fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن الدنمارك

لعشاق الدنمارك اخترنا إليكم من خلال مقالتنا لليوم أبرز الحقائق المهمة ومعلومات غريبة عن الدنمارك بعضها قد يجعلك تتفاجأ وبعضها قد يجعلك تفكر بالانتقال للعيش في الدنمارك، تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

معلومات حول الدنمارك

إليكم من خلال السطور القادمة لمحة حول أبرز الحقائق والمعلومات المهمة عن الدنمارك وهي على الشكل التالي :

الدنمارك من أسعد دول العالم

صنفت الدنمارك باستمرار بأنها أسعد دولة في العالم، حيث تصدرت العديد من الاستطلاعات والقوائم بما في ذلك تقرير السعادة العالمي للأمم المتحدة، على الرغم من أنها احتلت مؤخراً المرتبة الثانية بعد فنلندا.

إذن ما هو السر؟ يعود الأمر إلى مزيج من نوعية الحياة الممتازة، والمطبخ الرائع، والمناظر الطبيعية الخلابة، والسياسات المستدامة، والمجتمع الليبرالي الذي يعتني بجميع مواطنيه.

بالإضافة إلى ذلك، 33 ساعة عمل في الأسبوع والحد الأدنى للأجور 20 دولار.

لا تحتوي اللغة الدنماركية على كلمة من فضلك

لا تعتقد أن الدنماركيين وقحين إذا نسوا أن يقولوا من فضلك عند طلب خدمة، ببساطة الشعب الدنماركي ليس معتاد على استخدامها في الجملة ولا توجد ترجمة مباشرة لكلمة “من فضلك” باللغة الدنماركية.

العلم الدنماركي أقدم علم في العالم

تم الاعتراف بالعلم الدنماركي “Dannebrog” لأول مرة في عام 1219، ويعتبر العلم الدنماركي أقدم علم دولة في العالم ولا يزال قيد الاستخدام من قبل دولة مستقلة،

وعلى الرغم من أنه ليس أقدم علم موجود على الإطلاق، إلا أنه يحمل رقم غينيس للأرقام القياسية لكونه أقدم علم وطني يستخدم باستمرار.

المعجنات الدنماركية أصلها في الواقع من فيينا

في أربعينيات القرن التاسع عشر، استقر بعض الخبازين النمساويين في الدنمارك وقاموا بتحضير المعجنات اللذيذة ولهذا السبب يُطلق على المعجنات الدنماركية اسم “wienerbrød” أو “خبز فيينا” في الدنمارك.

أكثر من 50% من سكان كوبنهاغن يتنقلون من وإلى العمل كل يوم

يركب سكان كوبنهاغن ما معدله 3 كيلومترات كل يوم وهذا يضيف إلى ركوب الدراجات 35 مرة حول العالم كل يوم في كوبنهاغن.

وتعتبر الدراجة وسيلة النقل المفضلة في الدنمارك حيث 4 من كل 10 دنماركيين يمتلكون سيارة فقط بينما 9 من كل 10 دنماركيين يمتلكون دراجة.

أقدم منتزهين ترفيهيين في العالم في الدنمارك

الدنمارك هي موطن أقدم مدينة ملاهي في العالم Bakken باكين، وعلى بعد 20 دقيقة فقط بالقطار من محطة كوبنهاغن المركزية يقع ثاني أقدم حدائق تيفولي بجوار نفس المحطة مباشرة في وسط العاصمة وكلاهما نقطة انطلاق رائعة ليوم مليء بالمرح.

الدنمارك بلد صغير

على الرغم من أن الدول الاسكندنافية تتمتع بسمعة طيبة في المساحات المفتوحة الشاسعة مع الجبال والمضائق والغابات، فإن الأمر ليس كذلك في الدنمارك حيث تم تصنيفها في المرتبة 130 في العالم من حيث المساحة، وهي أكبر قليلاً من هولندا وسويسرا.

يمكنك شرب الماء من الصنبور في الدنمارك

على عكس معظم أراضي أوروبا، يمكنك في الواقع شرب المياه التي تتدفق من الصنابير في الدنمارك تمتلك البلاد بعضاً من أنظف مياه الصنبور في العالم.

الأمير الدنماركي هو عارض أزياء

يحتل الحفيد الأكبر للملكة مارغريت، الأمير نيكولاي المرتبة التاسعة في ترتيب ولاية العرش، إلا أن وظيفته غير عادية بالنسبة إلى أحد أفراد العائلة المالكة فهو أحد عارضين الأزياء المشهورين حول العالم، وكانت مسيرته الأولى مع بربري في أسبوع الموضة بلندن عام 2018.

في الدنمارك الرعاية الصحية والتعليم مجانيان

يتم دفع تكاليف أنظمة الرعاية الصحية والتعليم من قبل دافعي الضرائب الدنماركيين، هذا يعني أن كل شخص في الدنمارك سواء أكان غنياً أم فقيراً بغض النظر عن خلفيته أو وضعه لديه إمكانية الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة متى احتاج إليها وتعليم جيد.

يوجد في الدنمارك أفضل نظام تقاعد في العالم

تقع الدنمارك جنباً إلى جنب مع أيسلندا وهولندا مع أفضل أنظمة المعاشات التقاعدية في العالم، يمكن للعمال الدنماركيين التقاعد في سن 65 مع معاش تقاعدي مريح، وحتى في سن الستين يمكنهم اختيار “فائض” مما يعني أنه يمكنهم التوقف عن العمل والحصول على نسبة مئوية من رواتبهم حتى يتأهلوا للحصول على معاشهم التقاعدي الكامل.

الدنمارك في الاتحاد الأوروبي لكنها لا تستخدم اليورو

على الرغم من كونها عضواً في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1973، فقد تفاوضت الدنمارك على إلغاء الاشتراك في استخدام اليورو كعملة لها، الكرونة الدنماركية هي العملة الرسمية.

في الدنمارك البالغون غير المتزوجين يرمون القرفة عليهم في أعياد ميلادهم

ربما تكون الحقيقة الأكثر تميزاً عن الدنمارك وفقاً لـ Unilad ومصادر أخرى مختلفة، أن البالغين الذين لم يتزوجوا في سن 25 عاماً يتم رميهم بالقرفة في كل مكان في عيد ميلادهم.

خريطة الدنمارك

فيما يلي إليكم صورة لخريطة الدنمارك الجغرافية وهي على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن الدنمارك
معلومات غريبة عن الدنمارك

حقائق حول الدنمارك

  • عدد سكان الدنمارك : 5.831 مليون
  • مساحة الدنمارك : 42،951 كم²
  • لغة الدنمارك: الدنماركية
  • ديانة الدنمارك : المسيحية هي أكبر ديانة في الدنمارك.
  • نظام الحكم في الدنمارك : يحكم الدنمارك نظام ملكي دستوري برلماني
  • عاصمة الدنمارك : كوبنهاغن
  • عملة الدنمارك : كرونة دنماركية

مواضيع قد تهمك أيضاً

ما هي عيوب الحياة في الدنمارك ؟

أبرز عيوب الحياة في الدنمارك هي :
الطقس البارد
صعوبة تعلم اللغة الدنماركية
تكاليف المعيشة مرتفعة
العنصرية في بعض الأحيان

ما هي لغة الدنمارك ؟

لغة الدنمارك الرسمية هي اللغة الدنماركية