fbpx

4 من أفضل ماركات زيت الزيتون في إيطاليا

فقط عشاق المأكولات الحقيقية يعرفون مدى أهمية اختيار زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجودة، الذي يمكن أن يساعد في تغيير طعمة الأطباق، وتعتبر إيطاليا في طليعة إنتاج أفضل زيت زيتون بكر ممتاز في العالم.

وفي حال كنت مهتم باستيراد زيت الزيتون من إيطاليا فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنتعرف معكم على أفضل ماركات زيت الزيتون في إيطاليا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

زيت الزيتون في إيطاليا
زيت الزيتون في إيطاليا

4 من أفضل ماركات زيت الزيتون في إيطاليا

هناك العديد من الماركات الإيطالية التي تصدرت قائمة أفضل ماركات زيت الزيتون البكر الممتاز في العالم وفيما يلي إليكم أشهرها:

ماركة دي سيكو لإنتاج الزيت الزيتون الإيطالي De Cecco

De Cecco هي شركة أطعمة إيطالية تنتج المعكرونة وزيت الزيتون البكر الممتاز ومشتقات الطماطم، أسسها فيليبو جيوفاني دي سيكو عام 1886، لأكثر من مائة عام تفتخر بمجموعة واسعة من المنتجات في الكتالوج وهي واحدة من منتجي المعكرونة الرائدين في العالم.

De Cecco هي في الواقع علامة تجارية إيطالية معترف بها عالمياً تختار De Cecco أفضل الزيوت الإيطالية والأوروبية لتضمن للمستهلك تجربة طعم فريدة وفائقة، ليس من المستغرب أن يكون زيت الزيتون البكر الممتاز من De Cecco من بين أكثر المنتجات التي يطلبها العملاء بكميات كبيرة في العالم.

زيت الزيتون البكر الممتاز من De Cecco هو زيت أخضر اللون مع انعكاسات صفراء ذهبية، يتميز برائحة كثيفة له نكهة قوية ومرّة وحارة متوازنة تماماً مع الرائحة.

الموقع الإلكتروني الرسمي لماركة دي سيكو لزيت الزيتون في إيطاليا

ماركة ديسانتيس لإنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز Desantis

تأسس Desantis في بوليا في أرض باري وهو رائد في السوق في كل من إيطاليا والعديد من الدول، وهناك طلب كبير عليه من قبل العملاء في شمال أوروبا ومنطقة البلقان.

Desantisيعود تاريخه إلى الخمسينيات من القرن الماضي عندما بدأ جيوفاني ديسانتيس نشاطه الإنتاجي في مطحنة الزيت العائلية وفي الستينيات والسبعينيات بدأت الشركة في تعبئة زيت الزيتون.

ومع انفتاح الأسواق الأوروبية انفتحت الشركة على نمو كبير، مع الاستمرار في التحرك محافظة على جودتها في صناعة زيت الزيتون البكر الممتاز الإيطالي الصنع 100%.

الموقع الإلكتروني الرسمي لماركة ديسانتيس لإنتاج زيت الزيتون في إيطاليا

ماركة كارابيللي Carapelli لزيت الزيتون الإيطالي

ماركة كارابيللي Carapelli لزيت الزيتون في إيطاليا
ماركة كارابيللي Carapelli لزيت الزيتون في إيطاليا

تأسست كارابيللي في مونتيفارتشي في عام 1893 في توسكانا وهي شركة غذائية إيطالية متخصصة في قطاع زيت الزيتون، تتمتع بتقديم خبرتها التي تزيد عن مائة عام إلى موائد الإيطاليين كل يوم وتعزيز ثقافة الذوق والجودة بشغف.

يقع المقر الرئيسي للشركة في مقاطعة فلورنسا، وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية لزيت الزيتون البكر الممتاز في إيطاليا والعالم، وذلك من خلال الاختيار الدقيق لأفضل الزيوت الإيطالية والأوروبية والاهتمام بالاتجاهات الجديدة وأذواق وتفضيلات المستهلك.

الموقع الإلكتروني الرسمي لماركة Carapelli لإنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز الإيطالي

ماركة كليمنتي Clemente

Clemente هي واحدة من أكبر الشركات في سلسلة توريد النفط الإيطالية وهي شركة رائدة في قطاع الزيتون ولاعب رئيسي في الأسواق الإيطالية والدولية.

تعطي شركة زيت كليمنتي قيمة لمنتجها من خلال الإدارة المباشرة لجميع مراحل عملية الإنتاج من العناية بالمساحات الهائلة لبساتين الزيتون إلى إدارة مصانع المعالجة والتعبئة الحديثة والمعتمدة لا شيء يفلت من عمليات الفحص الصارمة التي تقوم بها الشركة داخل الشركة نفسها.

تم ضمان الأصل والجودة دائماً من خلال الإشراف المباشر على جميع مراحل سلسلة الإنتاج، من الحصاد إلى الطحن، ومن التخزين إلى التعبئة، ومن مراقبة الجودة إلى النقل إلى الطاولات.

الموقع الإلكتروني الرسمي لماركة Clemente لزيت الزيتون في إيطاليا

استيراد زيت الزيتون من إيطاليا

هناك العديد من الخطوات التي يجب على من يريد استيراد زيت الزيتون من إيطاليا معرفتها ومن أبرزها ما يلي :

  • يجب الإطلاع على مصانع زيت الزيتون في إيطاليا
  • تحديد نوع زيت الزيتون المرغوب في سوق بلدك
  • تحديد الكمية والاتفاق مع معمل على السعر
  • الاتفاق مع شركة شحن ايطالية
  • القيام بإجراءات التخليص الجمركي

كيف أعرف زيت الزيتون البكر الممتاز؟

لمعرفة ما إذا كان زيت الزيتون أصلي أو زيت بكر ممتاز ولتجنب شراء زيت زيتون مغشوش، إليك الطريقة:

  1. احضر وعاء وضع به ملعقتين أو أكثر من الزيت ثم أغلقه.
  2. ضعه في الثلاجة لمدة 24 ساعة فإذا تجمد الزيت و تماسك فإنه زيت أصلي أما إذا ظل سائلًا كما هو فهو على الأغلب غير أصلي أو مغشوش.
  1. ما هي أشهر دولة عربية بإنتاج زيت الزيتون؟

    تحتل المغرب المرتبة الأولى عربياً والسادسة عالمياً بعد الاتحاد الأوروبي وإسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا

  2. ما هو أفضل زيت زيتون بالعالم؟

    يعد صنف بيكوال هو الأفضل لإنتاج زيت الزيتون، إلى جانب زيتون كورنيكابرا والذي يزرع في وسط إسبانيا.

  3. ما الفرق بين زيت الزيتون الفاتح والغامق؟

    الفرق بين زيت الزيتون الفاتح والغامق
    يحتوي زيت الزيتون الأخضر على نسب عالية من البوليفينول، مضادات الأكسدة؛ وننصحك بشراء الزيت الداكن من متاجر موثوقة، واختيار الأنواع المعلبة بعبوات زجاجية داكنة، مع التحقق من صلاحيته، وبالغالب ستلاحظ ارتفاع سعر زيت الزيتون البكر الممتاز عن الأنواع الأخرى.

مواضيع ذات صلة