fbpx

خطوات فتح حساب بنكي في النرويج لعام 2024

يمكن لكل شخص مقيم في النرويج من فتح حساب بنكي في النرويج بغض النظر عن جنسيته، وتقدم البنوك النرويجية خدمات مصرفية متنوعة، وبطاقة الخصم، والوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الأنترنت، بالإضافة للقروض وبطاقات الائتمان وغيرها من الخدمات الأخرى، وفي مقالنا سوف نوضح أنواع الحسابات المصرفية التي يمكن فتحها في النرويج، وكيفية فتح الحساب المصرفي، وكيفية فتح حساب مصرفي عبر الانترنت، وماهي أفضل البنوك النرويجية التي يمكن أن يتعامل معها الأجانب والمغتربين.

أنواع الحسابات المصرفية في النرويج

مجموعة متنوعة من بطاقات بنكية لحسابات مصرفية مختلفة في النرويج
مجموعة متنوعة من بطاقات بنكية لحسابات مصرفية مختلفة في النرويج

يمكن لجميع المواطنين الأجانب في النرويج وكذلك النرويجيين المقيمين وغير المقيمين في النرويج بالوصول إلى الحسابات المصرفية والخدمات المالية البنكية، ويوجد نوعان من الحسابات البنكية التي يمكن فتحها في النرويج وهما:

  • الحساب الجاري الذي يمكن من خلال هذا النوع من الحساب تقديم الخدمات المصرفية المحلية مثل المدفوعات عبر الانترنت والودائع المباشرة وبطاقة الخصم والائتمان.
  • حساب التوفير يتم فتح هذا النوع من الحساب جنباً إلى جنب مع الحساب الجاري، ويتمتع هذا الحساب بمعدل فائدة أعلى ، ويساعد في زيادة نسبة الأموال المدخرة في البنك.

كيفية فتح حساب بنكي في النرويج

يمكن لأي شخص تجاوز 18 من عمره، ويقيم في النرويج، من فتح حساب بنكي في النرويج، من خلال التوجه إلى المركز الرئيسي للبنك الذي تم اختياره، أو إلى إحدى فروعه، والتوجه إلى الموظف المسئول عن استخراج حسابات بنكية جديدة، ويتم تقديم المستندات المطلوبة للموظف، و تعبئة استمارة طلب فتح حساب بنكي والتوقيع على الطلب ، والحصول على معرف البنك D مباشرتاً من قبل الموظف ، ويغادر العميل البنك ليصله الرد بعد فترة زمنية على البريد الخاص به أما بالرفض أو القبول، وفي حال الموافقة على طلب فتح الحساب البنكي حيث يتم ارسال الأوراق وبطاقة البنك عبر البريد الخاص به، وبعد الحصول على الحساب البنكي الخاص يمكن تسجيل PIN للدخول إلى البنك غبر الانترنت

قائمة تتضمن 6 من أفضل البنوك في النرويج

الأوراق و المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي في النرويج

عميل يقوم بتقديم الأوراق والمستندات  والتوقيع لفتح حساب مصرفي نرويجي لدى موظف في احدى المراكز البنكية النرويجية
عميل يقوم بتقديم الأوراق والمستندات والتوقيع لفتح حساب مصرفي نرويجي لدى موظف في احدى المراكز البنكية النرويجية

لكل بنك متطلبات مختلفة لفتح حساب مصرفي فيه، ولكن بشكل عام يجب استكمال المستندات التالية:

  • جواز سفر، أو هوية شخصية.
  • رقم الهوية الوطنية النرويجية D-Number.
  • اثبات العنوان النرويجي.
  • اثبات العمل أو الدراسة.

فتح حساب بنكي نرويجي عبر الانترنت

لا يمكن فتح أول حساب بنكي في النرويج عبر الانترنت مباشرتاً ، بل يجب زيارة أحدى أفرع البنوك ليعرف العميل عن نفسه، وتقديم الأوراق المطلوبة، والحصول على المعرف البنكي الخاص، وبعد القيام بإعداد الحساب البنكي ، يمكن بعد ذلك فتح حسابات بنكية جديدة عبر الانترنت دون الحاجة للذهاب إلى البنك عن طريق استخدام المعرف البنكي الخاص.

