fbpx

قائمة بأكثر المهن المطلوبة في إسبانيا

للأجانب المقيمين حديثاً في إسبانيا الباحثين عن فرص عمل نضع بين يديكم من خلال مقالنا لليوم قائمة بأكثر المهن المطلوبة في إسبانيا كما وسنذكر لكم شروط العمل بكل مهنة والمهام المطلوبة منك كعامل بهذا القطاع تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أكثر المهن المطلوبة في إسبانيا

تعبيرية- مهندسين مع عبارة قائمة الوظائف والمهن المطلوبة في إسبانيا

تسعى اسبانيا لسد فجوة نقص اليد العاملة لديها عن طريق استقطاب الأجانب للعمل لديها، وهناك عدد كبير من المهن المطلوبة في إسبانيا التي يسعى العديد من الأجانب للعمل بها من أبرز هذه المهن نذكرها لكم فيما يلي:

مقدمون الرعاية الصحية

نظام الرعاية الصحية في إسبانيا هو نظام عالمي، ويعتبر واحداً من أفضل الأنظمة في العالم، وبناءً على ذلك هناك حاجة مستمرة لمقدمون الرعاية الصحية وتحديداً المتخصصون برعاية الأطفال والمسنين، كل ما عليك استيفائه للعمل بهذا المجال ان يكون لديك شهادة تعليمية بهذا التخصص وحاصل على معدل نجاح عالي وأن تكون تتقن اللغة الإسبانية جيداً ( اجادة اللغة الإنكليزية ليس شرط للقبول إلا انه يزيد من فرص قبولك للعمل في إسبانيا).

يبلغ إجمالي راتب مقدمون الرعاية الصحية في إسبانيا حوالي 59000 يورو سنوياً.

مدرس لغة

يعد التدريس من أكثر الوظائف شعبية في العديد من دول العالم وتحديداً اسبانيا التي تسعى باستمرار إلى تطوير نظامها التعليمي، ويعتبر العمل كمدرس اجنبي في إحدى المدارس الإسبانية ليس بالأمر المستحيل كل ما هو مطلوب منك ان تكون متقن للغة الانكليزية والإسبانية وتحمل شهادات تعليمية بالمجال التي ستقوم بتدريسه ولديك مهارة التواصل مع الأطفال من مختلف الأعمار لتتمكن من العمل بالمعاهد والمدارس الخاصة والعامة وحتى الجامعات.

كما لديك الفرصة لتقوم بالإعلان عن تقديمك لدروس خصوصية في منزلك أو عن طريق الانترنت لتكسب المزيد من المال، يبلغ متوسط الراتب السنوي لمعلم اللغة في إسبانيا من 16000 إلى 25000 يورو.

إحدى العاملين في إسبانيا - المهن المطلوبة في إسبانيا
إحدى العاملين في إسبانيا – المهن المطلوبة في إسبانيا

مهندس ميكانيكي

هناك طلب على المهندسين الميكانيكيين والصناعيين بشكل كبير في إسبانيا كما انها تقوم بتقديم تسهيلات للأجانب للهجرة إليها للعمل بهذا المجال، كل ما هو مطلوب منك أن يكون لديك التعليم والخبرة اللازمة للقيام بهذه العمل وان تكون تستطيع التحدث باللغة الإسبانية حتى تتمكن من القيام بالعمل والتواصل مع زملائك.

العمل بمجال الضيافة والاستقبال

الضيافة والاستقبال أيضاً هي واحدة من القطاعات التي شهدت نقص بالأيدي العاملة في السنوات الأخير في إسبانيا وخاصةً في المدن السياحية.

في حال استطعت كأجنبي العثور على عرض عمل مناسب بإحدى المنتجعات السياحية او النوادي أو المطاعم في إسبانيا فيمكنك توقع ان تكسب ما بين 18000 يورو إلى 25000 يورو سنوياً.

تقتصر مهمتك في هذا العمل على معرفة كيفية التعامل مع السياح وتلبية احتياجاتهم بالإضافة لتقديم الخدمات للعملاء في المطاعم، بالطبع العمل في هذا المجال يحتاج لإتقان اللغة الإسبانية والإنكليزية لتستطيع التواصل مع السياح بالإضافة لمهارة واللباقة بالتعامل مع العملاء.

مصمم جرافيك

مع استمرار التطور التكنولوجي أصبح هناك حاجة ملحة على مصممين الجرافيك الموهوبين في إسبانيا، يمكنك انت كصاحب موهبة وخبرة بالتصميم والعمل على برامج ادوبي التعاقد مع اكبر الشركات الإسبانية لتصميم وتسويق منتجاتها عبر الإنترنت كما ويمكنك العمل بهذا المجال بدوام جزئي من منزلك بالإضافة لعملك الأساسي بمجال آخر بعيداً عن التصميم لكسب المزيد من المال.

يتراوح متوسط راتب المصمم في اسبانيا ما بين 30.000 – 46.000 يورو سنوياً.

