fbpx

أسعار الشقق في المانيا وكيفية شراء منازل في ألمانيا 2024

بعدما أصبح بلد اللجوء هو الملاذ الوحيد للجالية العربية هناك وبعدما طالت فترة اللجوء بدأ الكثيرون بالبحث عن أسعار الشقق في المانيا وكيفية شراء منازل في ألمانيا، ويعد شراء العقار ليس بالأمر السهل، لذلك سوف نطرح في موضوعنا اليوم أسعار الشقق في المانيا، وكيفية شراء منزل هناك.

أسعار الشقق في المانيا

تتوفر في المانيا الكثير من الشقق للبيع، ولكن تعتبر أسعار الشقق في المانيا مرتفعة بعض الشيء، وذلك لإن نسبة الطلب أقل من نسبة العرض، فليس هناك عدد كبير يطلب البيوت للشراء، على الرغم من أن عدد الشقق يفوق عدد السكان الذين يريدون الشراء، ولكافة التفاصيل عن شراء بيت في ألمانيا يرجى زيارة مقالتنا شراء منزل في ألمانيا 2024

شراء الشقق في المانيا

في حال البحث عن شقة للشراء في المانيا، يجب على المشتري مراعة مجموعة من الأمور نذكر منها:

  • اختيار الموقع المناسب والأفضل ويفضل اختيار العواصم والمدن الرئيسية و واختيار الأحياء المناسبة التي توفر فيها المراكز الحيوية والخدمات ووسائل النقل
  • الاطلاع على صور العقار ومن ثم مشاهدته على أرض الواقع
  • التأكد من السجل العقاري الخاص للشقة وتأكد من صاحب ملكية العقار.
  • الاستعانة بذوي الخبرات في المجال العقاري.
  • الاطلاع على أسعار الشقق في المانيا بشكل عام والأسعار في المكان الذي يتواجد في العقار الذي تم اختياره.

أسعار الشقق في المدن الألمانية

تختلف أسعار الشقق في المانيا بحسب المدينة التي تتواجد فيها الشقة، حيث تختلف أسعار الشقق في المانيا في العاصمة عن بقية المدن الأخرى، ومن مدينة إلى مدينة ثانية، وتتراوح متوسط أسعار الشقق في المانيا كالتالي :

  • ميونيخ، يبدأ سعر الشقة من 839 ويصل إلى 4633 يورو للمتر المربع الواحد.
  • هامبورغ، يبدأ سعر الشقة من 669 يورو ويصل إلى 2729 يورو للمتر المربع الواحد.
  • برلين، يبدأ سعر الشقة من 593 يورو ويصل إلى 2521 يورو للمتر المربع الواحد.
  • كولونيا، يبدأ سعر الشقة من 671 يورو ويصل إلى 2540 يورو للمتر المربع الواحد.
  • هانوفر، يصل سعر الشقة من 257 يورو ويصل إلى 2200 يورو للمتر المربع الواحد.
  • فرانكفورت، يصل سعر الشقة من 267 يورو ويصل إلى 2800 يورو للمتر المربع الواحد.

مواقع بيع الشقق في المانيا

في اثناء البحث عن شقة للشراء في المانيا؟، يلجأ المشتري في البحث عن العقار المناسب بكل الطرق، أ ما عن طريق المعارف ولأصدقاء، أو عن طريق المكاتب العقارية، أو عن طرق الصحف المحلية، أو مواقع ومنصات الانترنت ، ونذكر أفضل مواقع ومنصات الانترنت التي يمكن العثور من خلالها على الشقق المناسبة وهي :

كيفية شراء شقة في المانيا 2024

كما ذكرنا في سابقاً يمكن للشخص البحث عن الشقة التي تناسبه وتناسب طلباته ، وتكون سعرها مناسب لقدراته، ثم يقوم بشراء الشقة، أما من صاحب المنزل مباشرتاً أو من خلال الوكيل العقاري. ويتم توقيع العقد بين الطرفين ومن ثم يتم نقل الملكية من المالك الأصلي ؟إلى المالك الجديد ، ويثبت العقد في السجل القانوي الرسمي.

تبلغ رسوم الوكيل العقاري بين 3% إلى 7% من سعر شراء الشقة، ويتم الاتفاق بين الطرفين من سوف يتم تسديد المبلغ المترتب للوكيل العقاري، ويمكن العثور على الوكيل العقاري من خلال منظمة الوكلاء الوطنية İVD

بعد شراء شقة في المانيا يمكن للمالك الجديد من تأجير الشقة أو بيعها، ويمكن أن يعرض شقته على الموقع الالكتروني ohne-makler.de

وفي نهاية مقالنا لابد لنا أن نبين بأن أسعار الشقق في المانيا 2024 شهدت ارتفاعاً كبيراً، حيث بدأ ارتفاع بأسعار الشقق في المانيا منذ 2019 بنسبة 5%، ووصلت نسبة ارتفاع أسعار الشقق في المانيا في عام 2024 إلى 11% في جميع المدن الألمانية، و نتمنى قد شرحنا طريقة العثور على شقق للشراء في المانيا كيفية شرائها وأسعار الشقق في المانيا.

هل يسمح للأجانب من شراء شقق في المانيا؟

نعم يسمح للأجانب من شراء شقق في المانيا، حيث لا توجد قيود على شراء الأجانب للعقارات في ألمانيا. يمكنك شراء منزل في ألمانيا حتى لو كان الشخص غير مقيم وحتى لو لم يكن من مواطني الاتحاد الأوروبي.

كم سعر المتر العقاري في المانيا؟

يختلف سعر المتر العقاري في المانيا في العاصمة وفي كل مدينة من المانيا على حدا، حيث يبلغ متوسط ​​سعر العقار في هذا البلد حوالي 3386.31 يورو لكل متر مربع، ما يصل إلى 5844.44 يورو في برلين و إلى 937.50 يورو في ميونيخ.

ماهي الأمور التي تؤثر على أسعار الشقق في المانيا؟

من الأمور التي تؤثر على أسعار اشقق في المانيا هي وقت البيع، وموقع الشقة، وحركة السوق العقاري.

هل شراء شقة في المانيا يمكن من الحصول على الإقامة؟

يعد شراء شقة في المانيا، أو شراء عقارات في المانيا صفة رابحة ، لأنه وفقاً للمادة 7 من القانون، ان الاستثمار العقاري الذي يقوم به الأجانب يمكنهم من الحصول على الإقامة الدائمة والحصول على الجنسية.

اقرأ أيضاً