fbpx

كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية شراء منزل في النرويج

سنشرح إليكم من خلال مقالتنا لليوم كل ما تحتاجون لمعرفته حول كيفية شراء منزل في النرويج والتكاليف المترتبة على ذلك بالإضافة إلى ذكر أهم مواقع بيع وشراء المنازل في النرويج تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

شراء منزل في النرويج

تكلفة شراء منزل في النرويج

تختلف تكلفة شراء منزل في النرويج بحسب المكان الذي تقرر شراء منزل فيه، وفيما يلي إليكم قائمة بالمدن النرويجية الأغلى من حيث أسعار المنازل :

أوسلو

هي أكبر مدينة في النرويج، وعادة ما تكون أغلى مدينة من حيث أسعار المنازل، حيث يبلغ متوسط ​​تكلفة شراء عقار فيها 6،128،484 كرونة نرويجية وهو ما يزيد قليلاً عن 636،000 دولار أمريكي.

ترومسو

ترومسو هي ثاني أغلى مدينة لشراء منزل في النرويج، ويرجع هذا إلى نقص عدد المنازل مقارنة بالطلب، ولكونها موطناً لإحدى الجامعات الرئيسية في النرويج، ومركز مهم للعديد من الصناعات، تبلغ تكلفة شراء منزل في ترومسو 4،795،905 كرونة نرويجية.

تروندهايم

هي مركز تقني رئيسي في النرويج، وهي أيضاً موطن لإحدى الجامعات المرموقة في النرويج، بلغت متوسط أسعار المنازل في تروندهايم 4،255،343 كرونة نرويجية.

ستافنجر

ستافنجر هي أهم مدينة في النرويج لصناعة النفط والغاز، وهي رابع أغلى مدينة لشراء منازل، حيث بلغت أسعار العقارات فيها 3886209 كرونة نرويجية وهو ما يزيد قليلاً عن 403000 دولار.

بيرغن

بيرغن هي ثاني أكبر مدينة في النرويج، لكن أسعار المساكن فيها أقل بشكل مدهش من المتوسط ​​الوطني، حيث يبلغ متوسط أسعار المنازل فيها 3،871،150 كرونة نرويجية أي ما يعادل 402،336 دولار.

الحد الأدنى لرأس المال اللازم لشراء منزل في النرويج

لا يوجد حد أدنى لرأس المال اللازم لشراء عقار في النرويج، ويمكن شراء عقار وفق الميزانية المتاحة، فإذا كنت تعيش في النرويج وترغب في امتلاك منزل، فيمكنك شراء عقار مناسب وفقاً للمبلغ الذي تحدده، حيث يمكنك كذلك الحصول على قرض لشراء عقار في النرويج.

الأوراق اللازمة لشراء منزل في النرويج

شراء منزل في النرويج يتطلب الكثير من الأعمال الورقية أهمها، إثبات قدرتك على شراء المنزل وإثبات دخلك وكشوفك المصرفية.

وفي حال كنت تعمل لحسابك الخاص، فيجب عليك إظهار المبلغ الذي تتوقع أن يحققه عملك في المتوسط، ​​إذا لم يكن لديك كشوف رواتب قياسية.

ولشراء منزل في النرويج لا تحتاج لدفع المبلغ الكامل مقدماً، ولكن يجب أن يكون لديك 25% على الأقل من قيمة المنزل لإيداع التأمين الخاص بك.

هل يمكن للأجنبي شراء منزل في النرويج ؟

بغض النظر عما إذا كنت أجنبياً تعيش في النرويج لعدة سنوات أو ليس لديك تصريح إقامة على الإطلاق، فأنت حر في شراء منزل في النرويج إذا كنت تستطيع ذلك.

وإذا كنت تريد أن تصبح مواطناً نرويجياً أو تنتظر إجابة لطلب الإقامة الخاص بك، فإن امتلاك منزل في النرويج لن يؤثر على العملية سواء بشكل إيجابي أو سلبي.

عند شراء عقار للبيع في النرويج، يجب أن تتذكر أيضاً أنه قد يتعين عليك دفع ضريبة الأملاك بغض النظر عما إذا كان لديك تصريح إقامة أم لا.

