fbpx

5 من أشهر مصانع السيارات في إيطاليا

عندما يتعلق الأمر بإيطاليا لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط​​ فإننا نتحدث عن بلد لا يتوقف عن إثارة إعجابنا، من مناظرها الطبيعية الخلابة، وشعبها الودود، وطعامها اللذيذ إلى تاريخها العظيم على مختلف الأصعدة، وعند الحديث عن إيطاليا لا بد لنا بالتأكيد من ذكر السيارات الإيطالية الفاخرة التي سنسلط الضوء على أشهرها من خلال مقالتنا لليوم حول أشهر مصانع السيارات في إيطاليا تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

5 من أشهر مصانع السيارات في إيطاليا

لعشاق السيارات الإيطالية إليكم من خلال قائمتنا التالية أشهر مصانع السيارات في إيطاليا والتي تعتبر مشهورة بجميع أنحاء العالم وهي كالتالي:

  • مصنع سيارات فيراري Ferrari
  • مصنع سيارات لامبورغيني Lamborghini
  • مصنع ألفا روميو Alfa Romeo
  • مصنع فيات Fiat
  • مصنع سيارات Pagani

شرح مفصل حول خمسة من أشهر ماركات السيارات الإيطالية

نشرح لكم ضمن فقرتنا التالية حول أشهر العلامات التجارية للسيارات في إيطاليا وأهم ما يميزها:

1- مصنع سيارات فيراري Ferrari

عندما يتحدث الناس عن السيارات الإيطالية، فإن فيراري هي بالتأكيد العلامة التجارية الأولى التي تتبادر إلى الذهن، فإن امتلاك سيارة فيراري هو ما يحلم به الناس نظراً للتصميم الجميل والتصميمات الداخلية الفاخرة والقوة العظيمة للمحرك.

تأسس مصنع فيراري عام 1939 من قبل إنزو فيراري ويقع المقر الرئيسي لشركة Ferrari في مارانيلو، في مقاطعة مودينا، حيث يتم تصنيع السيارات الراقية فقط بموجب العمولة، ويعتبر الحصول على سيارة فيراري مستحيل دون تقديم طلب أولاً وما لم تكن من كبار المشاهير أو أحد أقطاب الأعمال وتعتبر سيارة فيراري من أغلى وأشهر ماركات السيارات في العالم.

سيارة فيراري أشهر مصانع السيارات في إيطاليا
سيارة فيراري- تعبيرية عن أشهر مصانع السيارات في إيطاليا

2- مصنع سيارات لامبورغيني Lamborghini

تأسست شركة Lamborghini في عام 1963 من قبل Ferruccio Lamborghini الذي أراد أن يصنع سيارة يمكنها أن تتفوق على فيراري وتصبح رقم 1 في السيارات الرياضية.

السبب في اختيار الثور كرمز للعلامة التجارية يعود لإرادة مصنعها Ferruccio الذي أراد رمزاً من شأنه أن يُظهر الروح القتالية لفريق Lamborghini.

يقع المقر الرئيسي لشركة Lamborghini اليوم داخل Sant Agata Bolognese ، حيث يتم تصنيع عدد محدود من السيارات كل عام وفقاً لطلبات العملاء.

3- مصنع ألفا روميو Alfa Romeo

Alfa Romeo هي علامة تجارية إيطالية أخرى أنشأت اسماً لنفسها في سباق السيارات من خلال فوزها بالعديد من البطولات، ومع ذلك تركز ماركة Alfa اليوم بشكل أساسي على تصميم وإنشاء مركبات للاستخدام اليومي، مع تنوع إصداراتها من السيارات الصغيرة إلى سيارات الدفع الرباعي ، ومن الطراز الدفع الخماسي إلى المظهر الأنيق والمتطور.

تأسس اسم ALFA في عام 1910، وهو اختصار لـ “Anonima Lombarda Fabbrica Automobili” ، بينما يرمز روميو إلى لقب رجل الأعمال نيكولا روميو الذي ساهم منذ عام 1915 في نمو الشركة.

4- مصنع فيات Fiat

لن تكتمل قائمتنا إذا لم نتحدث عن أقدم وأكبر ماركة إيطالية للسيارات في العالم، يمكننا القول بسهولة أن فيات هي من أكثر ماركات السيارات استخداماً لسكان إيطاليا، منذ تأسيسها في تورينو في عام 1899 سيطرت الشركة على صناعة السيارات خاصة مع إطلاق طراز Fiat 500 الذي تم الكشف عنه بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وساهم في انتشار السيارات في جميع أنحاء إيطاليا

تُباع فيات 500 اليوم في أكثر من 100 دولة ومنذ طرح طرازها الجديد في عام 2007 ، استحوذت السيارة على قلب الجيل الجديد حول العالم.

5- مصنع سيارات Pagani

Pagani هي علامة تجارية تشتهر بتصميم السيارات الرياضية أسسها Horacio Pagani في عام 1992، كان هوراسيو باجاني يعمل في لامبورغيني، حيث كان يدير قسم المركبات ثم بمجرد أن أسس شركته الخاصة Pagani Composite Research ، بدأ في إعادة تصميم بعض المشاريع للمصنعين الآخرين.

اليوم ماركة باجاني هي الشركة المصنعة للسيارات التي لا يمكن تعريفها إلا على أنها الكمال في السيارات، مع الاهتمام الدقيق بالتصميم والديكورات الداخلية والمحرك تعتبر السيارة المثالية حرفياً، ولكن لا بد لنا من قول الحقيقة أن السيارات التي تخرج من هذا المصنع هي في الواقع من أغلى السيارات في العالم.

من بعد ما تعرفنا معكم على أشهر العلامات التجارية للسيارات الإيطالية دعونا الآن نطلعكم على مواضيعنا الأخرى حول إيطاليا

ماذا تصنع ايطاليا من سيارات؟

إيطاليا دولة رائدة في صناعة السيارات ومن أشهر العلامات التجارية للسيارات الإيطالية المعروفة على مستوى العالم :
فيات
ألفا روميو
فيراري
لامبورغيني

ما هي أسعار السيارات الإيطالية؟

تختلف أسعار السيارات في إيطاليا بحسب نوع السيارة سواء جديدة أو مستعملة وبحسب طراز السيارة ومواصفاتها

ما هي أفضل انواع السيارات الإيطالية؟

من أفضل انواع السيارات الإيطالية مايلي :
فيراري
لامبورجيني
مازيراتي
ألفا روميو
فيات