fbpx

أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل لعام 2024

لأولئك الذين يبحثون عن أكثر الأماكن رومانسية وأجملها طبيعةً في أوروبا كي تكون اختيارهم لقضاء شهر العسل مع شريك الحياة المستقبلي، نقدم لكم قائمة لبعض أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل لعام 2024، نجولها معاً، نتعرف سحرها وطبيعتها، نتمتع بهدوئها وسكينة مشاعرها، ونلوِّن فيها أولى صفحات الحياة الزوجية، التفاصيل داخل المقال.

أجمل الأماكن لشهر العسل

لبداية حياة جديدة ذات خصوصية مميزة تجتمع فيها ذكريات اللحظة بالمشهد والجمال، سنكون الدليل السياحي الذي يجول معكم في أفضل وأجمل مدن أوروبا لقضاء أولى أيام العمر السعيد.

ما نوعية الأماكن المفضلة لقضاء شهر العسل؟

عادةً ما يبحث الأزواج الجدد عن أماكن جذابة وغير اعتيادية لقضاء شهر العسل فيها، حيث أنَّ أكثر الاختيارات تقع على الأماكن التي تجمع المناظر الطبيعية الجميلة والهادئة الممتدة على ضفاف الأنهار وشواطئ البحار، وقد يفضل بعض الأزواج الأماكن المثيرة والمرتفعة حيث الجبال والسحاب، وكلُّ ذلك يبقى مرهوناً بحالة الطقس وبأي فصلٍ من السنة ستكون السياحة، لكن بشكل ٍ عام أوروبا فيها من الجمال والسحر والخيال ما يكفي لاستقطاب جميع الأهواء إليها على مدار العام.

قائمة بـ 8 من أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل

تتمتع أوروبا بجاذبية عالية تستهوي كلّ السياح لزيارتها، لذلك سنذكر على سبيل المثال لا الحصر 8 من أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل لعام 2024:

1 – مدينة باريس في فرنسا

باريس في فرنسا

عندما نذكر فرنسا فهذا يعني أننا نذكر أشهر مدن الحب والخيال والأجواء الرومانسية، أولى المدن التي يحلم العشاق بالسفر إليها، ولا سيما باريس، المدينة الأكثر روعة بأجوائها وشوارعها المذهلة كشارع الشانزليزيه.

أمّا السهر فلابدّ أن يكون تحت أضواء برج إيفل ليكون للّيل ترنيمةً خاصة، بيد أن باريس من أكثر المدن التي تحتوي على أماكن مثيرة للزيارة كمتحف اللوفر وقوس النصر ومتحف أورسيه وسانت شابيل وغيرها الكثير، مما يشجع الأزواج الجدد على اختيار فرنسا كواحدة من أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل.

2 – مدينة فيينا في النمسا

فيينا في النمسا

( ليالي الأنس في فيينا ) مدينة الموسيقى العازفة بألحان فرويد وموزارت وبيتهوفن، الساحرة بتاريخها المعماري وقصورها الارستقراطية كقصر شونبرون وقصر بلفيدير.

من أكثر الأماكن التي يفكر بها الأزواج ليقضوا فيها أجمل أيامهم، حيث ركوب العربات التي تجرها الخيول كأمراء العصور القديمة، ورقصة الفالس الأكثر عرضاً في الساحات العامّة والشوكلاتة الفيينية المشهورة عالمياً فضلاً عن قضاء أروع الأوقات في فنادقها الفاخرة.

3 – ساحل أمالفي في إيطاليا

ساحل أمالفي في إيطاليا

المكان المثالي لالتقاط صور شهر العسل الجميلة وكأنها بطاقة بريدية، في هذا الساحل تتلاقى عظمة الجبال مع صفاء البحر على شواطئ القرى القديمة المطلية باللون الفيروزي، حيث الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى في أمالفي ورافيلو وبرسيتانو أشهر مدن المنطقة وأروعها، ولا تكتمل اللحظات إلا عند معانقة غروب الشمس في القوارب العائدة من استكشاف جزيرة كابري الجميلة.

4 – لشبونة في البرتغال

لشبونة في البرتغال

أحد مدن العصور الوسطى ذات الرمال الذهبية على طول المحيط الأطلسي، تفيض لشبونة بتفاصيل السحر الأوربي الكلاسيكي من الأسواق الخارجية إلى المباني الملونة إلى عربات الترام القديمة التي تتنقل عبر الأزقة المتعرجة.

يمكن اعتبار البرتغال واحدة من أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل خاصة أولئك الذين يفضلون الأماكن القريبة من الشواطئ لكثرة مدنها الممتدة على طول ضفاف نهر دورو.