من المهم معرفة أن امتلاك عقار في النرويج لن يساعدك في الحصول على الجنسية أو التأشيرة بشكل أسرع.

أفضل المواقع لشراء وبيع المنازل في النرويج

إذا كنت ترغب في شراء عقار في النرويج، فأنت بحاجة إلى البدء في البحث عما هو متاح من المنازل في النرويج، ولمساعدتك في العثور على المنزل المناسب لك، قمنا بتجميع قائمة بأفضل مواقع الويب لشراء العقارات في النرويج وهي كالتالي :

موقع FINN

FINN هو الموقع العقاري الأكثر شهرة في النرويج، يحتوي هذا السوق عبر الإنترنت على قوائم بكل شيء من المنازل إلى السيارات إلى القوارب، يتميز الموقع بسهولة استخدامه وبعرضه معلومات تفصيلية حول كل عقار.

موقع FINN الرسمي

موقع Rubrikk

يحتوي هذا الموقع على قوائم من جميع أنحاء النرويج بتصميم سهل الاستخدام وجذاب، اكتب الموقع الذي تريده في شريط البحث وابدأ في تصفح مئات العقارات المعروضة للبيع في جميع أنحاء النرويج.

موقع Rubrikk الرسمي

موقع Realigro

واحد من أشهر مواقع بيع العقارات في النرويج متوفر باللغة الإنجليزية، يمكنك من خلاله مشاهدة جميع أنواع العقارات المعروضة للبيع في النرويج، ويتم عرض السعر بالدولار الأمريكي.

موقع Realigro الرسمي

ضريبة الأملاك في النرويج

يحق لكل بلدية نرويجية أن تختار ما إذا كانت تريد ضريبة على الممتلكات أم لا، ولكن أصبح من الشائع جداً أن تحصل عليها البلديات، يمكن أن تصل ضريبة الأملاك إلى 0.4% من قيمة العقار، ويتم تحديد الحد الأقصى لضريبة الملكية من قبل الحكومة.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه رقم منخفض للغاية إلا أن هناك بعض الحكايات حول كيفية تعيين القيمة التي تجعل من الصعب تحديد المبلغ الذي يمكنك توقع دفعه بالضبط.

لا تتفاجأ بدفع حوالي 10000 كرونة نرويجية كضريبة ملكية سنوياً إذا كنت تمتلك منزلاً نرويجياً عادياً بقيمة 3-4 ملايين كرونة نرويجية.

هل شراء عقار في النرويج يمنح الجنسية ؟

لا يمنح شراء عقار في النرويج الجنسية ولا حتى الإقامة العقارية، إذ يتوجب على من يريد شراء منزل في النرويج أو أي عفار آخر أن يكون لديه إقامة مسبقة في البلاد.

قد يهمك:

  1. ما هي عملة النرويج؟

    عملة النرويج هي كرونة نرويجية

  2. ما هي أسماء أشهر المواقع لبيع وشراء البيوت في النرويج ؟

    موقع Realigro
    موقع Rubrikk
    موقع FINN

  3. كم سعر المنزل في النرويج؟

    يبلغ متوسط ​​سعر العقار السكني في النرويج 21.138 كرونة للمتر المربع وفقًا للإحصاءات النرويجية .
    يبلغ متوسط ​​المساحة السكنية في النرويج 120 متر مربع و مع ذلك ، فإن شراء عقار سكني تم بناؤه قبل سنوات يجب أن يكلف حوالي 2,536,560 كرونة ، و شراء عقار سكني جديد سيكلف في المتوسط ​​3,712,800 كرونة.

  4. هل النرويج غنية؟

    تعد النرويج حالياً ثالث أغنى بلد في العالم من حيث القيمة النقدية، مع ثاني أكبر احتياطي للفرد الواحد من أي دولة أخرى.
    النرويج هي الدولة الثاني عشر تصديراً للنفط، والسادسة عشر إنتاجاً له، والدولة الثامنة عالمياً إنتاجاً للغاز الطبيعي، وتساهم الصناعات البترولية بحوالي ربع الناتج المحلي الإجمالي.

  5. هل يمكن للأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي شراء العقارات في النرويج؟

    نعم يمكن لأي أجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي شراء عقار في النرويج شريطة الحصول على تصريح إقامة فيها.

مواضيع ذات صلة