fbpx

5 من أفضل وجهات السياحة الشتوية في هولندا

تشتهر هولندا بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تضم القنوات وحقول زهور التوليب ومسارات ركوب الدراجات، وإذا كنت تخطط لقضاء عطلة الشتاء في هولندا فإننا من خلال مقالتنا لليوم حول أشهر وجهات السياحة الشتوية في هولندا سنساعدك على تحديد مسار رحلتك في هولندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

5 من أفضل الأماكن لزيارة هولندا في الشتاء

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في هولندا التي من الممكن زيارتها في فصل الشتاء ومن اشهر هذه الأماكن ما يلي :

جزيرة ماركين

ماركن جزيرة جميلة تم فصلها عن البر الرئيسي الهولندي في عام 1957 عن طريق بحر إجمير، وحتى بعد انفصالها عن البر الرئيسي، استمرت في الاحتفاظ بسحرها الريفي وهي واحدة من أكثر الأماكن الفريدة والجذابة والتي تعد من أفضل أماكن السياحة الشتوية في هولندا

قلعة كاستيل دي هار

كاستيل دي هار هي قلعة ساحرة في منطقة أوتريخت بهولندا، تم تصميم هذا المبنى المعماري الرائع من قبل Pierre Cuypers الذي تم تعيينه من قبل العائلة الأرستقراطية الهولندية في عام 1892، تتميز هذه القلعة الرائعة بتصميمات هولندية كلاسيكية مستوحاة من القوطية في شمال أوروبا وهي واحدة من أفضل القلاع في هولندا.

قرية بورتانج

Bourtange هي قرية كانت في السابق قلعة على شكل نجمة في الجزء الغربي من هولندا، تم بناءها من قبل الجيش الهولندي خلال القرن السادس عشر بهدف السيطرة على طرق التجارة التي تتدفق بين جرونينجن وألمانيا، هذه المساحة الهندسية الرائعة مفتوحة للجمهور وهي مكان لا بد من زيارته لكل مسافر ويمكنك الذهاب إاليها إن كنت من عشاق السياحة الشتوية في هولندا

السياحة الشتوية في هولندا
السياحة الشتوية في هولندا

مدينة أمستردام

تعد أمستردام واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هولندا في فصل الشتاء وهي مدينة تاريخية بها أكثر من 1000 مبنى ضخم يعود تاريخها إلى قرون، تشتهر بمتاحفها وجسورها وقنواتها الهادئة، كما أنها خيار مناسب لأولئك الذين يتطلعون لزيارة هولندا في يناير/ كانون الثاني.

لذلك إذا لم تكن قد خططت لرحلتك للعام الجديد حتى الآن وتتساءل إلى أين تذهب في هولندا في الشتاء، فإن أمستردام هي المكان المناسب لك.

قرية ماستريخت

تتحول هذه القرية الجميلة إلى وجهة تسوق نابضة بالحياة خلال أشهر الشتاء، تضفي الأكشاك الموجودة في شوارع التسوق في ماستريخت إحساساً بتجربة التسوق في الأسواق التي كانت موجودة منذ قرون، كما تبدو هذه القرية المغطاة بالثلوج رائعة مع إضاءة عيد الميلاد الملونة.

السياحة الشتوية في هولندا
السياحة في هولندا

أجمل المدن في هولندا في الشتاء

المدن التي يجب زيارتها في هولندا خلال فصل الشتاء هي كالتالي :

  • أمستردام
  • أوتريخت
  • هارلم
  • لايدن
  • لاهاي
  • دلفت
  • جودا
  • ماستريخت

مواضيع ذات صلة

هل هولندا رخيصة ؟

تكلفة المعيشة في هولندا بشكل عام جيدة نسبياً مقارنة بدول أخرى في أوروبا الغربية، على الرغم من أن تكلفة المعيشة في أمستردام والمدن الهولندية الرئيسية عادة ما تكون مرتفعة قليلاً.

ما هي سلبيات هولندا ؟

هناك الكثير من السلبيات للعيش في هولندا ومن أبرزها :
ارتفاع نسبة الضرائب
العنصرية
صعوبة اللغة
تقلبات الطقس فى هولندا
صعوبة ايجاد السكن المناسب
صعوبة اجراءات اللجوء إلى هولندا
انتشار الحيوانات البرية

هل شراء منزل في هولندا يمنح الاقامة؟

شراء العقارات في هولندا لا يؤدي إلي الحصول على الإقامة الهولندية للمستثمر، يشترط الحصول علي الإقامة الهولندية عن طريق الإستثمار بأن يبلغ المبلغ المستثمر 1،250،000 يورو ، والذي يجب استخدامه للوظائف التي تسبب الإبداع و الإبتكار في الإقتصاد الهولندي و تجلب الأرباح لهذا البلد.

هل تصلح هولندا للعوائل ؟

تعد هولندا مكان مثالي للعائلات كونها غير مكتظة، ومناسبة للتحرك بحرية برفقة الأطفال، وكونها مليئة بالأماكن ذات الطابع العائلي والمناسبة لصغار السن على خلاف دول سياحية أخرى.

ما هي أفضل وجهات السياحة الشتوية في هولندا ؟

أفضل وجهات السياحة الشتوية في هولندا هي :
جزيرة ماركين – مدينة أمستردام – قرية ماستريخت – قلعة كاستيل دي هار – قرية بورتانج

ما هي أجمل المدن في هولندا في الشتاء ؟

أجمل المدن الهولندية في الشتاء هي :
أمستردام
أوتريخت
هارلم
لايدن
لاهاي
دلفت
جودا
ماستريخت