أكبر وأفضل البنوك النرويجية

من أكبر و أفضل البنوك النرويجية المعروفة والتي يفضل التعامل معها نجد:

في نهاية المطاف نجد أنه في حال كنت تفكر في فتح حساب بنكي في النرويج بدايةً لا بد من البحث عن البنك المناسب الذي يقدم أفضل الخدمات لعملائه، وتحضير جميع المستندات المطلوبة، والتوجه للبنك للتقديم، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البنوك النرويجية براحة بال

ما هي فوائد فتح حساب بنكي في النرويج؟

يفيد فتح حساب بنكي في النرويج من تلقي الراتب عليه، وإدارة الأموال في الرعاية الصحية، و التعليم، و تحويل الأموال، وامكانية الحصول على القروض البنكية.

هل يمكن فتح حساب بنكي في النرويج للأجانب ؟

نعم، يمكن للأجانب من فتح حساب مصرفي نرويجي إذا كان الشخص مقيم لفترة طويلة أو قصيرة في النرويج، أو إذا كان طالباً في إحدى الجامعات النرويجية، ولكن يحتاج مقدم الطلب إلى رقم الهوية الوطنية التي تديرها الحكومة الوطنية، وهذا الرقم مهم في الرعاية الصحية، وتلقي الضمان الاجتماعي، ودفع الضرائب..

متى تكون اوقات دوام البنوك في النرويج؟

تفتح البنوك من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً، ولكن غالباً تجد عملاء داخل البنوك، لأن أغلب البنوك تسهيل عمليات الحسابات المصرفية وفتح الحسابات البنكية عن طريق الانترنت.

ما هو معرف البنك النرويجي؟

معرف البنك النرويجي هو عبارة عن رقم تعريفي BankID يعمل على الصعيد الوطني، ويمكن استخدامه لأكثر من مجرد الخدمات المصرفية، حيث يمكن استخدامه في جميع البنوك النرويجية، ومكاتب الخدمة العامة ، وفي فتح حسابات بنكية في بنوك أخرى، ولتوقيع المستندات عبر الانترنت، وفي الحصول على خدمات رعاية الأطفال في النرويج.

كم تبلغ تكلفة فتح حساب بنكي في ألمانيا؟

معظم الحسابات البنكية النرويجية مجانية، ولكن يتعين دفع 200-300 كرونة نرويجية للحصول على بطاقة مصرفية مرتبطة بالحساب المصرفي.

كم من الوقت تستغرق عملية فتح حساب بنكي في النرويج؟

تختلف فترة الانتظار لتفعيل الحساب البنكي في حال كان الشخص يمتلك الرقم التعريفي النرويجي D أو لا ، ويعتبر تفعيل حساب بنكي لأول مرة يستغرق وقتاً أطول يمكن أن يصل إلى 4 أسابيع، والسبب في ذلك ليتأكد البنك من إقامة مقدم الطلب لفترة تجاوزت 6 أشهر في النرويج.

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها اثناء اختيار البنك للتعامل معه في النرويج ؟

من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها لاختيار البنك للتعامل معه في النرويج هي:
1- تحقق من الرسوم التي تترتب اثناء الخدمات المصرفية.
2- تحقق إذا كان البنك لديه خدمات مصرفية عبر الانترنت باللغة الإنجليزية.
3- امكانية فتح الحساب البنكي بكل سهولة دون تعقيدات.

هل يمكن فتح حساب بنكي في النرويج عبر الانترنت؟

الشرط الأساسي لفتح حساب بنكي في النرويج عبر الانترنت يجب أن يكون الشخص يملك المعرف البنك D، وفي هذه الحالة يمكن فتح الحساب البنكي بسهولة.

هل يمكنك فتح حساب مصرفي في النرويج من خارج البلاد؟

نعم، يمكنك في العديد من الحالات فتح حساب مصرفي في النرويج من خارج البلاد. البنوك النرويجية لمن لديه معرف بنكي خاص به، وغالباً ما تقدم خدمات الافتتاح عبر الإنترنت للعملاء الدوليين، حيث يمكن إنشاء حساب غير مقيم.

اقرأ أيضاً