fbpx

ترتيب أغلى المدن الألمانية للمعيشة 2024

تعتبر المانيا من الدول الأوربية التي استقطبت العديد من اللاجئين في أراضيها، وعلى الرغم من أن المانيا ليست من البلدان المكلفة من حيث المعيشة، الا أنها تضم بعض المدن المرتفعة التكلفة من حيث المعيشة وفي موضوعنا لليوم سنذكر ترتيب أغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة، ما عليك الا متابعتنا إلى النهاية للتعرف على هذه المدن.

منظر تناغم الأضواء على سطح الماء في إحدى المدن الألمانية
منظر تناغم الأضواء على سطح الماء في إحدى المدن الألمانية

تعرف على 5 من أغلى المدن الألمانية للمعيشة

يعود سبب الغلاء في مدن المانيا أكثر من مدن أخرى بسبب الموقع الجغرافي للمدينة، ونسبة اكتظاظ السكان فيها، وتوفر فرص العمل، و أسعار الإيجارات، والمرافق العامة .

وسوف نذكر 5 مدن تعتبر اغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة وهي:

  1. ميونخ .
  2. فرانكفورت أم ماين.
  3. هامبورغ.
  4. دوسلدورف.
  5. بون.

شرح توضيحي لقائمة المدن الألمانية الأعلى في مستوى المعيشة

سنقدم في هذا النص شرحاً تفصيلياً حول الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تصنيف المدن المذكورة في القائمة السابقة ضمن أغلى المدن الألمانية من حيث تكاليف المعيشة:

مدينة ميونخ

مدينة ميونغ من اغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة

تعتبر ميونخ ثالث أكبر مدينة في المانيا، وتعتبر واحدة من اغلى المدن في المانيا من حيث المعيشة، وذلك بسبب كثرة الوافدين والمستقرين فيها، ووجود نسبة كبيرة من الطلاب لوجود جامعات مميزة فيها، كما أنها تستقطب العديد من الزوار في مهرجان أكتوبر.

يعتبر متوسط إيجار الشقة في ميونخ تقريباً 948 يورو، وبطاقة النقل العام الشهرية: 62.20 يورو.

مدينة فرانكفورت

منظر لمدينة فرانكفورت من اغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة

يطلق على مدينة فرانكفورت أم ماين مدينة المال لارتفاع نسبة المعيشة فيها، وهي خامس أكبر دولة في المانيا، ذات الشبه الكبير بالعاصمة الألمانية.

وهي من الدول المكتظة بالسكان لتوفر العديد من المعالم السياحة التي يمكن زيارتها كمتحف العمارة والفنون التطبيقية وبيت الأوركسترا ومنزل الفيلسوف الشهير غوته وشارع زايل من أكبر الشوارع الأوربية التجارية ، ويتوافد العديد من الطلاب أليها لوجود عدد كبير من الجامعات المعترف بها دولياً.

يعتبر متوسط إيجار الشقة في فرانكفورت 778 يورو، وبطاقة النقل العام الشهرية: 85 يورو.

مدينة هامبورغ

منظر لمدينة فرانكفورت من اغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة

تعتبر مدينة هامبورغ أكبر المدن الألمانية من حيث المساحة، وهي من اغلى المدن الألمانية، ولكن على الرغم من الغلاء فيها الا انها تعتبر من المدن التي يقصدها العديد من الأشخاص الباحثين عن مكان للاستجمام حيث تحيط بها المياه من كل الاتجاهات، وأيضاً هي من المدن التي يقصدها الجامعيين للدراسة في جامعاتها المعترف بها والحائزة على جوائز محلية وعالمية.

يعتبر متوسط إيجار الشقة في هامبورغ 711 يورو، وبطاقة النقل العام الشهرية:80 يورو.

مدينة دوسلدورف

مدينة دوسلدورف من اغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة

تعرف مدينة دوسلدورف من المدن المزدحمة لاعتبارها موقع إعلامي لوكالات الإعلان والمركز المصرفي الثاني بعد مدينة فرانكفورت، كما انهالا مدينة الموضة حيث يطلق عليها عاصمة الموضة لصناعة أشهر وارقاء الأزياء، لذلك تعتبر مدينة التي يقصدها عشاق الموضة وهذا الامر يجعل من أسعارها المعيشية مرتفعة.

يعتبر متوسط إيجار الشقة في دوسلدورف 726 يورو، وبطاقة النقل العام الشهرية: 71 يورو.

