fbpx

4 من أفضل البنوك في إيطاليا

إذا كنت من المقيمين حديثاً في إيطاليا فإن إحدى أولوياتك التي تسعى للقيام بها غالباً هي فتح حساب مصرفي بإحدى البنوك الإيطالية، ونحن بدورنا لنساعدك على القيام بذلك بسهولة قمنا من خلال مقالنا لليوم بإعداد قائمة لأفضل البنوك في إيطاليا مرفقة بأهم ما يميز خدمات كل بنك وغيرها من التفاصيل التي قد يهمك معرفتها تابعوا القراءة معنا.

4 من أفضل البنوك في إيطاليا

هناك العديد من البنوك في إيطاليا التي تصنف بين أفضل البنوك في العالم كونها تقدم خدمات وحسابات وقروض مميزة لعملائها، وفيما يلي نذكر لكم أسماء أفضل البنوك في إيطاليا:

  • بنك يونيكريديت UniCredit
  • بنك بانكو ناسيونالي ديل لافورو Banco Nazionale del Lavoro
  • بنك اي ان جي إيطاليا ING Italia
  • بنك انتيسا سان باولو Intesa Sanpaolo

مراجعة كاملة حول أربعة من أفضل البنوك في إيطاليا للأجانب

نضع بين يديكم من خلال فقرتنا التالية شرح كامل ومفصل حول أفضل البنوك في إيطاليا وحول أهم ما يميز كل بنك وغيرها من التفاصيل المهمة:

1- بنك يونيكريديت UniCredit

UniCredit هو واحد من اكبر البنوك في السوق المصرفي الإيطالي يقدم لعملائه مجموعة من الحسابات الجارية ومنتجات التوفير، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان والبطاقات المدفوعة مقدماً والرهون العقارية والتأمين.

لدى البنك أيضاً تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول مما يسمح لك بإجراء دفعات سريعة ومريحة على هاتفك.

يقوم بنك يونيكريديت بفتح حساب جاري لعملائه بدون رسوم كما ويوفر خدماته عبر الانترنت وهو واحد من البنوك الأكثر شيوعاً بين الاجانب.

موقع الويب الرسمي لبنك يوني كريديت

لوغو بنك يوني كريديت - أفضل البنوك في إيطاليا
لوغو بنك يوني كريديت – أفضل البنوك في إيطاليا

2- بنك بانكو ناسيونالي ديل لافورو Banco Nazionale del Lavoro

يعتبر بنك Banco Nazionale del Lavoro من أقوى وأكبر البنوك في إيطاليا، وأكثرها شيوعاً بين الأجانب والطلاب، يقدم البنك لعملائه خدمات مالية للشركات والمستثمرين والأفراد والطلاب بما في ذلك حسابات التوفير والحسابات الجارية والرهون العقارية والاستثمارات وبطاقات الائتمان والخصومات عدا عن العروض الأخرى التي يقدمها.

لدى البنك فروع في جميع المدن الإيطالية وهو أجهزة صراف آلي بكل منطقة في إيطاليا تقريباً.

موقع الويب الرسمي لبنك بانكو ناسيونالي ديل لافورو

لوغو بنك بانكو ناسيونالي ديل لافورو - أفضل البنوك في إيطاليا
لوغو بنك بانكو ناسيونالي ديل لافورو – أفضل البنوك في إيطاليا

3- بنك اي ان جي إيطاليا ING Italia

ينتمي ING Italia إلى الشركة المصرفية الهولندية ING Group وهو يقدم مجموعة كاملة من الحسابات والخدمات المالية للأجانب والمقيمين يشمل ذلك على الحسابات الجارية و حسابات الادخار والاستثمار والرهون العقارية وخيارات التأمين.

يتيح لك ING أيضاً إدارة أموالك رقمياً، ويوفر أيضاً خدمة مصرفية عبر الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويحتوي على 23 فرع في إيطاليا والكثير من اجهزة الصراف الآلي.