متطلبات العمل في إسبانيا

هناك العديد من الشروط الاساسية التي لا بد من استيفائها عند التقديم للعمل في إسبانيا من ابرزها نذكرها لكم فيما يلي :

  • يجب على مقدم الطلب للعمل في إسبانيا ان يتقن اللغة الاسبانية بمهارة ليتمكن من التواصل والقيام بمهامه دون عوائق
  • ان يتمتع بصحة جيدة
  • حاصل على شهادات تعليمية بمجال العمل الذي يرغب بالحصول عليه
  • لديه خبرة لاتقل عن سنتين بمجال عمله
  • لزيادة فرصه بالقبول بالعمل بإسبانيا لا بد للمقدم من اتقان لغة ثانية عدا الإسبانية
مهن مختلفة في إسبانيا- متطلبات العمل في إسبانيا
مهن مختلفة في إسبانيا- متطلبات العمل في إسبانيا

كيفية الحصول على عرض عمل في إسبانيا

يمكن للاجانب من كافة أنحاء العالم البحث عن عمل في إسبانيا عن طريق اتباع الخطوات التالية :

متوسط الرواتب في إسبانيا

إليكم فيما يلي قائمة لمتوسط الرواتب في إسبانيا وهي على الشكل التالي :

  • محاسب 25.200 يورو شهرياً.
  • طيار 56.200 يورو شهرياً.
  • مصمم جرافيك 22.600 يورو شهرياً.
  • سكرتير 17.300 يورو شهرياً.
  • مضيفة طيران 23.600 يورو شهرياً.
  • مهندس معماري 40.500 يورو شهرياً.
  • مهندس مدني 30.200 يورو سنوياً.
  • مترجم 31.500 يورو سنوياً.
  • مدير مشروع البناء 55.300 يورو سنوياً.
  • مدرس 27.700 يورو سنوياً.
  • ميكانيكي 13.900 يورو شهرياً.
  • محامي 63.100 يورو سنوياً.
  • ضابط شرطة 20.500 يورو سنوياً.
  • مبرمج 33.100 يورو سنوياً.
  • طبيب أسنان 78.900 يورو سنوياً.

في ختام مقالنا عن المهن المطلوبة في إسبانيا، نستطيع أن نستنتج بوضوح أن سوق العمل في إسبانيا يتطلب تخصصات متنوعة ومتعددة لتلبية احتياجات الاقتصاد المتغيرة، وبصفتها دولة تقع في قلب الاتحاد الأوروبي، فإن إسبانيا تقدم فرصاً كبيرة للمحترفين في مجالات مثل التكنولوجيا، والسياحة، والصحة، والطاقة المتجددة، والتعليم، والخدمات المالية، وغيرها الكثير.

لا شك أن الاستثمار في تطوير المهارات والتدريب المستمر يلعب دوراً حاسماً في تحسين فرص العمل وزيادة الاستدامة في السوق العمل الإسباني. ومع تطور التكنولوجيا، يزداد الطلب على المهارات الرقمية، مما يجعلها جزءاً أساسياً من الطلب المستمر على القوى العاملة.

وفي ختام حديثنا عن أكثر المهن المطلوبة في إسبانيا قد يهمكم أيضاً الإطلاع على مقالاتنا الأخرى حول الهجرة والعمل في إسبانيا والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

ما هو أفضل موقع للبحث عن عمل في إسبانيا؟

يعتبر Infojobs موقع التوظيف رقم 1 في إسبانيا يتميز بسهولة استخدامه وبتعدد مجالات الوظائف المعروضة ضمنه.

هل يمكن العمل في إسبانيا بدون أوراق ؟

القانون الإسباني يمنع أصحاب العمل من تشغيل شخص لا يحمل وثائق إقامة قانونية، وهذا يعني أنه ستضطر للعمل بدون عقد عمل

ما هو متوسط رواتب العمل في إسبانيا؟

يختلف متوسط رواتب العمل في إسبانيا بحسب المهنة والتخصص وعدد سنوات الخبرة ولكن بشكل عام يتراوح متوسط الراتب السنوي في إسبانيا ما بين 20000 يورو – 150000 يورو

ما هي أفضل المدن الإسبانية للعمل؟

توفر إسبانيا العديد من المدن التي تعتبر مقاصد ممتازة للعمل، حيث تتميز بالحياة الثقافية النابضة بالحياة، والبنية التحتية المتطورة، والفرص الاقتصادية المتنوعة. من بين أفضل المدن الإسبانية للعمل، يمكن ذكر:
مدريد- برشلونة- فالنسيا- سيفيا- بلباو.

ما هو متوسط الراتب الشهري في إسبانيا؟

يصل متوسط الراتب الشهري في إسبانيا حوالي 2,720 ​​يورو شهرياً.

هل تتطلب الوظائف في إسبانيا شهادة جامعية؟

لا، العديد من الوظائف في إسبانيا لا تتطلب شهادات جامعية.