fbpx

إليكم قائمة لأشهر وأفضل 12 من المطاعم الحلال في برلين 2024

باعتبار برلين عاصمة ألمانيا، من أكبر المدن السياحية في العالم، لذلك تعتبر برلين وجهة سياحية لكل شخص سواء عربي أو غربي، لذلك نجد العديد من المسافرين العرب أو المقيمين في برلين، يبحثون عن المطاعم الحلال في برلين، وخصوصاً العربية منها. وفي مقالنا هذا سوف نسلط الضوء على أشهر المطاعم الحلال في برلين.

أفضل 12 من المطاعم الحلال في برلين

تساعدكم هذه القائمة على معرفة أشهر المطاعم الحلال في برلين في حال كنتم من المقيمين في ألمانيا أو ممن يخططون للقيام برحلة سياحية إليها

مطعم داماس الشامي

مطعم داماس الشامي وهو مطعم صغير يتميز بنظافته، ولطافة الطاقم المتواجد فيه، وأجوائه اللطيفة، ومأكولاته الشامية، والحلويات، وأطباق من المطبخ السوري.

مطعم داماس الدمشقي
مطعم داماس الدمشقي

مطعم القدموس اللبناني

مطعم القدموس اللبناني وهو مطعم لبناني، ويعتبر من أفضل المطاعم الحلال في برلين، يقدم مجموعة من الأطباق العربية التقليدية والمقبلات والسلطات المتنوعة، والحلويات الشرقية.

الموقع الالكتروني لمطعم القدموس اللبناني في لندن

مطعم قدموس اللبناني
مطعم قدموس اللبناني

مطعم بابل

مطعم بابل وهومن المطاعم التي تقدم العديد من الأطباق والمأكولات الخاصة بالمطبخ اللبناني، قائمة متنوعة من المقبلات والسلطات، بوجود أجواء مميزة في صالة المطعم.

مطاعم الحلال في برلين مطعم بابل
مطاعم الحلال في برلين مطعم بابل

مطعم عكا

مطعم عكا من المطاعم الحلا في برلين، يقدم قائمة متنوعة من الأطباق المطبخ الفلسطيني، بالإضافة إلى الأطباق العربية المتنوعة،، والشاورما والفلافل، بالإضافة للوجبات الخفيفة.

المطاعم الحلال في برلين مطعم عكا
المطاعم الحلال في برلين مطعم عكا

مطعم اكو

المطاعم الحلال في برلين مطعم اكو

مطعم اكو وهو أيضاً من المطاعم التي تتميز بأجوائه العربية، وبالأطباق المطبخ الفلسطيني، والأطباق الرئيسية، وكذلك يتميز بتنوع أطباق الحلويات المتوفرة فيه.

مطعم كازالوت

المطاعم الحلال في برلين مطعم كازالوت

مطعم كازالوت وهو من المطاعم العربية المتواجدة في وسط برلين، يقدم العديد من الأطباق المتنوعة، والمميز بالشواء والتبولة والمحاشي بشكل خاص، كما يتميز بقائمة غنية ومتنوعة على وجبة الإفطار،

الموقع الالكتروني لمطعم كازالوت في برلين ألمانيا

مطعم قصبة المغرب

مطعم قصبة المغرب

مطعم قصبة المغرب وهو مطعم مغربي بأجوائه وديكوراته، يتميز بالأطباق المغربية المميزة والمتنوعة، وبتناغم مأكولاته بين الأعشاب والتوابل المميزة، التي تجعل الشخص يشعر بأنه متواجد في المغرب.

مطعم بركة

مطعم الحلال في برلين مطعم بركة

مطعم بركة وهو واحد من أحد المطاعم الحلال في برلين، والتي يقدم الأطباق المغربية والمصرية المتنوعة، ويتميز بمذاق خاص بمشروب الشاي بالنعناع.

مطعم مندي

مطعم مندي وهو من المطاعم الأشهر في برلين، التي تقم طبق المندي الشهير، سواء بالدجاج أو اللحم.