لا يتم أخذ أي رسوم عند فتح حساب اي ان جي، كما ويوفر البنك خيار الحزمة الشهرية الذي يمنح عن طريقها مزايا إضافية لعملائه وعمليات سحب نقدي وتحويلات مالية لخارج إيطاليا برسوم أقل.

موقع الويب الرسمي لبنك اي ان جي

لوغو بنك اي ان جي - أفضل الينوك في إيطاليا
لوغو بنك اي ان جي – أفضل الينوك في إيطاليا

4- بنك انتيسا سان باولو Intesa Sanpaolo

إنتيسا سان باولو هو أكبر بنك في إيطاليا ويصنف من بين قائمة أكبر البنوك في العالم يمتلك شبكة فروع واسعة في جميع أنحاء ايطاليا وفي العديد من الدول حول العالم.

تقدم Intesa Sanpaolo مجموعة واسعة من الحسابات الجارية وحسابات التوفير، إلى جانب بطاقات الائتمان والرهون العقارية وعروض التأمين، بالإضافة لتطبيق الخدمات المصرفية الخاص به عبر الهاتف المحمول.

لدى البنك حسابين رئيسيين وهم حساب أساسي للاستخدام والاحتياجات اليومية وحساب XME الذي يأتي مع ميزات إضافية وكلا الحسابين لهما رسوم شهرية.

موقع الويب الرسمي لبنك انتيسا سان باولو

لوغو بنك انتيسا سان باولو- أفضل البنوك في إيطاليا
لوغو بنك انتيسا سان باولو- أفضل البنوك في إيطاليا

طريقة فتح حساب بنكي في إيطاليا للأجانب

عادةً ما يكون فتح حساب جاري إيطالي مجانياً، ولكنك ستحتاج إلى السفر إلى إيطاليا للقيام بذلك شخصياً حيث هناك عدد قليل جداً من البنوك الإيطالية التي تقبل بفتح حساب بنك لغير المقيمين عن طريق الانترنت وذلك لأنه سيطلب منك تقديم نسخ مادية من مستنداتك.

ولفتح حساب بنك في إيطاليا عليك التوجه للبنك الذي ترغب بالتعامل معه وتقديم المستندات التالية :

  • بطاقة هوية
  • الرقم الضريبي الإيطالي
  • تصريح الإقامة
  • عنوان اقامتك في إيطاليا

تكلفة فتح حساب بنكي في إيطاليا

لا توجد أي رسوم لفتح حساب مصرفي في إيطاليا ولا تفرض عليك معظم البنوك رسوم مقابل بطاقة الخصم أو الائتمان التي تحصل عليها، في حال وجود رسوم، فغالباً ما تكون من 12- 30 يورو.

وفي ختام حديثنا حول أفضل البنوك في إيطاليا دعونا نلقي نظرة سريعة على مقالاتنا الأخرى التي تحدثنا ضمنها حول الهجرة والعيش في إيطاليا والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

هل من الممكن فتح حساب مصرفي إيطالي عبر الإنترنت؟

ما لم يعمل البنك بالكامل عبر الإنترنت، لا يمكنك فتح حساب مصرفي إيطالي عبر الإنترنت لأن معظم البنوك تطلب التحقق من هويتك ومستنداتك شخصياً

ما هي أوقات عمل البنوك في إيطاليا؟

معظم البنوك الإيطالية لا تفتح أبوابها في عطلات نهاية الأسبوع وتستقبل العملاء فقط بين الساعة 9 صباحاً وحتى 5:30 مساءً من الإثنين إلى الجمعة

هل يمكن للأجانب فتح حساب مصرفي في إيطاليا؟

يمكن لأي شخص يزيد عمره عن 18 عام فتح حساب بنكي في إيطاليا ومع ذلك، قد تواجه بعض القيود فيما يتعلق بنوع الحساب الذي يمكنك فتحه اعتماداً على ما إذا كنت مقيم أو غير مقيم .