fbpx

اللجوء إلى استراليا وتقديم طلب اللجوء عبر الانترنت

يمكن تقديم طلب اللجوء إلى استراليا وفقاً لطرق مختلفة ومتعارف عليها كالطرق التقليدية أو من حلال تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا في حين التواجد على أراضيها، بينما لا يمكن التقديم شخصياً من خارج الأراضي الاسترالية ولكن يمكن طلب الأوراق والمستندات عبر الانترنت وطلب مساعدة من وكيل معتمد في استراليا، ويتم تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين،

لذلك تابع المقال معنا لنوضح كيفية تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا من داخل وخارج أراضيها مع الأوراق المطلوبة للتسجيل وكل الإجراءات التي يجب اتخاذها للحصول على أكبر فرصة لقبول الطلب وعدم رفضه.

كيفية تقديم طلب اللجوء إلى استراليا عبر الانترنت من الداخل ؟

عندما يتواجد الشخص بشكل قانوني في استراليا تحت أي سبب من الأسباب، يحق له طلب اللجوء في استراليا والتقدم بطلب اللجوء عبر الانترنت باتباع عدة خطوات هي:

  • إنشاء حساب ImmiAccount
  • رفع كافة الوثائق المستندات المطلوبة على ImmiAccount فتظهر علامة خضراء بجانب المستندات تأكد على أن عملية رفع الوثائق والمستندات تمت بنجاح.
  • دفع قيمة الرسوم التي تبلغ 40 دولار استرليني.
  • تقديم التصريحات الطبية.
  • التوقيع على النموذج من قبل كل شخص متواجد في الطلب ويتجاوز 18 من عمره.
  • انتظار الرد على الطلب في حال الموافقة يتم وصول رسالة على البريد الالكتروني لحضور المقابلة الشخصية وإجراء الفحوصات الطبية.
اللجوء إلى استراليا
اللجوء إلى استراليا

الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها لطلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا من الداخل

اثناء تقديم طلب اللجوء يجب ارفاق بعض الوثائق والمستندات وهي:

  • تقديم تأشيرة التواجد في استراليا بشكل قانوني ( كتأشيرة طالب أو عمل أو سياحية …الخ) والتأكيد على عدم وجود أي تأشيرة من التأشيرات 785-449-786-790 التي تتضمن دعم أو مساعدة.
  • صورة عن جواز السفر أو الهوية الشخصية.
  • تقديم الصور الشخصية وبصمات الأصابع.
  • تأكيد عدم جود تأشيرة حماية من أي دولة أوربية أخرى أو جنسية مزدوجة.
  • تقرير طبي يؤكد على الخلو من الأمراض المزرية.

تقديم طلب هجرة إلى أستراليا عبر الإنترنت

كما ذكرنا في بداية حديثنا أن تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى اسبانيا من الخارج متاح فقط لطلب الملفات والنماذج المطلوبة أما بالنسبة لمتابعة إجراءات التسجيل يجب توكيل وكيل معتمد في اسبانيا لمتابعة الإجراءات.

وعند استكمال كافة الإجراءات والأوراق يتم الحصول على نموذج الطلب الرسمي وارفاقه بالمستندات وارساله لأقرب مكتب هجرة استرالي عبر البريد العادي، ويمكن لكل مقدم طلب للجوء في استراليا بمجرد تحديد موقعه من معرفة أقرب مكتب هجرة استرالي بالنسبة له.

وبعد دراسة طلب اللجوء إلى استراليا يتم تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية مع إحدى مسئولي الهجرة، وبعد فترة معينة يتم الرد على الطلب عبر البريد الالكتروني الخاص بالشخص أو عن طريق الوكيل المعتمد، وفي حال الموافقة فيتم تحديد رقم التأشيرة وتاريخ صدورها ومن خلال هذه التأشيرة يمكن دخول استراليا بكل سهولة.

الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها لطلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا من الخارج

يجب تحضير مجموعة من المستندات والأوراق المترجمة إلى اللغة الإنجليزية والمصدقة من جهة الرسمية من أجل تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا من الخارج وهي:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • صورة شخصية عدد 2 لكل شخص متضمن بطلب اللجوء.
  • اثبات الحالة الاجتماعية للمتزوجين وشهادة ميلاد الأبناء.
  • ذكر أسباب طلب تقديم اللجوء إلى استراليا ضمن خطاب باللغة الإنجليزية.
  • صورة عن طلب التسجيل عبر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

في بعض الأحيان يطلب بعض الأوراق الإضافية فيتم تقديمها عبر مكتب الهجرة الاسترالي التي تم تقديم الأوراق فيها أول مرة، وفي حال تم طلب بعض الأوراق والمستندات ولم يستطيع مقدم الطلب تأمينها فيجب ذكر سبب عدم تقديم هذه الأوراق.

تعد إجراءات اللجوء في استراليا ليست سهلة على الاطلاق، ولا يعني بمجرد تقديم طلب اللجوء إلى استراليا يمكن الحصول عليه لذلك يجب ان يكون مقدم الطلب حذراً اثناء التقديم وأن يقدم كافة المستندات المطلوبة لضمان الموافقة على طلب اللجوء.

يمكن تقديم طلب اللجوء إلى استراليا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الاسترالية

الا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن كل ما يتعلق بتقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا، نأمل أن نكون قد افدناكم بالمعلومات التي جمعناها لكم .

ماهي شروط تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا ؟

من شروط طلب تقديم اللجوء إلى استراليا عبر الانترنت هو عدم قدرة مقدم الطلب العودة إلى بلده الاصلي خوفاً من الخرب أو الاعتقال أو تعرضه للتعذيب في حال العودة أو تعرضه لاضطهاد لسبب ديني أو عرقي أو طائفي.

كيف يتم تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا؟

يتم تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت إلى استراليا عبر موقع المفوضية السامية لحقوق الانسان وشؤون اللاجئين والمكاتب التابعة لها.

هل يمكن تقديم طلب اللجوء في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوربي؟

لا، لا يمكن تقديم طلب اللجوء في دولة أوربية أخرى من دول الاتحاد الأوربي.

كم يبلغ راتب اللاجئ في استراليا؟

يقدر راتب اللاجئ في استراليا 50 الف دولار استرليني، ما يعادل 38 ألف دولار أمريكي .

ما هي ميزات اللجوء إلى استراليا؟

من خلال اللجوء إلى استراليا يمكن الحصول على العديد من الميزات ومنها
1- الوصول للخدمات الطبية و الرعاية الصحية.
2- امكانية التعليم المجاني وفق نظام تعليمي متقدم.
3- الاندماج مع المجتمع الأسترالي.
4- الحصول على الدعم والمساعدات المالية بشكل شهري.

اقرأ أيضاً