fbpx

قائمة بأفضل مناطق السياحة في أوروبا لعام 2024

مع دخول فصل الصيف تبدء عمليات التحضير للسفر والسياحة والاستجمام، واستكشاف أفضل مناطق السياحة في أوروبا، لقضاء أسعد الأوقات على الأطلاق، لذلك أعددنا لكم قائمة بأفضل المدن التي يمكن أن تقضوا فيها أجمل اللحظات برفقة من تحبون خلال عطلتكم ، ولنوفر عليكم عناء التنقل بين المدن للبحث عن الأنسب.

مناطق السياحة في أوروبا

اثناء القيام بجولة سياحية فأن الشيء الذي نبحث عنه هي المناطق ذات المساحات الخضراء الجذابة، والطبيعة الساحرة والمشرقة، والسكان الودودين في التعامل، ومع كل هذه نبحث عن المناطق التي تكون تكاليف السياحة فيها تتناسب مع امكانياتنا المادية، كل هذه المتطلبات يمكن أن نجدها من المناطق السياحية الأوربية التالية:

السياحة في باريس عاصمة فرنسا

باريس هي العنوان الأبرز عند الحديث عن أفضل المناطق السياحية في أوربا، حيث  تجتذب الكثير من السياح حول العالم لما تتمتع به من مقومات سياحية بارزة، فهي عاصمة النور والجمال والحضارة، وتضم باقة من أكثر المدن السياحية في فرنسا شهرةً وجمالاً، ففيها برج ايفل أيقونة فرنسا بلا منازع. كما يتواجد فيها قوس النصر، ساحة الكونكورد ، ساحة شون دو مارس، وكاتدرائية ونوتردام، هضبة ومونمارت والحي اللاتيني، وقصر فرساي. وبرج مونبارناس، ومتحف اللوفر، وقصر غارنييه، وشارع الشانزيليزيه، وديزني لاند، مما جعلها تتربع على عرش السياحة بلا منازع

برج إيفل - السياحة في باريس عاصمة فرنسا
برج إيفل – السياحة في باريس عاصمة فرنسا

السياحة في سيدني في أستراليا

في حال كنت من عشاق ركوب الأمواج والسباحة والمشي لمسافات طويلة فأن سيدني الخيار الأفضل لك ولأفراد أسرتك، لتميزها بشواطئها الرائعة ومناخها المذهل، كما أن سيدني لا تبعد كثيراُ عن الحاجز المرجاني العظيم، وهو تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية يُعتبر أكبر حيّ طبيعي على وجه المعمورة، ويضم أكثر من 350 نوعية من المرجان. وهو يعد من عجائب المخلوقات

و لا يمكننا تجاهل جسر ميناء سيدني ودار الأوبرا، لاعتبارها من المعالم الرئيسية لهذا الجزء المذهل من العالم.

منظر يجمع بين الأضواء والبحر في سيدني في أستراليا
منظر يجمع بين الأضواء والبحر في سيدني في أستراليا

مدريد عاصمة إسبانيا

تشتهر العاصمة الإسبانية مدريد بمزيجها بين المتاحف الفنية المعاصرة ومتاحف عصر النهضة ، والحياة الليلية الصاخبة ، والأجواء الحضرية الحديثة، كما وتعبر موطناً لألذ وجبات الطعام ، حيث تجمع بين المطبخ الإسباني الكلاسيكي والطعام العالمي ،ولكن عندما تكون في مدريد ، تأكد من تجربة التاباس المشهور عالمياً، و تورتيلا إسبانولا (أومليت إسباني) وبوكاديللو دي.

مجموعة من المعالم السياحية في مدريد عاصمة إسبانيا
مجموعة من المعالم السياحية في مدريد عاصمة إسبانيا

إسطنبول في تركيا

على مر القرون، أضافت ثقافات عديدة بصماتها الرائعة إلى مدينة إسطنبول. واليوم، يمكنك أن تلمس تلك التأثيرات وتستمتع بها مباشرةً عن طريق استكشاف أحيائها. بدءً من المواقع المقدسة في حي السلطان أحمد، والأناقة الأوروبية التي تعود إلى القرن التاسع عشر في حي بيوغلو، وصولاً إلى الأزياء الراقية في حي نيشانتاشي، ومجتمع المقاهي النابض بالحياة في حي “قاضي كوي” وشوارع بشيكتاش العاشقة لكرة القدم، لذلك من السهل أن تعرف لماذا ينظر المسافرون إلى إسطنبول على أنها ليست مدينة واحدة فحسب، وإنما تعتبر بمثابة مدن عديدة في مدينة واحدة.

