fbpx

أسعار الشقق في الدنمارك وكيفية شراء العقارات في الدنمارك 2024

أسعار الشقق في الدنمارك، بعد توافد المهاجرين إلى الدنمارك والاستقرار فيها، ازداد البحث عن مواقع تأجير الشقق في الدنمارك، وبما أن البعض يفضل شراء عقار في الدنمارك عن الإيجار، سنقدم لكم بعض المعلومات حول أسعار الشقق في الدنمارك، وشروط الحصول على شقة، وكيفية شراء المنازل في الدنمارك.

أسعار الشقق في الدنمارك
أسعار الشقق في الدنمارك

أسعار الشقق في الدنمارك

تعتبر أسعار الشقق في الدنمارك مرتفعة جداً، وذلك لأن السوق العقاري تنافسي للغاية، وتختلف أسعار الشقق في الدنمارك حسب المنطقة التي تتوفر فيها الشقة السكنية، وحسب مساحة الشقة، وعمر البناء، وقربها وبعدها من المراكز الخدمية.

أنواع العقارات في الدنمارك

في حال البحث عن منازل للشراء في الدنمارك يجب البحث عن العقار المناسب من حيث الموقع والسعر، لذلك تتوفر قائمة بأسماء العقارات وخصائص الملكية لكل عقار، وأنواع العقارات هي :

  • شقق سكنية: وهذه الشقق منتشرة في جميع انحاء الدنمارك، وخاصة في وسط المدينة، حيث يتميز البناء بوجود العديد من الشقق، ويختلف عدد الشقق في كل طابق من بناء إلى بناء أخر، وكذلك عدد الطوابق.
  • المنازل: وهي منازل منتشرة في الضواحي والأرياف، وهي منازل متتالية ومستقلة تشترك في الجدران الخارجية فقط.
  • الفيلات: تتواجد الفيلات في انحاء معينة في المدن، او في أطراف المدن، تتميز ببناء مميز ونموذجي، وتتوفر فيها حديقة خاصة.
  • سومرهوس: وهو بيوت العطلات أو بيوت صيفية، التي يقتنيها العديد من الأشخاص لقضاء العطل فيها.

أسعار الشقق في الدنمارك

كما ذكرنا أنه تختلف أسعار الشقق في الدنمارك بحسب المدينة التي تتواجد فيها الشقة، وتختلف أسعار الشقق في الدنمارك في العاصمة عن المدن الأخرى، ويتراوح متوسط أسعار الشقق في الدنمارك كالتالي:

  • كوبنهاغن، يكون سعر الشقة فيه أكثر من 5 مليون كرونة دنماركية، إي حوالي 750000 دولار.
  • جوتلاند، يكون سعر الشقة فيه حوالي 1.2 مليون كرونة دنماركية، أي حوالي 179000 دولار.
  • بورنهولم، يكون سعر الشقة فيها حوالي 990000 كرونة دنماركية، أي حوالي 147000 دولار.

لذلك نجد أن ارخص أسعار الشقق في الدنمارك تكون بين مليون و ثلاثة ملايين كرونة دنماركية، أي حوالي 149000 و 445000 دولار.

مواقع شراء العقارات في الدنمارك

في اثناء البحث عن شقة في الدنمارك، يلجأ المشتري في البحث عن العقار المناسب بكل الطرق، أما عن طريق المعارف والأصدقاء، او عن طريق المكاتب العقارية، أو عن طريق الصحف المحلية، او مواقع والمنصات الانترنت، ونذكر أفضل مواقع ومنصات الالكترونية التي يمكن العثور من خلالها على الشقق المناسبة للبيع وهي:

كيفية شراء شقة في الدنمارك

يمكن للشخص البحث عن الشقة التي تناسبه وتناسب طلباته وضمن الميزانية التي يضعها ، ويقوم بشراء الشقة أما من صاحب المنزل مباشرةً أو من خلال الوكيل العقاري، ويتم توقيع العقد بين الطرفين ومن ثم نقل الملكية من المالك الأصلي إلى المالك الجديد، ويثبت العقد في السجل القانوني الرسمي.

ويجب أن يقدم البائع تقرير عن الملكية، عن مساحة الشقة وعدد الغرف والعيوب التي تتواجد في الشقة.

ويقوم الوكيل العقاري بصياغة عقد الشراء بين الطرفين، وبمجرد توقيع العقد يقوم المشتري بإيداع الدفعة الأولى وتبلغ قيمة الدفعة الأولى من 15% -20% من قيمة العقار .

