fbpx

7 من أفضل وجهات السياحة الشتوية في إسبانيا

لطالما كانت إسبانيا وجهة شهيرة في الربيع والصيف في أوروبا بفضل طقسها الدافئ وبحارها الباردة ومدنها النابضة بالحياة، إلا أن فصل الشتاء يعد وقتاً رائعاً لزيارة إسبانيا أيضاً، وهناك الكثير من وجهات السياحة الشتوية في إسبانيا التي تستحق الزيارة والتي سنسلط الضوء عليها من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

7 من أفضل الأماكن لزيارة إسبانيا في الشتاء

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في إسبانيا التي من الممكن زيارتها في فصل الشتاء ومن أشهر هذه الاماكن ما يلي :

أفضل وجهات السياحة الشتوية في إسبانيا ملقة

يأتي جزء كبير من شمس الشتاء في إسبانيا من ساحلها الجنوبي، وهي المدينة المثالية لمحبين أشعة الشمس، حيث يتراوح متوسط درجة الحرارة بين 18-20 درجة مئوية بين نوفمبر / تشرين الثاني وفبراير/ شباط، وعلى الرغم من وجود نسيم بارد كونها مدينة ساحلية، لكنها بلا شك أكثر اعتدالاً من المدن والمناطق الأخرى في إسبانيا.

أشهر الأماكن السياحية في إسبانيا قرطاجنة

تعتبر قرطاجنة ملاذاً شتوياً مثالياً لأي شخص يتطلع إلى رؤية المزيد من إسبانيا بعيداً عن صخب المدن الكبرى، تقع هذه المدينة الساحلية في مورسيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وكانت ذات يوم أهم ميناء بحري في إسبانيا.

توجه إلى شوارع كارتاخينا الملونة، أو تجول في الأسواق أو شاهد موكب الملوك الثلاثة يقودهم إلى الأرصفة، وتعتبر زيارة قرطاجنة تجربة رائعة حقاً في كل الأوقات من السنة.

إشبيلية للسياحة الشتوية في إسبانيا

إذا كنت من عشاق التاريخ، فعليك زيارة إشبيلية خلال عطلتك الشتوية في إسبانيا لتشعر بسحر العالم القديم وسط الطقس المثالي.

وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في إشبيلية والتي ستجعلك مستمتعاً من الشوارع التاريخية إلى القصور القديمة، عدا عن هندستها المعمارية الجميلة وثقافتها الإسبانية التقليدية.

تشتهر المنطقة أيضاً بمهرجان الملوك الثلاثة وبمصارعة الثيران، والتي تقام في إشبيلية بلازا دي توروس الرائعة.

السياحة الشتوية في إسبانيا
أشهر وجهات السياحة الشتوية في إسبانيا

مدينة برشلونة للسياحة في إسبانيا

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة شتوية في إسبانيا، فإن برشلونة هي من الأماكن التي يجب عليك زيارتها، تقيم المدينة مهرجانات خاصة في فصل الشتاء حيث يمكنك مشاهدة جمالها في جميع الألوان النابضة بالحياة.

أشهر وجهات السياحة الشتوية في إسبانيا غرناطة

تقع جبال غرناطة وسييرا نيفادا في الداخل قليلاً فقط من الساحل الجنوبي، وتوفر تنوعاً مثيراً للاهتمام للزوار الذين يتطلعون للقيام برحلة مثيرة.

تستضيف مدينة غرناطة العمارة البيزنطية المذهلة لقصر الحمراء، والشوارع الضيقة في البيزين، في حين تعتبر جبال سييرا نيفادا هي المكان المثالي للتزلج والرياضات الشتوية.

تقع غرناطة على بعد 140 كم من مطار ملقة، مما يجعلها وجهة سياحية غير مألوفة، الرحلات الجوية والإقامة أرخص بكثير في أشهر الشتاء، لذلك تظل المنطقة هادئة ومريحة.

السياحة الشتوية في إسبانيا
أماكن سياحية في إسبانيا

زيارة مدينة مدريد في اسبانيا

إذا كنت تقضي شهر إيلول في إسبانيا، فإن مدريد هي المدينة التي تعد من بين أفضل الأماكن للزيارة في إسبانيا في فصل الشتاء، تضاء المدينة بأجواء احتفالية وتقيم المهرجانات الشهيرة مثل Three Kings Day Parade، كما يمكنك الاستمتاع بالثقافة والاسترخاء في أحد المقاهي الشهيرة في مدريد لتجربة عطلة مثالية، وهناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها في مدريد لمشاهدة ثقافة إسبانيا.

زيارة كوستا ديل سول لرحلة ممتعة في إسبانيا

على الرغم من أنها تحظى بشعبية كبيرة كوجهة سياحية صيفية، إلا أن كوستا ديل سول لا تزال جميلة في الشتاء بسبب محيطها الجبلي الذي يمنع الرياح الباردة، تصل درجات الحرارة في الشتاء عادة إلى 17 درجة مئوية، وهي أكثر سخونة من متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف البريطاني.

تشتهر المنطقة بالحياة الليلية وبشواطئها ذات الرمال البيضاء وأجواءها الباردة لمن يبحثون ببساطة عن فترة استرخاء في منتصف الشتاء.

مواضيع ذات صلة

ما هو افضل شهر لزيارة اسبانيا؟

يعد أفضل وقت لزيارة إسبانيا من آذار حتى أيار ومن شهر إيلول حتى تشرين الأول.

ما هي أبرد مدينة في أسبانيا؟

أبرد مدينة في إسبانيا هي مدينة غريغوس في محافظة تيرويل.