المطاعم الحلال في برلين مطعم المندي
المطاعم الحلال في برلين مطعم المندي

مطعم مروش

مطعم مروش وهو مطعم مصري يتميز بديكوراته الشرقية، واجوائه الرومانسية، وأطباقه المتنوعة سواء من المطبخ المصري أو الأطباق الشرقية المتنوعة. ويمكن معرفة المزيد من خلال زيارة الصفحة الرسمية للمطعم

مطعم حلال في برلين مطعم مروش
مطعم حلال في برلين مطعم مروش

مطعم الرضا

المطاعم الحلال في بر لين مطعم الرضا

مطعم الرضا وهو من المطاعم الحلال في برلين، التي يقصدها العديد من الزوار العرب والغرب، ويقدم الأطباق الإيرانية ،والفارسية، اللبنانية المتنوعة.

الموقع الإلكتروني لموقع الرضا في برلين

مطعم فلافل دادا

المطاعم الحلال في برلين مطعم الفلافل دادا

مطعم فلافل دادا وهو مطعم في وسط برلين، يتميز بوجباته السريعة واللذيذة، ومأكولاته الشعبية، مثل الفلافل والحمص والفول والشاورما، بالإضافة إلى الأطباق اللبنانية المتنوعة

الموقع الالكتروني على الفيسبوك لفلافل دادا في برلين

الأسعار في مطاعم الحلال في برلين

تختلف الأسعار مطاعم الحلال في برلين من مطعم إلى مطعم أخر، فالموقع يلعب در أساسي في الأسعار، وكذلك الخدمات التي يقدمها كل مطعم بالإضافة إلى شعبية المطعم وشهرته. ولكن تتراوح الأسعار التقريبية في المطاعم الحلال في برلين كالتالي:

  • تكلفة الوجبات السريعة النموذجية 8 يورو أي 8.90 دولار.
  • تكلفة الوجبة في ماكدونالدز أو BurgerKing (2.40 يورو) أي 2.70دولار
  • كابتشينو القهوة USD 3.20 أي (2.90 EUR)
  • و اكسبرسو USD 2.20 أي (2.00 EUR).

تكاليف المعيشة في برلين عاصمة ألمانيا ( أسعار المواد الغذائية – المواصلات – الإيجارات – الرواتب الشهرية)

خاتمة

في نهاية رحلتنا لاستكشاف عالم المأكولات الحلال في عاصمة الموضة والثقافة برلين، نجد أن قلب المدينة ينبض بتنوع مذاقات تحمل في طياتها لمسات فنية وتراثية. باتجاه الشمال البعيد لبرلين، تفتح لنا أبواب مطاعم الحلال، ملهمةً ذواقتنا بتجارب لا تُنسى.

إذا كنتم من عشاق المأكولات الحلال أو كنتم تتطلعون لاكتشاف طعام جديد ومبهج، فإن هذا المقال يعد نافذة إلى عالم غني بالنكهات والثقافات. مع مطاعم برلين التي تعتبر مزيجاً رائعاً من التقاليد والإبداع، يتيح لنا استكشاف عوالم جديدة من الطهي الحلال.

هل يوجد مطاعم حلال في برلين عراقية ؟

نعم ، يوجد العديد من المطاعم الحلال في برلين تقدم الأطباق من المطبخ العراقي وأشهرها مطعم سلامات

ماهي أفضل المطاعم الحلال في برلين للحلويات ؟

أهم المطاعم في تقديم الحلويات التقليدية العربية هي مطعم حلويات دمشق ، ومطعم حلويات ليان، ومطعم Merelly Alep

ماهي أشهر المطاعم السورية الحلال في برلين؟

هناك العديد من المطاعم السورية ولكن الأكثر شهرة مطعم الدمشقي، و ميتا برلين، ومطعم الفلافل دادا، ومطعم ياروك yarok وهو يعد هو من استحضر المطبخ السوري إلى برلين.

ما هي أهم الإحياء التي تنشر فيها المطاعم الحلال في برلين؟

هناك العديد من الأحياء البارزة في برلين تنشر فيها المطاعم الحلال بشكل كبير وهي:
حيّ نيوكولن (Neukölln)- حيّ شارلوتنبورغ (Charlottenburg)– حيّ كرويتزبرغ (Kreuzberg)- حيّ ميته (Mitte)- حيّ برينتلاور (Prenzlauer Berg)- حيّ فرايزنزاي (Friedrichshain)- حيّ تريبتزه (Tribseer).

اقرأ أيضاً