fbpx

5 من أفضل أنواع العسل الإسباني

تنوع الأزهار والمناخات وتنوع المحاصيل يجعل إسبانيا مكاناً فريداً لإنتاج العسل الخام عالي الجودة والذي يصنف بأنه الأفضل في العالم، ومن خلال مقالنا لليوم قمنا باختيار مجموعة رائعة من أفضل أنواع العسل الإسباني من حيث الجودة والقيمة الغذائية التي يمكن العثور عليها تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

5 من أفضل أنواع العسل الإسباني

لكل نوع من أنواع العسل فوائده الصحية على جسم الإنسان وفيما يلي نذكر لكم أفضل وأشهر أنواع العسل التي يتم انتاجه في اسبانيا :

  • عسل إكليل الجبل
  • عسل الخلنج
  • عسل الأوكالبتوس
  • عسل الزعتر
  • عسل اللافندر

شرح حول خمسة من أشهر أنواع العسل في إسبانيا

نشرح لكم فيما يلي شرح مفصل حول أشهر وأفضل أنواع العسل الإسباني وأهم ما يميز كل نوع من حيث الجودة والقيمة الغذائية:

1- عسل إكليل الجبل

عسل إكليل الجبل هو العسل الإسباني أحادي الأزهار الأكثر طلباً في العالم والأعلى فائدة وهو مناسب للأطفال والرجال والنساء والأشخاص الذين يبحثون عن نكهات رائعة وسلسة وهو عسل ناعم ولطيف للغاية ومثالي للعلاج من أي مرض.

تم العثور على إكليل الجبل في المناطق الإسبانية ذات المناخ المتوسطي والقاري، وبالتالي جميع المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية كما يمكن العثور عليه في شرق وجنوب إسبانيا.

يبلغ سعر الكيلو من عسل اكليل الجبل حوالي 300 دولار

2- عسل الخلنج

عسل الخلنج هو عسل آخر مرغوب فيه للغاية لخصائصه الصحية، خاصة من قبل كبار السن الذين لديهم أو يرغبون في تجنب مشاكل البروستات وادرار البول.

يتميز عسل الخلنج بأنه أقل حلاوة من العديد من أنواع العسل الأخرى، أيضاً هذا العسل له رائحة فريدة من الشعير المحمص وهو عسل مفيد للغاية يجب على الجميع تناوله كونه غني بالمعادن.

يتراوح سعر الكيلو من عسل الخلنج ما بين 50-100 دولار

3- عسل الأوكالبتوس

عسل الأوكالبتوس هو نوع مرغوب فيه للغاية للمساعدة في علاج التهاب الحلق وارتفاع ضغط الدم وفتح الممرات الأنفية والإمساك جميع أنواع العسل فعالة في علاج هذه الأمراض، ومع ذلك فإن عسل الأوكالبتوس هو الأكثر فاعلية لأنه يجمع بين خصائص العسل وخصائص الأوكاليبتول وهو مكون تفرزه زهرة الأوكالبتوس.

أيضا هذا العسل له رائحة نموذجية علاوة على ذلك له لون غامق باختصار هو عسل لذيذ يجب على الجميع تجربته وهو عسل شائع جداً في إسبانيا خاصة خلال موسم البرد.

يتم الحصول على عسل الأوكالبتوس من مزارع الأوكالبتوس الكبيرة في شمال إسبانيا.

يتراوح سعر الكيلو من عسل الأوكالبتوس بين 50-80 دولار

4- عسل الزعتر

المرتبة الرابعة كأفضل عسل يحتلها عسل الزعتر، السبب الرئيسي هو خصائصه لصحتنا، يساعد هذا العسل على خفض ضغط الدم ويساعد على محاربة التعب ويحتوي على خصائص مضادة لنمو الخلايا السرطانية وهو مفيد لجميع الأعمار.

علاوة على ذلك يتميز عسل الزعتر هذا أيضاً برائحته القوية ونكهته ولونه البني يتم الحصول على عسل الزعتر في جميع أنحاء إسبانيا.

يبلغ سعر الكيلو من عسل الزعتر حوالي 40-60 دولار

5- عسل اللافندر

عسل اللافندر وهو عسل آخر يتم انتاجه على نطاق واسع في إسبانيا، هذا العسل من أغنى أنواع العسل وأكثرها صحة وهو عسل ذو رائحة قوية مميزة للخزامى، من فوائده أنه يهدي الاعصاب، ويساعد على النوم العميق وغني بمضادات الأكسدة العالية ومضاد اكسدة وله فوائد للقلب والمناعة.

يبلغ سعر الكيلو من عسل اللافندر حوالي 50 دولار

مواضيع ذات صلة

ما هو اقوى أنواع العسل؟

بالنسبة لأجود أنواع العسل في العالم، فإن ذلك يعتمد على العديد من العوامل مثل نوع الزهور وظروف صنع العسل وغيرها، ومع ذلك، فإن بعض الأنواع المشهورة بجودتها العالية من العسل هي: عسل المانوكا. عسل السدر. عسل الجبل

هل العسل الاسباني اصلي؟

نعم يتميز العسل الإسباني أنه أصلي وطبيعي 100 %

ما هو أغلى عسل في العالم؟

يعتبر عسل إلفيش الأغلى في العالم بمقدار 6800 دولار للكيلو، وذلك بسبب صعوبة حصاده، وفوائده الصحية وقيمته الغذائية العالية

ما هي الأمراض التي يعالجها العسل؟

هناك العديد من الأمراض التي يمكن علاجها عن طريق تناول العسل وهي :
أمراض القلب والأوعية الدموية
السعال
الأمراض المعدية المعوية
أمراض الأعصاب
العناية بالجروح
الالتهابات