fbpx

7 من أفضل وجهات السياحة الشتوية في ألمانيا

إذا كنت تخطط للقيام برحلة إلى ألمانيا في فصل الشتاء، فإننا من خلال مقالتنا لليوم حول أفضل وجهات السياحة الشتوية في ألمانيا سنساعدكم على اكتشاف أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

7 من أفضل وجهات السياحة الشتوية في ألمانيا للعوائل والشباب

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في ألمانيا التي من الممكن زيارتها في فصل الشتاء ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

الغابة السوداء

إذا كنت تبحث عن أرض العجائب الشتوية المليئة بالأنشطة، فإن الغابة السوداء لديها الكثير لتقدمه، يمكنك الذهاب للتزلج على الجليد في أحد منتجعات التزلج العديدة، أو في إحدى البحيرات المتجمدة أو حتى القيام بجولة على الجليد عبر القرى الخلابة، وتعد الغابة السوداء من الأماكن الساحرة في ألمانيا التي تستحق الزيارة خلال فصل الشتاء مع الأشجار المغطاة بالثلوج والقرى الخيالية.

جبال الألب البافارية الألمانية

تعد جبال الألب البافارية من أجمل الجبال في ألمانيا، إنها مثالية لقضاء عطلة شتوية إذا كنت ترغب في القيام ببعض التزلج على الجليد، يوجد أيضاً الكثير من النزل الجبلية المريحة حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة دافئة أو مشروب بعد يوم على المنحدرات.

زيارة وادي الراين في ألمانيا

يعد وادي الراين أحد أشهر الوجهات السياحية في ألمانيا، وذلك لسبب وجيه هو ان هذه المنطقة الخلابة مليئة بالمدن والقلاع ومزارع الكروم الساحرة التي تعود للقرون الوسطى، أفضل طريقة لاستكشاف الوادي هي القيام برحلة بحرية على مهل في النهر أسفل نهر الراين، ستتمكن من التقاط جميع المشاهد والأصوات في هذه المنطقة الجميلة وأنت مرتاح في سفينتك.

السياحة الشتوية في ألمانيا
أماكن للسياحة الشتوية في ألمانيا

جبال هارتس في ألمانيا

تعد جبال هارز مكاناً رائعاً للزيارة خلال فصل الشتاء إذا كنت تبحث عن بعض المغامرات، مع منتجعات التزلج ومسارات التنزه والتلفريك ذات المناظر الخلابة، هناك شيء للجميع في هذه المنطقة الجميلة.

زيارة مدينة اوبرستدورف الألمانية

يعد Oberstdorf خياراً ممتازاً لقضاء عطلة شتوية، تقع هذه المدينة في جبال الألب البافارية وهي موطن للعديد من منتجعات التزلج على الجليد في ألمانيا، تتوفر أيضاً العديد من الفنادق وخيارات Airbnb، مما يجعلها خياراًَ ممتازاً للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

أثناء تواجدك في Oberstdorf، قم بزيارة تلفريك Nebelhornbahn، الذي يأخذك إلى قمة جبل نيبيل هورن Nebelhorn ستستمتع بإطلالات بانورامية خلابة على الجبال والوديان المحيطة، يمكنك أيضاً ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو التزلج الريفي على الثلج في المنتزه الوطني القريب.

مدينة وينتربرغ

وينتربرغ هي مدينة صغيرة في منطقة ساورلاند بألمانيا وهي موطن للعديد من منتجعات التزلج على الجليد وتساقط الثلوج، تعد المدينة أيضاً موطناً لعدد قليل من مناطق الجذب الأخرى، بما في ذلك Kahler Asten، وهو جبل يبلغ ارتفاعه 841.9 متراً، وحديقة حيوانات وينتربرغ.

السياحة الشتوية في ألمانيا
أماكن سياحية في ألمانيا

مدينة دريسدن

دريسدن مدينة جميلة تقع في شرق ألمانيا تشتهر بهندستها المعمارية الباروكية وأسواق عيد الميلاد المذهلة، دريسدن هي المكان المثالي للزيارة إذا كنت تبحث عن عطلة شتوية احتفالية.

يمكنك استكشاف أسواق عيد الميلاد العديدة في المدينة، أو الذهاب للتزلج على الجليد أمام دار أوبرا Semper الشهيرة أو القيام بنزهة عبر وسط المدينة القديمة الجذاب، من الأفضل زيارة دريسدن خلال فصل الشتاء عندما تكون الأسواق تحتفل بأجواء الكريسماس، وتنبض المدينة بالبهجة.

نصائح قبل السفر إلى ألمانيا في الشتاء

على الرغم من أن قائمة أفضل الأماكن للزيارة خلال فصل الشتاء في ألمانيا طويلة جداً، إلا أنه يجب عليك مراعاة بعض الأشياء عند السفر خلال هذا الوقت من العام وهي كالتالي:

  • يمكن أن تكون درجات الحرارة في ألمانيا شديدة البرودة خلال أشهر الشتاء، لذلك تأكد من وضع ملابس دافئة في حقيبتك.
  • تشهد ألمانيا بعض أشد تساقط للثلوج خلال فصل الشتاء، لذلك من الأفضل أن تكون مستعداً للظروف الثلجية.
  • يتم إغلاق العديد من منتجعات التزلج إذا لم يكن هناك ما يكفي من الثلج على الأرض، قبل الذهاب إلى منتجعات التزلج، تحقق من حالة الثلوج.
  • إذا لم تكن من محبي الطقس البارد، ففكر في زيارة ألمانيا خلال أشهر الربيع أو الصيف.

مواضيع ذات صلة

ما هي أجمل المدن في ألمانيا ؟

هناك الكثير من المدن الألمانية التي تستحق الزيارة ومن اجمل هذه المدن:
برلين
ميونخ
بادن بادن
دوسلدورف
شتوتغارت
فرانكفورت
كولون
بون

ما هي أهم النصائح التي يجب الالتزام بها قبل السفر لألمانيا في الشتاء؟

تأكد من وضع ملابس دافئة في حقيبتك.
من الأفضل أن تكون مستعداً للظروف الثلجية.
إذا لم تكن من محبي الطقس البارد، ففكر في زيارة ألمانيا خلال أشهر الربيع أو الصيف.

هل السياحة في المانيا غالية ؟

تعتبر السياحة في ألمانيا رخيصة نوعاً ما مقارنةً بالدول الأخرى حيث يوجد بها الكثير من المدن السياحية والفنادق الاقتصادية مثل مدينتي برلين وميونخ، إضافة إلى أن معظم المتاحف والحدائق الترفيهية مجانية.