fbpx

أفضل 5 طرق الهجرة إلى الدنمارك بدون شروط اللغة والحساب البنكي

يمكن الهجرة إلى الدنمارك بطرق مختلفة ومتنوعة وقد ذكرنا كل الأمور التي تتعلق بطرق وشروط الهجرة إلى الدنمارك في مقالنا السابق، ولكن كل الطرق كانت تطلب حساب بنكي وامكانية اتقان اللغة الإنجليزية أو الدنماركية أو الفرنسية بشكل جيد جداً.

جواز سفر وتأشيرة للسفر ضمن برامج الهجرة إلى الدنمارك

ولكن في مقالنا هنا سوف نتحدث عن طرق الهجرة إلى الدنمارك بدون الحاجة لإتقان اللغة وبدون وجود حساب بنكي، ما عليك ألا قراءة المقال إلى النهاية.

أفضل 5 طرق الهجرة إلى الدنمارك بدون شرط اللغة والحساب البنك

خريطة وعلم الدنمارك - الهجرة إلى الدنمارك
خريطة وعلم الدنمارك – الهجرة إلى الدنمارك

أصبح بمقدور إي شخص الهجرة إلى الدنمارك دون الحاجة لإتقان اللغة الدنماركية أو أي لغة بديلة، وعدم الحاجة لإثبات كشف حساب بنكي خاص به، وذلك بتقديم طلب الهجرة إلى الدنمارك بالطرق التالية:

  1. الهجرة إلى الدنمارك لإصحاب الشهادات الطبية Authorisation Scheme
  2. الهجرة إلى الدنمارك للعمال المهرة Positive list scheme
  3. الهجرة إلى الدنمارك عن طريق الحصول على عقد عمل Fast Track Scheme
  4. الهجرة إلى الدنمارك عن طريق شركات الأبحاث Researcher and Guest Researcher Scheme and PHD Studies
  5. الهجرة إلى الدنمارك عن طريق فتح مشروع Start up Denmark

شرح تفصيلي لطرق الهجرة إلى الدنمارك بدون شروط اللغة والحساب البنكي

يوفر النظام الدنماركي إمكانيات هجرة متنوعة، وما يميز بعض هذه الفرص هو عدم الحاجة إلى تحقيق شروط معينة مثل المهارات اللغوية والرصيد المصرفي، لذلك سنقدم شرح تفصيلي لطرق الهجرة إلى الدنمارك التي ذكرناها في الفقرة السابقة

1- الهجرة إلى الدنمارك لإصحاب الشهادات الطبية Authorisation Scheme

هذه الطريقة من أفضل وأسهل طرق الهجرة إلى الدنمارك لكنها متاحة فقط للتخصصات الطبية سواء طب البشري أو البيطري أو طب الأسنان أو الصيدلة أو التمريض أو العلاج الطبيعي، بهذه الطريقة يمكن الهجرة إلى الدنمارك وبعد الوصول يمكن تعلم اللغة الدنماركية و تعديل الشهادة، ويمكن الحصول على تصريح عمل مؤقت لحين تعديل الشهادة التي تأخذ فترة شهر تقريباً،

ويمكن التقديم على الهجرة إلى الدنمارك بهذه الطريقة عبر الرابط التالي: هنا رابط تقديم الهجرة إلى الدنمارك بشكل نظامي.

وتبلغ تكلفة رسوم التقديم 2000 كرونا دنماركية أي ما يعادل 273 دولار امريكي.

2- الهجرة إلى الدنمارك للعمال المهرة Positive list scheme

تعتبر هجرة العمالة المهرة من أسهل طرق الهجرة إلى الدنمارك حيث تستقطب الدنمارك العمالة المهارة مثل كندا ونيوزيلندا و استراليا، ويتم تجديد قائمة بالوظائف المطلوبة مرتين في العام في شهر يناير وفي شهر يوليو، ويتم التقديم للوظائف دون الحاجة إلى الأمور التالية:

  • لغة انجليزية أو دنماركية.
  • حساب بنكي خاص.
  • خبرة عملية بالمهنة المقدم عليها.
  • عمر محدد في مجال العمل.

ويمكن التقديم على الهجرة إلى الدنمارك بهذه الطريقة عبر الرابط التالي: هنا رابط تقديم طلب الهجرة إلى الدنمارك.

ويستغرق معالجة الطلب من شهر إلى 4 أشهر ويتم دفع رسوم تكلفة الطلب وتقدر 4400 كرونة أي 600 دولار أمريكي.

3- الهجرة إلى الدنمارك عن طريق الحصول على عقد عمل Fast Track Scheme

إحدى أهم وأكثر طرق الهجرة إلى الدنمارك شيوعاً هي من خلال تحصيل عقد عمل في الدنمارك الدخول إلى الدنمارك والحصول على تصريح عمل فيها ويمكن الحصول على عقد عمل من خلال دخول إلى الشركات والمؤسسات المعتمدة والمسجلة في وزارة العمل الدنماركية SIRI، التي تعرض على مواقعها فرص عمل لوظائف شاغرة لأصحاب الشهادات والخبرات من خارج الدنمارك، ويمكن الدخول إلى أشهر الشركات عبر الرابط التالي: رابط البحث عن فرص عمل في الدنمارك، والبحث عن الوظيفة التي تتناسب مع الشهادة والخبرة التي يحملها الشخص.