مدينة بون الألمانية

مدينة بون من اغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة

مدينة بون الألمانية تعتبر هذه المدينة ضمن قائمة اغلى المدن الألمانية، حيث كانت هذه المدينة عاصمة المانيا، وهي مسقط رأس بيتهوفن، ويطلق عليها اسم مسقط رأس المعجزة حيث تم تحويل منزله إلى متحف جذاب للغاية يجذب العديد من الزوار، وتعتبر مدينة بون مركز لتكنلوجيا المعلومات، والبحوث الطبية والتطور بهذا المجال بشكل ؟أكبر وأوسع.

يعتبر متوسط إيجار الشقة في بون تقريباً 751 يورو، وبطاقة النقل العام الشهرية: 82 يورو.

في بحثنا عن قائمة تضم ترتيب اغلى المدن الألمانية من حيث المعيشة اعتمدنا على موقع numbeo.com الذي يوضح اغلى المدن الألمانية من حيث السكن والمواصلات وأسعار المواد الغذائية.

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل مدينة في ألمانيا

عند اختيار مدينة في ألمانيا للعيش فيها، فيجب مراعاة بعض الأمور ليكون الاختيار صائباً وهذه الأمور هي:

  • اختيار مدينة يتوفر فيها نظام النقل العام.
  • اختيار مدينة تحوي مجتمع دولي كبيرة وخاصة للأشخاص الذين لا يتقنون الألمانية كثيراً
  • اختيار المدينة التي يسهل فيها السفر سواء داخل ألمانية أو خارجها حيث يكون من السهل الوصول إلى المطار.
  • اختيار المدينة التي تتوفر فيها جميع الأمور الخدمية من مطاعم ومنتزهات ومناطق ترفيهية وتكون مكان مناسب للعائلات والأُسر وتوجد فيها المطاعم الحلال.

تكلفة المعيشة في ألمانيا

يكون من الصعب الحصول على مبلغ مالي أقل من 1000 يورو شهرياً في ألمانيا، وذلك لكي يغطي نفقات المعيشية الضرورية في ألمانيا، ويجب أن يكون المبلغ حوالي 1500- 2000 يورو شهرياً في المدن التي ترتفع فيها الإيجارات.

ويمكن تغطية نفقات المعيشية للطلاب في ألمانيا بمبلغ يقدر بحوالي 850 يورو شهرياً ، ويعتبر أسعار المواد الغذائية مقبولة ومتوسطة بالنسبة لأوروبا.

خاتمة

في ختام هذا المقال الواقعي، نود أن نسلط الضوء على حقيقة أن المدن الألمانية التي تمت إدراجها في قائمة أغلى المدن للمعيشة تعكس توازناً دقيقاً بين جودة الحياة والتكاليف العالية، وإن ارتفاع تكاليف المعيشة يترافق في هذه المدن مع توفر خدمات ممتازة، بنية تحتية قوية، وفرص اقتصادية وثقافية متنوعة.

إن مجتمعات هذه المدن تشهد تنوعاً ثقافياً واجتماعياً، مما يجعلها محط جذب للمقيمين والزوار على حد سواء. ورغم التحديات المالية، إلا أنها توفر بيئة حياتية فريدة ومثيرة، وفي النهاية، يظهر هذا التصنيف كتحفيز لتحسين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في هذه المدن، مما يسهم في تعزيز جاذبيتها كوجهة مرغوبة للعيش والاستثمار.

ماهي أفضل المدن للعمل في المانيا؟

من أفضل المدن للعمل في المانيا هي: برلين – فرانكفورت – ميونخ- شتوتغارت – هامبورغ – كولن – دوسولدورف-

ماهي أفضل المدن مدن اللجوء في المانيا؟

من أفضل دول اللجوء في ألمانيا مدينة هيسي، وبافاريا التي عاصمتها ميونخ وتتوفر فيها فرص عمل وإمكانية الدراسة بجامعاتها بسهولة دون أي تعقيد.

ما هو متوسط تكلفة المعيشة في المانيا؟

يحتاج الشخص حوالي 1200 يورو شهرياً كمبلغ وسطي لتكلفة المعيشة في المانيا.

ما هو الحد الأدنى لتكلفة المعيشة في ألمانيا؟

يمكن العيش في ألمانيا مقابل مبلغ 850 يورو شهرياً تقريباً كحد أدنى.

ما هي أفضل المدن في ألمانيا للمغتربين؟

أفضل المدن في ألمانيا بالنسبة للمغتربين هي برلين وميونخ وهامبورغ

ما هي أغلى شقة في ألمانيا؟

أغلى شقة في ألمانيا شقة بنتهاوس في برلين التي يبلغ مساحتها 597 متر مربع.

ما هي أغلى مدينة ألمانيا من حيث المعيشة؟

ميونخ هي أغلى مدينة ألمانيا من حيث المعيشة في ألمانيا

اقرأ أيضاً