يجب على جميع الوافدين الذين يريدون شراء عقار في الدنمارك، أن يكونوا قد عاشوا في الدنمارك مدة خمس سنوات على الأقل.

الإقامة العقارية في الدنمارك

ليس من السهل الحصول على الإقامة في الدنمارك، ولكن هنالك بعض الاستثناءات بشأن الإقامة العقارية في الدنمارك نلخصها بما يأتي:

  • يمكن الحصول على الإقامة الدنماركية من خلال شراء وتسجيل الشركات، أو عن طريق ريادة الأعمال، والتي تمنح الإقامة في الدنمارك لمد 3 سنوات، كما يمكن الحصول عليها من خلال شراء الممتلكات ولكن بشروط خاصة.
  • لا يكفي شراء عقار في الدنمارك للحصول على الإقامة فيها، فأسعار العقارات في الدولة الدنماركية أقل من بقية دول الاتحاد الأوروبي بانخفاض أسعار العقارات، لذلك يُشترط على الأجانب أن يقيموا في الدولة لمدة مذكورة أعلاه.
  • عند الحصول على الإقامة الدنماركية، يمكن للأجانب التمتع بمزايا التعليم المجاني والدخول إلى 127 دولة حول العالم دون تأشيرة دخول.

قد يهمك:

وفي نهاية مقالنا نتمنى قد وضحنا جزء بسيط من شروط شراء عقار في الدنمارك ، وأسعار الشقق في الدنمارك، وكيفية الحصول على شقة في الدنمارك.

  1. هل بشراء منزل في الدنمارك يمكن من الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الدنماركية؟

    لا، لا يمكن الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية بمجرد شراء منزل في الدنمارك، أو عقار فيها، بل يجب على الشخص أن يبقى في الدنمارك لمدة لا تقل عن 8 سنوات.

  2. هل يمكن للأجانب من شراء عقارات في الدنمارك؟

    لا، لا يسمح للأجانب بامتلاك عقارات في الدنمارك إلا في حال الحصول على الإقامة في الدنمارك، ومع ذلك يحتاجون إلى إذن من وزارة العدل الدنماركية لشراء العقارات.
    أما في حال كان مواطن من دول الاتحاد الأوربي فيحق له شراء عقارات في الدنمارك ولكن بشرط أن يعيش في الدولة لمدة 5 سنوات على الأقل، وفي حال الانتقال إلى خارج البلاد قبل إتمام 5 سنوات فيجب بيع المنزل خلال 6 أشهر فقط، وفي حال كان الأمر غير مناسب للبيع خلال هذه الفترة يمكن طلب إعفاء من وزارة الشؤون المدنية بتأخير البيع.

  3. كم متوسط أسعار الشقق في الدنمارك؟

    نلاحظ ارتفاع أسعار الشقق في الدنمارك، ولكن بشكل عام يبلغ متوسط أسعار الشقق في الدنمارك حوالي 2.5 مليون كرونة دنماركية.

  4. كم من الوقت يستغرق شراء منزل في الدنمارك؟

    بعد تقديم طلب شراء المنزل لوزارة الشؤون المدنية، يستغرق معالجة الطلب مدة تصل إلى 4 أسابيع.

  5. هل توجد ضريبة على الممتلكات في الدنمارك؟

    نعم يتم فرض ضرائب للممتلكات في الدنمارك، وتبلغ قيمة الضريبة 0.92% للممتلكات التي تقدر قيمتها 3.040.000 كرونة دنماركية، وفي حال زادت قيمة الممتلكات عن هذه المبلغ ترتفع قيمة الضرائب لتصل إلى 3% .

  6. هل يمكن الحصول على الإقامة الدنماركية من خلال شراء العقارات في الدنمارك؟

    لا، لا يمكن الحصول على الإقامة الدنماركية من خلال شراء العقارات في الدنمارك، ولكن يمكن الحصول على الإقامة الدنماركية وجواز سفرها، من خلال التواجد و العمل في الدنمارك لمدة 8 سنوات.

  7. هل يمكن للقاصر من شراء شقة في الدنمارك أو بيعها؟

    لكي يتمكن القاصر من شراء أو بيع شقة في الدنمارك يجب أن يكون بموافقة ولي أمره، وتكون الموافقة مصحوبة بتصريح إقامة عائلي.

  8. هل المعيشة غالية في الدنمارك؟

    الدنمارك هي رابع أغلى دولة في العالم من حيث تكاليف المعيشة في أوروبا الغربية.

اقرأ أيضاً