fbpx

تعرفوا على 6 من أشهر ماركات العطور الفرنسية

تعتبر فرنسا من الدول الرائدة عالمياً بصناعة العطور منذ القرن السابع عشر، وهي ثالث أكثر الصناعات التصديرية الفرنسية نجاحاً حيث تنتج 25% من العطور في العالم، ومن خلال مقالتنا لليوم سنتعرف معكم على أشهر ماركات العطور الفرنسية تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

6 من أشهر ماركات العطور الفرنسية

بدأت العديد من ماركات العطور الفرنسية كبيوت أزياء، لذلك قد تشاهد ضمن قائمتنا التالية أسماء تربطها بماركات الملابس، وفيما يلي إليكم اشهر هذه الماركات :

  1. ماركة شانيل Chanel
  2. عطر غيرلان Guerlain
  3. عطر ديور Dior
  4. ماركة نينا ريتشي Nina Ricci
  5. ماركة موغلر Mugler
  6. ماركة لويس فيتون (Louis Vuitton)

شرح مبسط حول خمسة من أشهر ماركات العطور في فرنسا

نشرح لكم فيما يلي حول أشهر ماركات العطور الفرنسية وكيفية تأسيسها وشرائها من المواقع بالتفصيل:

1- ماركة شانيل Chanel

تأسست شانيل في عام 1910 على يد غابرييل “كوكو” شانيل، وهي علامة تجارية بدأت كبوتيك للقبعات، وتوسعت لتصبح علامة تجارية للملابس الرياضية ثم تحولت إلى علامة تجارية كاملة للأزياء الراقية والعطور.

وفي النهاية وسعت نطاقها إلى بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والمجوهرات الراقية وحقائب اليد الفرنسية الفاخرة.

أطلقت Gabrielle Chanel العطر الأيقوني Chanel N ° 5 كأول عطر للعلامة التجارية في عام 1921، ووجدت مكاناً على طاولات الملابس النسائية منذ ذلك الحين، إنها واحدة من تلك الروائح المميزة التي لها مكان في كل مجموعة عطور.

يحتوي هذا العطر الكلاسيكي الخالد على مزيج فريد من الأزهار والمسك، والقليل من الياسمين والورد، والفانيليا وخشب الصندل، إنه عطر أنثوي وقوي، تستخدمه بعض النساء الأكثر شهرة في العالم.

لشراء عطر شانيل

عطر من ماركة شانيل - ماركات العطور الفرنسية
عطر من ماركة شانيل – ماركات العطور الفرنسية

2- عطر غيرلان Guerlain

تأسست شركة Maison Guerlain في عام 1828، مما يجعلها واحدة من أقدم شركات العطور الفرنسية، إنها واحدة من ماركات العطور الفرنسية الأسطورية التي تنافس بشدة عطر N ° 5 الشهير من شانيل برائحة شاليمار المميزة.

سمي العطر على اسم حديقة في سريناغار في الهند تم إنشاؤه في عام 1921 بواسطة Jacques Guerlain ومنذ ذلك الحين أصبح العطر الأكثر مبيعاً.

ابتكرت العلامة التجارية رائحة مميزة تسمى l’Eau de Cologne Impériale مع زجاجة نحل مخصصة للإمبراطورة أوجيني عندما تزوجت من نابليون الثالث.

لشراء عطر غيرلان الفرنسي

عطر من ماركة غيرلان - ماركات العطور الفرنسية
عطر من ماركة غيرلان – ماركات العطور الفرنسية

3- عطر ديور Dior

عند إدراج العطور الفرنسية الشهيرة لا يمكننا أن لا نذكر Miss Dior الذي كان أول عطر، أطلق في عام 1947 من La Maison Dior أهداه كريستيان ديور لأخته كاثرين.

وبعد عقود ابتكرت الدار عطوراً أيقونية أخرى، مثل رائحة الأزهار والفواكه التي تسمى J’Adore، ورائحة الأزهار المنعشة التي تسمى Joy ، والرائحة الغامضة التي تسمى Poison والتي تعتبر الآن من أكثر العطور مبيعاً.

لشراء عطر ديور Dior

عطر من ماركة ديور  - ماركات العطور الفرنسية
عطر من ماركة ديور – ماركات العطور الفرنسية

4- ماركة نينا ريتشي Nina Ricci

ستكون قائمة ماركات العطور الفرنسية غير مكتملة دون ذكر Nina Ricci ورائحة العطور لديها المميزة، تأسست العلامة التجارية في عام 1932 على يد ماريا نينا ريتشي وابنها روبرت ريتشي للأزياء، ثم قام روبرت بتوسيعها إلى قسم العطور في عام 1941.

