fbpx

كل ما تحتاجون لمعرفته حول الهجرة إلى إسبانيا للأطباء

طبيب - الهجرة إلى إسبانيا للأطباء
طبيب – الهجرة إلى إسبانيا للأطباء

تعتبر إسبانيا واحدة من أفضل وجهات الهجرة، بسبب ما تتمتع به من طقس جميل ونمط حياة هادئ وشواطئ رائعة، وفي حال كنت طبيباً وترغب في الهجرة إلى إسبانيا أو ترغب في مواصلة تعليمك فيها، فإننا من خلال هذه المقالة سنقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته حول الهجرة إلى إسبانيا

شروط الهجرة إلى إسبانيا للأطباء

للهجرة إلى إسبانيا للأطباء لا بد لهم من استيفاء بعض المتطلبات والشروط الأساسية والتي سنشرحها إليكم في السطور التالية:

  • الشرط الأول والأهم هو الحصول على شهادة إتقان اللغة الإسبانية، قد يكون الأمر صعباً بعض الشيء، لكنه ليس مستحيلاً، إذا كنت تتساءل عما إذا كانت هناك دورات طبية باللغة الإنجليزية نعم تقدم بعض الجامعات الإسبانية دورات طبية باللغة الإنجليزية، لكنها محدودة، ستحتاج إلى إتقان اللغة الإسبانية للعمل في إسبانيا كطبيب حتى لو كنت تدرس دورة طبية باللغة الإنجليزية.
  • أنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول إسبانيا يجب عليك جمع المستندات المطلوبة وتقديمها إلى المسؤولين الإسبان والحصول على عرض عمل من إحدى المشافي أو المؤسسات الصحية.
  • سجل جنائي نظيف
  • تقرير يثبت أنك تتمتع بصحة جيدة
  • حاصل على شهادة طبية في بلدك مرخصة

طريقة الهجرة إلى إسبانيا للأطباء

من بعد استيفائك للشروط التي ذكرناها في القسم أعلاه لا بد لكم من اتباع بعض الخطوات الأساسية لتستطيع الهجرة إلى إسبانيا كطبيب وهي على الشكل التالي :

الحصول على شهادة إتقان اللغة الإسبانية

المفتاح لتصبح طبيب في إسبانيا هو الحصول على شهادة إجادة اللغة الإسبانية، تحتاج إلى التحدث الإسبانية بطلاقة لأن الدورة الطبية باللغة الإسبانية وتحتاج إلى فهمها.

الحصول على عرض عمل

للهجرة إلى إسبانيا كطبيب يجب عليكم الحصول على عرض عمل من إحدى الشركات الطبية أو المشافي في إسبانيا، ثم يتوجب على صاحب العمل تقديم طلب لك للحصول على تصريح عمل لكي تتمكن من التقديم على التأشيرة للعمل والهجرة إلى إسبانيا.

استيفاء المتطلبات والحصول على القبول

بعد استيفائك لجميع الشروط التي ذكرناها في القسم أعلاه وتقديمك لطلب الحصول على التأشيرة انتظر معالجة طلب قد يستغرق من شهر إلى بضعة أشهر وفي حال تم القبول ستقوم السفارة الإسبانية بإخبارك عن الخطوات التالية التي يجب عليك القيام بها للسفر إلى اسبانيا كطبيب.

إثبات وجود أموال كافية

تحتاج أيضاً إلى أن يكون لديك أموال كافية لإقامتك في إسبانيا، ستحتاج إلى هذا لتقديم طلب للحصول على التأشيرة للهجرة إلى اسبانيا.

الحصول على اعتراف بشهادتك

إذا كنت قد حصلت على شهادتك من خارج إسبانيا فأنت بحاجة إلى الاعتراف بها من قبل المسؤولين الإسبان، تحتاج إلى اجتياز إجراءات الاعتراف مع وزارة التعليم، وبعد الاعتراف بشهادتك عليك اتباع نفس الخطوات التي يتبعها الأشخاص الذين حصلوا على شهادتهم في إسبانيا.

بعد جمع المستندات السابقة حدد موعد للقاء مع سفارة القنصلية الإسبانية في بلدك يجب عليك معرفة المسؤول عن معالجة التأشيرة في بلدك، احجز موعد معهم وقم بزيارتهم شخصياً لتقديم المستندات.

رواتب الأطباء في اسبانيا

راتبك كطبيب في إسبانيا مرتبط بعدة عوامل وهي كالتالي :

  • الخبرة في العمل
  • المعرفة والمهارات
  • من أين حصلت على شهادتك التعليمية
  • المكان الذي تعمل به.
  • طلاقة اللغة
  • التخصص الذي تعمل فيه.

ووفقاً لخبراء الراتب يبلغ متوسط ​​راتب الطبيب في إسبانيا حوالي 6،120 يورو شهرياً، وبحسب المصدر يبلغ أقل راتب للطبيب حوالي 2،370 يورو ، بينما يبلغ أعلى راتب حوالي 10،200 يورو شهرياً.

اقرأ أيضاً

هل يمكن للأطباء الأجانب الانتقال إلى إسبانيا؟

نعم يمكن ذلك ولكن عليك إجادة اللغة الاسبانية والحصول على اعتراف بشهادتك أولاً.

هل أحتاج إلى إجادة اللغة الإسبانية للعمل كطبيب في إسبانيا؟

نعم، يجب أن تتقن اللغة الإسبانية لتتمكن من العمل والهجرة إلى اسبانيا كطبيب

كم تبلغ تكلفة دراسة الطب في اسبانيا؟

تختلف تكلفة الدراسة في إسبانيا بحسب الرسوم الدراسية للجامعة وتكلفة المعيشة في المدينة التي ستنتقل إليها.