خطوات عملية شراء السيارات المستعملة في فرنسا 2022

خطوات عملية شراء السيارات المستعملة في فرنسا، عندما يفكر أي شخص في اقتناء سيارة مستعملة في فرنسا بدايتاً يبدأ بالبحث عن أسعار السيارات المستعملة ومعرفة النوع والسعر الذي يناسبه وهنا تبدأ عملية البحث عن طلبه بما يناسب ذوقه وبمقدار المبلغ المالي الذي رصده للسيارة، بعد العناء الطويل من مرحلة البحث عن السيارات واتخاذ القرار المناسب باختيار السيارة المناسبة للطلب، تبدأ هنا مرحلة نقل ملكية السيارة من مالكها القديم إلى المالك الجديد.

وفي مقالنا هذا سوف نسلط الضوء على خطوات عملية البحث لشراء السيارات المستعملة في فرنسا، ومن ثم كيف تتم نقل ملكية السيارة من المالك القديم لمالكها الجديد.

خطوات شراء السيارات المستعملة في فرنسا

يمكن شراء السيارات المستعملة في فرنسا بعدة طرق مختلفة ونذكر منها:

  • شراء السيارات مستعملة في فرنسا من مزاد سيارات فرنسي
  • شراء السيارات مستعملة في فرنسا من خلال البحث الشخصي .
  • شراء السيارات مستعملة من خلال تاجر سيارات مختص ببيع السيارات المستعملة، أو بيع سيارات جديد ومستعملة.

شراء السيارات مستعملة في فرنسا من مزاد سيارات فرنسي

يمكن للشخص الذي يبحث عن سيارة مستعملة في فرنسا من الحصول على طلبه من خلال المزادات التي تقام على السيارات المستعملة والتي يتم الإعلان عنها في الدعايات، والمواقع الالكترونية، ويتم حضور هذه المزادات شخصياً بدون تسجيل مسبق، وفي اثناء حضور المزاد يمكن للشخص أن يطرح أي استفسار يخص السيارة والجلوس داخلها ومعاينتها وتجربة المحرك، ولكن لا يسمح له بقيادتها على الطريق،

تبذل شركات المزادات جهداً كبيراً لضمان ان تكون السيارة مطابقة للمواصفات التي ذكرتها في المزاد.

شراء السيارات مستعملة في فرنسا من خلال البحث الشخصي

كثير من الأشخاص يفضلون اثناء يحثهم لشراء السيارات مستعملة في فرنسا أن تكون عملية بحثهم بأنفسهم وعدم ثقتهم بأحد، وتكون عملية بحثهم عن طريق المواقع الالكترونية والبرامج التي تعرض السيارات مستعملة بشكل دائم، أو من خلال التنقل بين صالات ومعارض السيارات المستعملة المنتشرة في كافة انحاء فرنسا،

ولكن عملية البحث عن السيارة المستعملة في فرنسا بشكل شخصي يتطلب الكثير من الجهد وقطع مسافات طويلة لمعاينة السيارة وربما تكون غير مطابقة للمواصفات المعروضة، ويحتاج الشخص أن يكون صاحب خبرة في معاينة السيارة وفي معرفة ثمنها والقيمة التي تستحقها.

واثناء شراء سيارة مستعملة بشكل شخصي لا يمكن الحصول على أي ضمان ولا يمكن وجود فرصة للرجوع في القرار أو استرجاع المبلغ وإعادة السيارة.

ا
شراء السيارات المستعملة من خلال البحث الشخصي

شراء السيارات مستعملة في فرنسا من تاجر

كثير من الأشخاص بُفضلون الحصول على السيارات المستعملة في فرنسا عن طريق تاجر سيارات خاص، ويعتبر البحث عن سيارة مستعملة عن طريق تاجر يأخذ فترة زمنية أقل للعثور على سيارة وتكون أكثر أماناً حيث وجود أي مشكلة صغيرة بعد شراء السيارة يمكن مراجعة التاجر واخباره بها،

خطوات شراء السيارات المستعملة في فرنسا

في حال اختيار السيارة التي تفي بالغرض والتي تعجب الشخص يجب معرفة الأمور المطلوبة والتي تجب على الطرفين البائع والمشتري وهي:

الأمور التي تطلب من البائع القيام بها

على البائع اثناء بيع سيارته لمالك جديد يجب القيام ببعض من الأمور وهي:

  • تقديم شهادة نقل ملكية السيارة من ثلاث نسخ كاملة البيانات وموقعة من المالك المدون اسمه على شهادة الملكية d’immatriculation (carte grise)
  • أرسال نسخة إلى المقر الإداري للمنطقة خلال فترة 15 يوم من تاريخ بيع السيارة.
  • يعطي البائع للمشتري شهادة إدارية certificat de non-gage، وتعبر اثبات على عدم وجود معارضة قانونية لبيعها وتكون صالحة لمدة شهرين.
  • تقديم تقرير تقني لفحص السيارة لم يتجاوز ستة أشهر، ويكون هذا التقرير مطلوب في حال كان عمر السيارة تجاوز اربع سنوات، وفي حال عمر السيارة لم يتجاوز 4 سنوات فان التقرير يصبح غير مطلوب.

الأمور التي يطلب من المشتري القيام بها

يجب على الشخص مشتري سيارة مستعملة في فرنسا ويريد نقل ملكيتها إلى اسمه القيام بما يلي :

  • اكمال المبلغ المطلوب من سعر السيارة بمجرد إصدار شهادة التنازل.
  • تسجيل السيارة خلال شهر من تاريخ البيع .

ها قد وصلنا إلى نهاية حديثنا الذي ذكرنا فيه خطوات شراء السيارات المستعملة في فرنسا، وكيفية البحث عن هذه السيارات والأمور التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار، ونتمنى ان يكون الاختيار موفقاً.

ماهي الأمور التي يتم ذكرها من مواصفات السيارات المستعلمة في فرنسا في المزاد؟

في حال عرض سيارة مستعملة في مزاد يتم ذكر الحالة التقنية للسيارة، ومواصفاتها، وموديل السيارة

ماهي أنواع مزادات السيارات المستعملة التي تقام في فرنسا؟

من مزادات السيارات المستعملة التي تقام في فرنسا هي Alcopa Auction و Five Auction و Encheres VO التي تقام في بوردو وتولوز ومرسيليا.

لماذا تعتبر عملية شراء السيارات المستعملة في فرنسا من تاجر سيارات أكثر أماناً؟

تعتبر عملية شراء السيارات المستعملة في فرنسا من تاجر سيارات أكثر أماناً في حال العثور على أي مشكلة في السيارة بعد شراءها يمكن مراجعة التاجر واخباره بها والتوصل إلى حل معه.

اقرأ أيضاً

You might also like