منظر مميز في إسطنبول عاصمة تركيا
إسطنبول في تركيا

لشبونة عاصمة البرتغال

تعتبر لشبونة واحدة من أكثر مدن العالم جمالاً في الواقع، وتشتهر عاصمة البرتغال بمناخها الدافئ المشمس ومبانيها الملونة والجذابة والحياة الليلية الرائعة وموسيقى الفادو والسكان المحليين الودودين ،وقد احتلت المرتبة الرابعة لأجمل مدينة في العالم من قبل U City Guide .

معالم مميزة في لشبونة عاصمة البرتغال
معالم مميزة في لشبونة عاصمة البرتغال

روما في إيطاليا

عندما تبحث عن أفضل مناطق السياحة في أوربا، لا يمكننا تجاهل روما ابداً، التي تتميز بتاريخها العريق، والعمارة الكلاسيكية، والحدائق الرائعة، والطعام المميز، و الفن الراقي، كما وتعد روما موطن لنافورة تريفي، حيث توجد الأسطورة إذا رميت عملة معدنية على كتفك الأيسر ، فهذا يضمن رحلة العودة إلى المدينة.

نافورة تريفي في روما في الإيطالية
نافورة تريفي في روما في الإيطالية

السياحة في بانكوك عاصمة تايلاند

تعتبر بانكوك قطعة من الجنة على الأرض بمناخها الدافئ وشواطئها الرملية البيضاء ومياهها النقية الصافية، و شوارعها المزدحمة ومعالمها الثقافية التي لا تصدق، فنحن نتحدث عن المعابد البوذية مثل Wat Pho و Wat Arun ، والقصر الكبير الذي يتناقض مع الحياة الليلية النابضة بالحياة ، هناك أيضاً أطعمتها اللذيذة، وإذا كنت تحب المأكولات البحرية ، فأنت بحاجة إلى تجربة Tom yum Goong (حساء الروبيان الحار).

منظر المياه الفيروزية في بانكوك عاصمة تايلاند
منظر المياه الفيروزية في بانكوك عاصمة تايلاند

السياحة في سان خوسيه في كوستاريكا

تعتبر سان خوسيه مزيجاً من مدينة تقليدية في أمريكا الوسطى ومركز حضري عالمي يوفر مجموعة رائعة من مناطق الجذب والأنشطة. هناك حدائق ومتاحف ومباني تاريخية ومسارح وأروع الشواطئ والحياة البرية والطبيعة. تحرسها التلال الخضراء المتدحرجة والبراكين الرائعة ، سان خوسيه هي جزء مثالي من العالم لقضاء رحلة لا تنسى بين ربوعها .

منظر طبيعي خلاب يجمع بين  البحر والشاطئ في سان خوسيه في كوستاريكا
منظر طبيعي خلاب يجمع بين البحر والشاطئ في سان خوسيه في كوستاريكا

قد يهمك ايضاً معرفة

هذه ليست سوى عدد من مناطق الجذب السياحي في أوروبا سواء كنت تبحث عن التاريخ، أو الثقافة، أو مجرد مكان جميل للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تبعث في النفوس الهدوء والسكينة، لذلك نجد في أوروبا أماكن تناسب الجميع على اختلاف أذواقهم، لذلك ابدأ بالتخطيط لرحلتك من اليوم.

ما هي أجمل المدن الأوربية؟

لوسيرن في سويسرا. لشبونة في البرتغال، بوسيتانو في إيطاليا، لندن في إنجلترا، أدنبرة في اسكتلندا، دوبروفنيك في كرواتيا، براغ في جمهورية التشيك، مونت كارلو في موناكو

ما هي أفضل الدول الأوربية للعمل والدراسة؟

الدنمارك، السويد، إستونيا، إيرلندا، فرنسا، فنلندا، النرويج، ألمانيا، المملكة المتحدة.

ما هي أفضل دول للعيش في أوروبا؟

تصدرت السويد قائمة أفضل الدول الأوربية للعيش فيها.

ما هي أغلى دولة في أوروبا؟

تعتبر سويسرا أغلى دولة في أوروبا.

هل يوجد دول سياحية رخيصة في أوروبا؟

نعم، هناك العديد من الدول السياحية في أوروبا التي يمكن اعتبارها رخيصة نسبياً بالمقارنة مع بعض الوجهات الأوروبية الأخرى، مثل:
بلغاريا- رومانيا- بولندا- اليونان- البرتغال- كرواتيا- صربيا.

اقرأ أيضاً