5 – سانتوريني في اليونان

سانتوريني في اليونان

واحدة من جزر اليونان النابضة بالحياة فوق البحار الزرقاء العميقة، تتمتع بجمال وسحر سريالي خاص، أشدُّ أماكنها جذباً هي قرية أويا بمنازلها ذات اللون الأبيض الساطع على سفوح التلال المرتفعة فوق بحر إيجة، وسلالمها المنحدرة وممراتها المرصوفة بالحصى الشاهدة على خطوات العشاق.

أغلب وعود المحبين كانت تطلق بين أحضان طبيعة سانتوريني اليونانية لذلك حقَّ لها أن تكون من أروع وأفضل الدول الأوروبية لشهر العسل.

6 – مايوركا في إسبانيا

مايوركا في إسبانيا

مزيجاً متناغماً من المرح والثقافة والهدوء يجتمع في زوايا هذه الجزيرة الناضحة بالجمال، حيث المنحدرات الدراماتيكية والمناظر البحرية المتشابكة مع الغابات الخضراء في أرض العجائب الإسبانية.

تمتاز مايروكا بأنها مكان مثالي للاسترخاء بعد صخب الأعراس العالية كالاستلقاء على شواطئها ووضع أقدامهم في الرمال البيضاء الناعمة ومن ثمَ جمع الأصداف والياقوت المتلألئ، كما أنَّ لزيارة الكهوف السرية فيها سحر خاص.

7 – لوسيرن في سويسرا

لوسيرن في سويسرا

الوجهة الأوربية الخيالية لشهر العسل على ضفاف بحيرة لوسيرن، فيها تتلاقى الأجواء التاريخية اللطيفة مع موسيقى العازفين المنفردين والأوركسترا، من أبرز الفعاليات التي يستمتع بها الأزواج الجدد هي رحلات القوارب المائية والنظر إلى الطبيعة الخلابة من أعالي التلفريك الواصل بين قممها.

8 – براغ في جمهورية التشيك

براغ في التشيك

(مدينة الألف برج )،تزدان مناظر المدينة فيها بالأبراج وقباب الكنائس الشاهقة التي تستجدي كاميرات العشاق لالتقاط الصور الرائعة، وتعتبر هذه المدينة رومانسية بطبيعتها حيث الجسور الحجرية الممتدة على نهر فلتاقا.

من أبرز الأشياء التي يمكن القيام بها في براغ عند غروب الشمس الرقص على طول الممرات الضيقة في البلدة القديمة ثمّ الاستمتاع بتناول وجبة في إحدى مطاعم الساحات الرئيسية للمدينة وفي نهاية المطاف زيارة مثيرة لقلعة براغ الرائعة.

تستحق جمهورية التشيك الرائعة أن تكون وحدة من أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل بامتياز.

أرخص الدول الأوروبية لشهر العسل

ومن الدول التي تملك طبيعة ساحرة ومناظر خلابة وتمتاز بانخفاض التكاليف السياحية فيها، بحيث من الممكن قضاء شهر العسل فيها بأسعار معقولة نذكر:

  • هنغاريا (المجر).
  • البوسنة والهرسك.
  • فرنسا.
  • نيوزيلندا.
  • بريطانيا.
  • اليونان.
  1. ما هي أجمل المناطق الفرنسية لقضاء شهر العسل؟

    هناك العديد من الأماكن الفرنسية الرائعة لكن أجملها:
    باريس – كوت دازور – منطقة الألزاس – منطقة جاسكوني وتولوز- سانت تروبيز

  2. ما أشهر المدن الإيطالية جذباً للسياح والأزواج الجدد ؟

    تعتبر مدينة البندقية الإيطالية مدينة الخيال والرومانسية الأولى في عموم أوروبا.

  3. كم تكلفة شهر العسل في تركيا؟

    يبلغ متوسط التكلفة لقضاء 10 أيام من شهر العسل في تركيا من 4000 دولار أمريكي إلى 6000 دولار أمريكي.

  4. ما أفضل الدول الأوروبية لشهر العسل التي توجد فيها أماكن جميلة للسياحة؟

    من أجمل دول أوروبا للسياحة : فرنسا – أرمينيا – هولندا – كرواتيا – البرتغال – بلجيكا – إيطاليا – إسبانيا – اليونان – المجر -التشيك – ألمانيا – بولندا .

  5. من أرخص دول أوروبا لقضاء شهر العسل؟

    تعتبر هنغاريا وماليزيا وإيطاليا والبوسنة والهرسك أرخص الدول تكلفة لقضاء أيام شهر العسل.

  6. كم تكلفة شهر العسل في إيطاليا ؟

    وبشكل عام، فإن تكلفة شهر العسل في إيطاليا يمكن أن تتراوح بين 4000-10000 دولار، وذلك بناءً على الأماكن التي ستزورها والأنشطة التي ستمارسها والإقامة التي تختارها.

مواضيع ذات صلة