ويمكن التقديم على الهجرة إلى الدنمارك بهذه الطريقة عبر الرابط التالي: رابط طلب الهجرة للدنمارك بشكل نظامي.

وتبلغ تكلفة رسوم معالجة الطلب 4400 كرونة دنماركية أي ما يعادل 600 دولار أمريكي ويستغرق مدة معالجة الطلب شهر واحد من تاريخ التقديم ، ويستغرق بدء العمل السريع 10 أيام.

4- الهجرة إلى الدنمارك عن طريق شركات الأبحاث Researcher and Guest Researcher Scheme and PHD Studies

هذه الطريقة خاصة بالأشخاص العاملين في مجال الأبحاث أو من يريد استكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في الدنمارك، ويتم التقديم على هذه الطريقة بعد الحصول على دعوة من قبل مؤسسة أو شركة ابحاث أو أي جامعة في الدنمارك .

ويمكن التقديم على الهجرة إلى الدنمارك عن طريق شركات الأبحاث عبر الرابط التالي: تقديم طلب الهجرة إلى الدنمارك عن طريق شركات الأبحاث.

وتبلغ تكلفة رسوم معالجة الطلب 4400 كرونة دنماركية أي ما يعادل 600 دولار أمريكي ويستغرق مدة معالجة الطلب شهر واحد من تاريخ التقديم

5- الهجرة إلى الدنمارك عن طريق فتح مشروع Start up Denmark

من طرق الهجرة إلى الدنمارك هي فتح مشروع أو شركة صغيرة في الدنمارك، ويتم ذلك بتقديم فكرة المشروع الذي سوف يتم انشاءه في الدنمارك ويجب أن يكون هذا المشروع يساهم في النمو الاقتصادي الدنماركي ويتيح لفتح فرص عمل جديدة .

ويمكن التقديم على الهجرة إلى الدنمارك بهذه الطريقة عبر الرابط التالي: الرابط الرسمي لتقديم طلب الهجرة للدنمارك.

وتبلغ تكلفة رسوم معالجة الطلب 890 كرونة دنماركية أي ما يعادل 122 دولار أمريكي ويستغرق مدة معالجة الطلب شهر واحد من تاريخ التقديم

علم الدنمارك - طرق الهجرة إلى الدنمارك بدون شروط اللغة والحساب البنكي
علم الدنمارك – طرق الهجرة إلى الدنمارك بدون شروط اللغة والحساب البنكي

يتبين أن الهجرة إلى الدنمارك بدون شروط اللغة والحساب البنكي تمثل إمكانية مثيرة للكثيرين الذين يتطلعون إلى بداية جديدة في بلد يتميز بالتنوع والفرص، وتظهر الفرص المتاحة أن هناك فعلاً برامج تسمح بالهجرة دون الحاجة إلى الالتزام بشروط صارمة، مما يسهل على الأفراد تحقيق حلم العيش في هذا البلد الجميل.

اقرأ أيضاً

ماهي أسهل وافضل طرق الهجرة إلى الدنمارك؟

من أفضل طرق الهجرة إلى الدنمارك وأسهلها هي طريقة العمالة المهرة.

ماهي الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الهجرة إلى الدنمارك؟

جواز سفر ساري المفعول – دفع رسوم التقديم وتختلف رسوم التقديم بحسب طبيعة الطلب المقدم – كافة الشهادات والخبرات التي حصل عليها الشخص- براءة ذمة تثبت عدم وجود جرائم مرتكبة بحق مقدم طلب الهجرة.

كيف يمكن التواصل مع الشركات للبحث عن وظيفة بالدنمارك؟

بمكن التواصل مع الشركات المعتمدة والمسجلة في وزارة العمل الدنماركية SIRI، أما عن طريق 1- الايميل وارسال السيفي cv مع خطاب التوضيحي بالشهادات والخبرات التي حصل عليها الشخص،
2- أو عن طريق دخول موقع الشركة وتعبئة الابلكيشن التقديم على الوظائف الشاغرة وارفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة ورقم للتواصل أو الايميل بعد ذلك تتواصل الشركة مع مقدم الطلب لإجراء مقابلة وفي حال الموافقة يتم ارسال عقد العمل عبر الانترنت.

هل تعتبر برامج التطوع في الدنمارك فرصة لدخول الدنمارك؟

نعم، تعتبر برامج التطوع في الدنمارك بدون آجر فرصة لدخول الدنمارك، وتستغرق إجراءات هذا البرنامج حوالي 3 أشهر، للسفر عن طريق هذا البرنامج