fbpx

ما هي أفضل وجهات السياحة الشتوية في إيطاليا ؟

تعد إيطاليا مكاناً ساحراً في أي وقت من السنة، ولكنها في الشتاء تكتسب سحراً مميزاً خاصاً بها، من الجبال المغطاة بالثلوج ومسارات التزلج في جبال الألب إلى البحر الأبيض المتوسط، ومن خلال مقالتنا لليوم سنضع بين أيديكم قائمة بأفضل وجهات السياحة الشتوية في إيطاليا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

6 من أفضل أماكن السياحة الشتوية في إيطاليا

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في إيطاليا التي يمكنكم زيارتها خلال فصل الشتاء ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

البندقية

مدينة البندقية من أشهر الأماكن السياحية في إيطاليا
مدينة البندقية من أشهر الأماكن السياحية في إيطاليا

مدينة البندقية الجميلة مكان رائع للزيارة خلال أشهر الشتاء، تكون مناطق الجذب والمواقع أكثر هدوءً، والهواء أكثر نقاءً مما كان عليه خلال الصيف، يمكنكم ركوب الجندول والاستمتاع بالعمارة الباروكية الجميلة وتذوق الطعام الرائع.

دولوميت

تعد Dolomites واحدة من أفضل الوجهات الشتوية الإيطالية لعشاق الرياضات الشتوية وعشاق الطعام وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، تتميز بـ 18 قمة خشنة ووديان خلابة.

تكون العاصمة الإيطالية أكثر هدوءً في الشتاء ولكنها ليست أقل جمالاً، ومع عدد أقل من الحشود يمكنك استكشاف المعالم البارزة مثل متاحف الفاتيكان والمنتدى الروماني بوتيرة أكثر استرخاءً.

إلى جانب عدد كبير من متاجر الأزياء، ستجد الكثير من الفرص للحرف والفنون في شوارع روما المتعرجة الضيقة، وبعد يوم شاق من المشي، توفر المدينة العديد من الحانات والمطاعم التي تكون في هذا الوقت من العام أكثر هدوءً.

دولوميت من أجمل مدن السياحة الشتوية في إيطاليا
دولوميت من أجمل مدن السياحة الشتوية في إيطاليا

ساحل أمالفي

خلال فصل الشتاء، توفر زيارة ساحل أمالفي عرضاً جذاباً لمن يرغبون في مناخ معتدل وتجربة ممتعة على شاطئ البحر، قم برحلة برية على طول الساحل عندما تكون المنطقة أكثر هدوءً، واستمتع بجمال الساحل، إنه مكان جيد بشكل خاص إذا كنت تبحث عن بعض المشي الشتوي حيث توفر المسارات الساحلية فرصة مثالية لرحلات التنزه الطويلة، بينما تنبض المدن والقرى بالاحتفالات خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

مدينة كورتينا

لا يمكن تفويت كورتينا دامبيزو عندما يتحدث المرء عن الشتاء في إيطاليا، فهي مدينة تقع داخل جبال الألب، تعرف هذه المدينة بمناظرها الطبيعية الرائعة، فهي خلفية جميلة لأي متحمس للثلج، لقد أصبحت وجهة تزلج شهيرة بعد الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1956، وتستحق المدينة التجول بحثاً عن مغامرات تسوق محتملة.

مدينة فيرونا

تعد مدينة فيرونا الإيطالية وجهة ذهبية للعشاق والمقبلين على الزواج، لاختيار مكان مثالي لقضاء شهر العسل والتمتع بأجواء رائعة ومناظر خلابة، وأيضاً معايشة أحداث قصة روميو وجولييت، فهي كما يطلقون عليها “مدينة الحب” ، أو مدينة روميو وجولييت.

بصرف النظر عن زيارة المعالم الشهيرة مثل Verona Arena و منزل جولييت Juliet’s House و Castelvecchio القلعة القديمة ، يمكنك الاستمتاع بالشوارع المزينة وأسواق الكريسماس والأحداث الموسمية الأخرى، وهي واحدة من أفضل المدن التي تزورها في إيطاليا في الشتاء.

مدينة فيرونا من أجما أماكن السياحة الشتوية في إيطاليا
مدينة فيرونا من أجمل أماكن السياحة الشتوية في إيطاليا

مدينة روما

روما من أشهر المدن وهي عاصمة إيطاليا، وهي واحدة من أجمل المدن للسياحة الشتوية في إيطاليا، تمتاز بأجوائها الهادئة، يمكنك التجول فيها واستكشاف المعالم التاريخية والحضارية البارزة كالمنتدى الروماني العظيم، كما يمكنك الاستمتاع بالمشي بين أحياء المدينة الرائعة وتجربة مطاعم الأكلات الإيطالية الشهيرة والشهية.

مدينة تورينو

تورينو تلك المدينة الإيطالية الساحرة داخل جبال الألب حيث تعد مقصداً للسياح من عشاق تجربة التزلج الجبلي، لكن هذه المدينة أيضاً تعتبر وجهة مختلفة بحد ذاتها بوجود احتفالها السنوي المضيء المميز حيث إضافة الألوان المختلفة وتلوين المدينة بألوان زاهية.

كما تعد مدينة تورينو مقصداً لعشاق الطعام بتقديمها المأكولات الإيطالية اللذيذة والمشروبات التقليدية في أشهر المطاعم، إضافة إلى مشروب القهوة المميز والمختلف بالشوكولا والقشدة الغنية، لذلك تعد من أجمل أماكن السياحة الشتوية في إيطاليا.

مواضيع ذات صلة

  1. ما هي افضل المدن السياحية في إيطاليا ؟

    البندقية
    فينيسيا
    فلورنسا
    ميلانو
    نابولي
    فيرونا
    تورينو

  2. ما هو الشيء المشهور في ايطاليا ؟

    حديقة سنك تير الوطنية
    البانثيون
    نافورة تريفي
    معرض أوفيزي

  3. كم يبلغ عدد المسلمين في إيطاليا ؟

    يوجد في إيطاليا أعداد كبيرة من الطلاب المسلمين الذين يدرسون بالجامعات الإيطالية، ويقدر عدد المسلمين في إيطاليا حالياً حوالي مليون مسلم.

  4. ما هي اشهر جزر إيطاليا؟

    بورانو
    جيوديكا
    ليدو
    باليسترينا
    مورانو
    ايسولا دي سان ميكيلي
    تورشيلو