fbpx

6 من أفضل وأجمل المدن الأوربية في الشتاء لقضاء عطلة مميزة

مع بداية فصل الشتاء بدء العديد من الأشخاص للتخطيط لعطلة شتوية مليئة بالمغامرات والبهجة والبحث عن أجمل المدن الأوربية في الشتاء لقضاء عطلة مميزة وتجربة ساحرة.

لذلك سوف نقوم في مقالنا بمدّ يد العون لكم بمساعدتكم بالعثور على أجمل المدن الأوربية لقضاء رحلة شتوية برفقة من تحبون. من ضمن قائمة مدن أوربية لا تعد ولا تحصى.

أفضل الوجهات الأوربية للسياحة في فصل الشتاء

للسياحة الشتوية متعتها الخاصة كما هي متعة السياحة في الصيف، وخاصة في المدن الأوربية التي تغطيها الثلوج ويكسوها اللون الأبيض، وتصبح السياحة في الشتاء أقل ازدحاماً، واخفض تكلفةً، ومن أفضل وأجمل المدن الأوربية شتاءً نذكر:

مدينة ترومسو في النرويج

لعشاق الثلوج ومشاهدة الشفق القطبي، والشمس التي لا تشرق فوق الأفق خلال 26 نوفمبر و15 يناير، ننصحكم بزيارة مدينة ترومسو التي تقع في أقصى شمال النرويج، حيث تتميز المدينة بمتحفها القطبي، وكاتدرائية القطب الشمالي، وكاتدرائية ترومسو والكاتدرائية الخشبية الوحيدة في النرويج، لذلك تعد زيارة مدينة ترومنسو تجربة فريدة من نوعها في قضاء بضعة أيام بين أحضان العالم الثلجي والقيام بالمغامرة الثلجية الممتعة.

أجمل المدن الأوربية الشتوية مدينة ترومسو في النرويج
أجمل المدن الأوربية الشتوية مدينة ترومسو في النرويج

مدينة أمستردام في هولندا

تعتبر أمستردام من أجمل المدن الأوربية شتاءً لتحصل على فرصة التزلج على الجليد في القنوات المتجمدة، والاستمتاع بمهرجان أمستردام الضوئي الذي يتم تنظيمه في فصل الشتاء في امستردام، حيث يتم تزين المدينة بأكملها بمنحوتات ضوئية تنعكس على القنوات و تجعل أمستردام آية من الجمال في ليالي الشتاء الساحرة، وفي حال تواجدكم في أمستردام في الثالث من يناير، فلا تدع الفرصة تفوتكم في مشاهدة حديقة التوليب المؤقتة في ساحة دام للاحتفال بيوم التوليب الوطني.

مدينة براغ في التشيك

تعد تجربة زيارة براغ في الشتاء من التجارب التي يجب أن لا تفوتكم للتمتع بمنظر الثلوج على المباني الأثرية، وركوب ترام عيد الميلاد المغطى بأضواء وزينة أعياد الميلاد الخرافية، ومشاهدة أجمل أسواق الكريسماس في كافة انحاء مدينة براغ وقلعتها وساحة فاتسلافسكي، وتتميز هذه الأسواق بأنها الأسوق الأجمل على الأطلاق في كافة أنحاء أوربا، وعند التواجد في براغ شتاءً لا بد من تجربة معجنات حلوة بوهيمية القديمة التقليدية trdelnik، ويطلق عليها كعكة المدخنة، مع تجربة الحساء الساخن ووجبات الليخنة اللذيذة

مدينة روفانيمي في فنلندا

تعد مدينة روفانيمي الصغيرة في لابلاند الفنلندية من أشهر وأجمل المدن الأوربية في فصل الشتاء وخاصة لمحبي قصص سانتا كلوز، وجود خارج روفانتيمي قرية سانتا كلوز حيث يمكنكم الذهاب لمقابلة سانت كلوز بدلاً من انتظاره أن يأتي إليكم، ويمكن قضاء أوقات مع حيوانات الرنة، والتزلج مع كلاب الهاسكي، لذلك تعد المدينة المكان المثالي لقضاء رحلة شتوية مليئة بالمغامرة والمتعة بأن واحد.

أجمل المدن الأوربية مدينة روفانيمي في فنلندا
أجمل المدن الأوربية مدينة روفانيمي في فنلندا

مدينة كراكوف في بولندا

تغطى كركوف في بولندا بالثلوج مما يجعل منها مقصد للعديد من محبي الثلوج والرياضات الثلجية، لذلك تعد من أجمل المدن الأوربية شتاءً، بالإضافة إلى زيارة متحف تشارتوريسكي الذي يعد من أشهر المتاحف الذي يعرض تجارب سكان كراكوف في الحرب العالمية الثانية، ورحلات مناجم الملح القريبة، كما تتحول مدينة كراكوف لسوق جميل لرأس السنة مع الأطباق البولندية المشهورة.

مدينة جزر الكناري في إسبانيا

يوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون قضاء العطلة الشتوية في مدن تميل إلى الدفء والجو المشمس هرباً من الطقس البارد والثلوج التي تغطي الدول الأوربية، لذلك يتوجهون إلى جزر الكناري في إسبانيا قبالة سواحل عرب أفريقيا، للاسترخاء على الشاطئ، واللعب والغوص في الماء، وركوب الأمواج، ومشاهدة الكثبان الرملية، وحقول الرماد، والحفر الملحمة.

أجمل المدن الأوربية مدينة جزر الكناري في إسبانيا
جمل المدن الأوربية مدينة جزر الكناري في إسبانيا

يوجد عدد غير محدود من المدن التي تصنف ضمن قائمة أفضل وأجمل المدن الأوربية الشتوية ولكن حاولنا جاهدين أن نختصر هذه القائمة ونذكر الأماكن الأكثر شهرةً.

ماهي أجمل المدن الأوربية لزيارتها في الشتاء للتمتع بالشفق القطبي؟

أجمل المدن الأوربية التي يمكن التمتع بالشفق القطبي فيها خلال فصل الشتاء نجد:
مدينة لابلاند في فنلندا- مدينة ابيسكو Abisko في السويد- مدينة ترومسو في النرويج

ما هو المكان الأكثر دفئاً في أوربا خلال فصل الشتاء

جزر الكناري من أكثر المدن الأوربية دفئاً في فصل الشتاء حيث تتراوح درجة الحرارة في الشتاء ما بين 14-15 إلى 21-23 درجة مئوية.

ماهي أفضل البلدان الأوربية التي يمكن زبارتها في الشتاء؟

أفضل البلدان الأوربية التي يمكن زيارتها شتاءً نجد:
أيسلندا- كندا- النمسا- إستونيا- هولندا- الولايات المتحدة الأميركية- روسيا.

ما هي المدن الأوربية المشهورة بأسواق الكريسماس؟

مدينة نورمبرغ في ألمانيا، باريس في فرنسا- ديفينتر في هولندا- مدينة بركسيل في بلجيكا- مدينة براغ في التشيك

متى يبدأ فصل الشتاء في أوربا؟

يبدأ فصل الشتاء في أوربا في شهر نوفمبر وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض حتى شهر مارس، لذلك يعتبر شهر ديسمبر ويناير وفبراير أكثر الأشهر برودة في أوربا.

اقرأ أيضاً