fbpx

دليل الهجرة إلى النرويج للمدرسين

الانتقال إلى النرويج للعمل كمدرس تعتبر فرصة عظيمة نظراً لما تقدمه الدولة النرويجية من فرص عمل متنوعة ورواتب مغرية، عدا عن مستوى المعيشة المرتفع الذي يمكن للمدرسين الأجانب التمتع به، وإذا كنت بحاجة إلى معرفة أهم الخطوات التي يجب عليك اتخاذها فإننا من خلال مقالنا لليوم نضع بين يديك كل ما تحتاج لمعرفته حول طريقة الهجرة إلى النرويج للمدرسين خطوة بخطوة تابعوا القراءة معنا.

طريقة الهجرة إلى النرويج للمدرسين

تعتمد عملية تقديم الطلبات للانتقال إلى النرويج كمدرس على البلد الذي تعيش فيه وجنسيتك أولاً، لا يحتاج مواطنون الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريون إلى تأشيرة للعمل في النرويج على الرغم من أن النرويج ليست جزءاً من الاتحاد الأوروبي.

يحتاج المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة عمل وتصريح عمل مقدم من قبل صاحب الوظيفة للعمل في النرويج.

وعندما يصدر المسؤولون النرويجيون تصريح عمل، يمكن للمدرس التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في السفارة أو القنصلية النرويجية في بلده الأصلي.

شروط الهجرة إلى النرويج للمدرسين

الشرط الأول والأهم للتدريس في النرويج هو إتقان اللغة، سواء كنت بحاجة إلى إتقان اللغة الإنجليزية أو اللغة النرويجية فإن الأمر متروك للمدرسة أو الجامعة التي ستدرس فيها.

نوصيك بإتقان اللغة النرويجية لتحصل على المزيد من فرص العمل، وخاصةً إذا كانت هناك دورة تدريبية لك للعمل في المدارس أو الكليات فمن الأفضل أن تتقن اللغة النرويجية.

راتب المعلمين في النرويج

يبلغ متوسط ​​راتب المعلم في النرويج حوالي 446000 كرونة نرويجية (42179 دولار) سنوياً، بحسب سعر صرف الكرونة النرويجية مقابل الدولار لليوم.

و ما يجب عليك معرفته أن راتبك كمدرس في النرويج يعتمد على عدة عوامل وهي:

  • خبرتك
  • مهاراتك
  • جنسيتك
  • مؤهلاتك

المؤهلات المطلوبة للهجرة إلى النرويج للمدرسين

كما ذكرنا لكم أعلاه إتقان اللغة أمر لا بد منه للعمل في النرويج كمدرس، لكن هذا ليس كل شيء وغالباً ما يتعين عليك الحصول على شهادة إجادة لغة دولية إذا لم تكن الإنجليزية أو النرويجية هي لغتك الأم.

من الضروري أيضاً الحصول على شهادة تدريس، ومن الأفضل ان تكون من كلية معترف بها دولياً.

طريقة البحث عن وظيفة كمدرس في النرويج

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة والوصول إلى النرويج والبحث عن وظيفة، أو من خلال البحث عبر مواقع التوظيف في النرويج والتواصل مع المدارس للحصول على عرض عمل يؤهلك للهجرة إلى النرويج كمدرس.

ومن أشهر مواقع البحث عن عمل في النرويج ما يلي :

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول مواقع البحث عن العمل في النرويج اطلعوا على مقالنا

هل أحتاج إلى عرض عمل للانتقال إلى النرويج كمدرس؟

نعم الحصول على عرض عمل أمر لا بد منه للحصول على تصريح وتأشيرة العمل التي تسمح لك بالهجرة إلى النرويج

هل توجد تأشيرة للبحث عن وظيفة كمدرس في النرويج؟

لا لا يوجد ولكن يمكنك الحصول على تأشيرة سياحة نرويجية للبحث عن وظيفة أو البحث من خلال مواقع التوظيف النرويجية التي ذكرناها لكم ضمن مقالنا.

ما هي شروط الهجرة إلى النرويج؟

من أبرز شروط الهجرة إلى النرويج بشكل عام :
إجادة اللغة الانكليزية والنرويجية
الحصول على عرض عمل

مواضيع ذات صلة