fbpx

تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت 2024

كل من يسعى للهجرة إلى هولندا وطلب اللجوء فيها يسأل هل يمكن أن أقدم طلب اللجوء وأنا في خارج البلد، هل أستطيع تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت، والعديد من الأسئلة الأخرى.

للحصول على الإجابات لكل هذه الأسئلة أو غيرها من الأسئلة التي تراود ذهنك، ما عليك إلا البقاء معنا إلى نهاية المقال لنجيبك عنها كلها.

تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت
تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت

ما هي الجنسيات التي لها حق اللجوء في هولندا ؟

حق اللجوء في هولندا متاح لجميع الجنسيات العربية والأجنبية، فلا توجد قائمة معينة تُحدد ما هي الجنسيات التي لها حق اللجوء والحماية من هولندا 2024.

ولكن تختلف نسبة قبول طلبات اللجوء في هولندا من دولة إلى أخرى وفق الأوضاع في كل دولة على حدة، حيث أن الجنسيات التي تُعاني من الاضطهاد بسبب العرق أو الجنس أو الدين أو اللون أو الآراء السياسية وغيرها من أسباب اللجوء يحق لها التقدم بطلب الحماية في هولندا دون التفرقة بين جنسية وأخرى.

هل يمكن تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت؟

لا يمكن تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت عندما يكون الشخص خارج الأراضي الهولندية، إلّا عندما يكون مسجل كطالب لجوء لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التي تقوم بترشيح هذا الشخص للتوطين في هولندا، ولكن تعد هذه الفرصة ضعيفة نوعاً ما.

أما في حال كان الشخص متواجد على الأراضي الهولندية فيمكنه تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت من خلال الموقع الرسمي لدائرة الهجرة والتجنيس بطلب الأوراق والمستندات ومعرفة كل الإجراءات.

كما أن الشخص في حال تواجده في الأراضي الهولندية يمكنه التّوجه بشكل مباشر إلى الجهات المختصة وتقديم الأوراق والمستندات الضرورية وتقديم طلب اللجوء، لمعرفة المزيد عن كل هذا يمكن الاطلاع على مقالنا خطوات وشروط اللجوء في هولندا

هل يمكن تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر السفارات الهولندية المتواجدة في الخارج

لا يمكن تقديم طلب اللجوء عبر السفارات الهولندية المتواجدة في الخارج، لأن القانون الهولندي واضح وصريح بأنه لا يقبل طلبات اللجوء إلا في حال تواجد الشخص على أراضيها ، أو عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وهذه الطريقة الوحيدة للتقديم من خارج هولندا.

أما أي طريقة أخرى ليس لها أي أساس من الصّحة، وإنما تكون عملية نصب واحتيال يجب أخذ الحيطة والحذر.

الأوراق المطلوبة لطلب اللجوء في هولندا

لتقديم طلب اللجوء في هولندا سواء عن طريق المفوضية السامية أو عن طريق طلب اللجوء عبر الانترنت بعد الوصول إلى هولندا أو اثناء التوجه إلى الجهات المعنية يجب تحضير مجموعة من الأوراق والمستندات وهي:

  • جواز سفر ساري المفعول أو أي إثبات شخصي لتحديد هوية الشخص الفعلية.
  • تقديم بيان بالوضع الاجتماعي للمتزوج وشهادة الميلاد للأطفال.
  • تقديم الوثائق عن قصة لجوئه.
  • إثبات دليل على عدم قدرته على العودة للوطن الأصلي إن وجدت

في حال طلب اللجوء إلى هولندا يجب الإجابة عن كل الأسئلة بشفافية ومصداقية كبيرة، لأنه في حال المراوغة والكذب يمكن عدم الموافقة على طلب اللجوء.

أسباب رفض طلب اللجوء في هولندا

  • عدم وجود مبرر قوي للجوء.
  • تقديم معلومات غير صحيحة.
  • الحماية في بلد ثالثة آمنة.
  • تقديم طلب لجوء إلى دولة من دول الاتحاد الأوروبي

قد يهمك:

بعد كل ما ذكرناه كُن على يقين بأن أي شخص يقول لك بأنه يستطيع مساعدتك بتقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت من الخارج، بأنه إنسان مخادع ولا يمكن الوثوق به لأنه لا أحد يستطيع تقديم طلب اللجوء من الخارج إلى هولندا إلا عن طريق المفوضية السامية.

  1. ماهي الطريقة لتقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت؟

    أن الطريقة الوحيدة لتقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت هو أن يكون الشخص مسجلاً كلاجئ في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأن يتم توطين هذا الشخص في هولندا عن طريق المفوضية.

  2. ماهي أسهل طريقة للوصول إلى هولندا وطلب اللجوء فيها؟

    أن أسهل طريقة للوصول إلى هولندا هو عن طريق الحصول على تأشيرة سياحية وبعد الوصول إلى المطار إلى هولندا يمكن تقديم طلب اللجوء لدى الشرطة الهولندية.

  3. في حال الوصول إلى هولندا عن طريق التهريب أين يجب أن يتوجه الشخص لتقديم طلب اللجوء؟

    في حال الوصول إلى هولندا بأحدة طرق التهريب يجب التوجه مباشرتاً إلى مركز تسجيل اللاجئين Ter Apeوتقديم طلب اللجوء هناك.

  4. هل يمكن تقديم طلب اللجوء إنساني إلى هولندا عبر الانترنت ؟

    لا، لا يمكن تقديم طلب اللجوء إنساني إلى هولندا عبر الانترنت ولا عن طريق أي مكتب هجرة أو أي جهة خاصة لتقديم طلب اللجوء من الخارج، باستثناء المفوضية السامية.

  5. كم من الوقت يستغرق قرار بشأن طلب اللجوء في هولندا؟

    يتم دراسة طلب اللجوء في هولندا حوالي 6 أشهر، ويمكن تمديد فترة المراجعة لمدة 9 أشهر ، ولكن لا يمكن ان يتجاوز القرار الإداري أكثر من 21 شهراً من تاريخ تقديم الطلب، وذلك اما بسبب كثرة الطلبات، أو وجود بعض التعقيدات في الطلب المقدم.

  6. ما هي شروط تقديم اللجوء إلى هولندا؟

    لتقديم اللجوء إلى هولندا يجب أن يكون الشخص المتقدم بطلب اللجوء إلى هولندا قد تعرض للاضطهاد بمختلف أنواعه، أو كان من الدول التي تعاني من الحروب والصراعات أو تعاني من ظروف قاسية كمجاعات، أو كوارث طبيعية، و لا يمكن تقديم طلب اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت الا عن طريق مفوضية الأمم المتحدة.

  7. ما أهم أسئلة مقابلة طلب اللجوء في هولندا ؟

    ما اسمك؟
    ما هويتك؟
    من أين أتيت؟
    كم عدد أفراد عائلتك؟
    ما هي الوثائق التي تحملها معك؟
    ما هي أسباب تقديم طلب اللجوء في هولندا ؟

مواضيع ذات صلة