بعد ذلك بعامين تم إصدار أول عطر يسمى Coeur Joie رائحتها هي جعلت العلامة التجارية مشهورة وجعلتها لا تزال حتى يومنا هذا من أكثر العطور مبيعاً في العالم.

لشراء عطر ريتشي

عطر من ماركة نينا ريتشي  - ماركات العطور الفرنسية
عطر من ماركة نينا ريتشي – ماركات العطور الفرنسية

5- ماركة العطور الفرنسية موغلر Mugler

موغلر هي ماركة فرنسية أخرى بدأت كمتجر للأزياء وتوسعت لاحقاً في صناعة العطور من قبل تيري موغلر الذي أطلق علامته التجارية الخاصة في عام 1974 وأول عطر خاص بعلامته التجارية في عام 1990 بالتعاون مع مجموعة كلارينس.

كان عطر منعش في زجاجة على شكل نجمة بلون الماس، وفي القرن الحادي والعشرين قام إطلاق ثاني أكثر العطور مبيعاً باسم Alien وهو عطر خشبي من العنبر، في زجاجة على شكل جوهرة، سرعان ما أصبحت هذه الروائح المميزة من أكثر الروائح مبيعاً في العالم.

لشراء عطر موغلر Mugler

عطر من ماركة موغلر  - ماركات العطور الفرنسية

6- ماركة العطر لويس فيتون (Louis Vuitton) الفرنسية

تأسست ماركة العطور الفرنسية لويس فيتون (Louis Vuitton) في عام 1854، ومنذ ذلك الحين، أصبحت رمزاً للأناقة والفخامة في عالم الأزياء والعطور. تتميز منتجات لويس فيتون بالتصاميم الراقية والجودة العالية، مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق العطور في جميع أنحاء العالم. تقدم لويس فيتون مجموعة واسعة من العطور الفاخرة التي تجمع بين الأناقة الكلاسيكية والعصرية، مما يمنح كل امرأة ورجل إطلالة فريدة ومميزة، وبفضل تراثها الغني والمهارات الحرفية الاستثنائية، تظل ماركة لويس فيتون رائدة في عالم العطور والأزياء حتى يومنا هذا، وتمتاز منتجات لويس فيتون بتركيبات مذهلة وروائح فريدة تأسر الحواس، مما يجعلها اختياراً مثالياً لأولئك الذين يبحثون عن الأناقة والرفاهية في عالم العطور.

لشراء عطر لويس فيتون (Louis Vuitton)

زجاجة عطر من ماركة العطور Louis Vuitton- أشهر ماركات العطور الفرنسية
زجاجة عطر من ماركة العطور Louis Vuitton- أشهر ماركات العطور الفرنسية

خاتمة

تستمر ماركات العطور الفرنسية في تحديد معايير الأناقة والتميز، من خلال روائحها الراقية والمذهلة، تأخذنا هذه الماركات في رحلة من الأناقة والجمال. فهي ليست مجرد عطور، بل هي قطع فنية تحمل بصمة الفخامة الفرنسية، وبفخر يمكن القول إنها تعبير عن الأناقة والذوق الرفيع، وتجسيد للأنوثة والرجولة. فتدعونا هذه الماركات إلى عالمٍ من السحر والإثارة، حيث يمكن للعطور أن تحكي قصة الشخصية وتعبر عن هويتها بأسلوب لا مثيل له. إنها ماركات العطور الفرنسية التي تبقى رمزاً للأناقة والفخامة، مستمرة في إثراء حياتنا بروائحها الساحرة وتألقها الدائم.

وفي ختام مقالنا قد يهمكم أيضاً الاطلاع على مواضيعنا الاخرى ذات صلة حول الماركات الفرنسية

ما هو افضل عطر نسائي فرنسي؟

يعتبر عطر شانيل هدية مناسبة للنساء من العطور الفرنسية المناسبة للاستخدام بكافة
المواسم.

ما هي أشهر ماركات العطور الفرنسية للرجال؟

هناك العديد من ماركات العطور الفرنسية للرجال أشهرها:
فيرساتشي
عطر بلاك جاغوار
عطر هوجو بوس

ما هي أفضل شركات العطور في العالم؟

من أشهر ماركات العطور في العالم :
شانيل ( Chanel )
ديور ( Dior )
جيفنشي ( Givenchy )
لانكوم (Lancome )
باكو رابان ( Paco)

ما هو أفضل عطر رجالي فرنسي؟

توجد العديد من العطور الفرنسية الرجالية المتميزة والمفضلة، ومن بينها نجد عط ساوفاج (Sauvage) من ديور (Dior).