياً، خاصةً بالمقارنة مع لشبونة، تبلغ تكلفة المعيشة للوافدين حوالي 2100 يورو شهرياً.

الهجرة إلى مدينة براغا

مدينة براغا البرتغالية

براغا إنها واحدة من أقدم مدن البرتغال وهي خيار رائع إذا كنت تبحث عن مدينة أصغر وأرخص من بورتو أو لشبونة، تشتهر براغا بالحياة المفعمة بالحيوية وتاريخها الغني، وهي أيضاً موطن لإحدى أقدم الكاتدرائيات في البرتغال.

ولكون براغا مدينة صغيرة فإن أسعار الإيجار و خدمات نقل وتكاليف التعليم فيها أرخص من المدن التي ذكرناها لكم أعلاه.

يبلغ متوسط النفقات التي تحتاجها للعيش في براغا حوالي 1450 يورو شهرياً مما يجعلها واحدة من أفضل مدن العيش في البرتغال للمهاجرين.

مدينة أفيرو في البرتغال Aveiro

تشتهر أفيرو بقنواتها الجميلة وجندولها الملون والهندسة المعمارية الحديثة، إنها مدينة صغيرة وهادئة للغاية، نتيجة لذلك تحظى Aveiro بشعبية كبيرة بين الوافدين وخاصة بين الطلاب والمتقاعدين.

إلى جانب ذلك تقدم Aveiro العديد من وسائل الراحة مثل البنية التحتية القوية والتعليم العالي الجودة وغيرها من المرافق التي يمكن أن تجعل الحياة أكثر راحة، عدا عن أنها مدينة آمنة ذات معدلات جريمة منخفضة.

ومن المميزات الأخرى للعيش في أفيرو هي انخفاض تكلفة المعيشة، إنه واضح بشكل خاص بالمقارنة مع لشبونة وبورتو، يبلغ متوسط تكاليف المعيشة الشهرية للوافدين حوالي 1730 يورو شهرياً.

الهجرة إلى مدينة لاغوس البرتغالية

مدينة لاغوس البرتغالية

لاغوس هي جنة لأولئك الذين يعشقون الصيف، والطقس الرائع فيها على مدار العام والشواطئ الساحرة هي واحدة من الأسباب التي تجعل المغتربين ينتقلون إليها.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي لاغوس على تاريخ غني ومناظر طبيعية رائعة وعلى الرغم من شعبيتها السياحية إلا أن تكلفة المعيشة فيها رخيصة جداً عدا عن انها توفر فرص عمل متنوعة للوافدين ولديها نظام تعليم وبنية تحتية قوية، للعيش في مدينة لاغوس البرتغالية ستحتاج إلى متوسط نفقات معيشة شهرية تبلغ حوالي 1445 يورو.

ولمعرفة المزيد من المعلومات بما يخص العيش في البرتغال يمكنكم قراءة مقالاتنا السابقة حول كيفية الحصول على الجنسية البرتغالية وكيفية الهجرة إلى البرتغال

العوامل التي يعتمد عليها المهاجر في اختيار المدينة البرتغالية للاستقرار فيها

اختيار مدينة العيش في البرتغال للمهاجرين يعتمد على عدة عوامل مهمة يجب النظر فيها قبل اتخاذ القرار النهائي، وتشمل هذه العوامل:

  • أن تكون المدينة ذات سوق عمل نشطة وفرص عمل متاحة في مجالات مختلفة وبمستويات مختلفة.
  • تكلفة الإيجارات وأسعار المعيشة العامة في المدينة، بما في ذلك تكاليف الطعام والمواصلات والترفيه.
  • جودة الهواء والبيئة الطبيعية والمناخ ووجود الخدمات العامة مثل المدارس والمستشفيات.
  • اختيار منطقة سكنية تلبي الاحتياجات وتتيح الوصول السهل إلى الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها.
  • أن تكون المدينة مرحبة ومتنوعة وتقدم فرصاً للاندماج في المجتمع واكتساب اللغة والثقافة المحلية.
  • أن تكون المدينة آمنة ومستقرة من الناحية الأمنية للعيش والعمل براحة.

في ختام مقالنا نجد إنه تقدم مدن العيش في البرتغال للمهاجرين فرصاً رائعة للعيش والعمل في بيئة آمنة ومريحة ومثيرة، وسواء كنت تبحث عن سوق عمل نشطة، أو جمال الطبيعة الساحرة، أو ثقافة غنية ومجتمع متنوع، فإن البرتغال تقدم كل ذلك وأكثر، وباختيار المدينة المناسبة التي تلبي احتياجاتك واهتماماتك، يمكنك الاستمتاع بحياة ممتعة ومليئة بالإثراء في هذا البلد الساحر. سواء كنت تختار لشبونة الحيوية أو بورتو الساحرة أو لاغوس المذهلة، فإن البرتغال تنتظرك بذراعيها المفتوحتين لتجربة مغامرة جديدة ومثمرة.

مواضيع ذات صلة

ما هي طرق الحصول على الجنسية البرتغالية؟

هناك عدة طرق يمكن من خلالها الحصول على الجنسية البرتغالية من أبرزها :
الاستثمار
التجنس
الولادة
التبني
الزواج …. وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تجدونها ضمن مقالنا السابق

ما هي أفضل المدن للهجرة إلى البرتغال للعائلات؟

تحتوي البرتغال على ما يناسب الجميع من طلاب إلى عائلات وأزواج يمكن لكل شخص أن يجد ما يبحث عنه في جميع مدنها.

ما هي أرخص المدن في البرتغال من حيث المعيشة؟

تعتبر مدينة لاغوس واحدة من أرخص مدن العيش في البرتغال للمهاجرين حيث تبلغ متوسط تكاليف المعيشة فيها حوالي 1445 يورو.

ما هي أغلى المدن البرتغالية من حيث المعيشة؟

تُعتبر لشبونة (Lisbon) وكذلك بورتو (Porto) من بين أغلى المدن من حيث تكلفة المعيشة،
وعلى الرغم من أن لشبونة وبورتو قد تكونا أغلى من بقية المدن البرتغالية، إلا أنه يجب ملاحظة أن تكلفة المعيشة قد تختلف اختلافاً كبيراً بين أحياء المدينة، ويمكن العثور على مناطق أكثر تنافسية فيما يتعلق بالأسعار في المدن الكبرى.