fbpx

أفكار لمشاريع ناجحة في إيطاليا لا تحتاج لرأس مال

إذا كنت تفكر ببدء مشروعك الخاص في إيطاليا ولكنك لا تمتلك رأس مال كافي لذلك فإننا سنطرح إليكم من خلال مقالتنا لليوم قائمة أفكار لأكثر مشاريع ناجحة في إيطاليا لا تحتاج لرأس مال تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

مشاريع ناجحة لا تحتاج لرأس مال في إيطاليا

هناك الكثير من المشاريع الناجحة والمربحة في إيطاليا التي يمكنك العمل فيها حتى ولو لم تكن تمتلك لرأس المال الكافي ومن أبرز هذه المشاريع ما يلي :

مشروع صيانة الهواتف والحواسيب

يستخدم الناس الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كل يوم للتصفح على الإنترنت والتواصل ولأغراض أخرى كثيرة، وهم بحاجة إلى أشخاص يمكنهم إصلاح هذه الأجهزة في حال توقفها عن العمل، وبناءً على ذلك يعتبر العمل بصيانة الهواتف والكمبيوترات من أفضل الأعمال المربحة للمبتدئين في إيطاليا وكذلك الدول الأوروبية الأخرى.

مشروع التدريس

يعد التدريب والتدريس من أكثر المهن احتراماً وأفضلها أينما كنت في جميع أنحاء العالم، وفي حال كنت تجيد التحدث باللغة الإنكليزية أو الإيطالية ولديك خبرة بتدريس أي مادة مثل الرياضيات أو الكيمياء والفيزياء أو العلوم العامة أو اللغة الإنكليزية وما إلى ذلك فإن مهنة التدريس من الأعمال المربحة جداً التي يمكنك العمل بها في إيطاليا.

مشروع تقديم الطعام المنزلي

اذا كنت من محبين طهي الطعام وتبحث عن فكرة لبدء مشروع مربح وناجح في إيطاليا فإن فكرة طهي الطعام في المنزل وبيعه هو العمل المناسب لك بالتأكيد، خاصة للأشخاص العاملين الذين ليس لديهم وقت لتحضير الطعام، وهي واحدة من أفضل الأفكار للعمل في إيطاليا خاصةً إذا كنت مبتدئاً.

فتح محل حلاقة

محل الحلاقة هو أحد الأعمال الصغيرة التي يمكن أن تبدأ في إيطاليا، يمكن بدء عمل محل الحلاقة من أي مكان تقريباً، يمكن أن يكون من حجرة أو غرفة أو كشك أو متجر أو مبنى عملاق، كل ما هو مطلوب منك هو جعل الرجال والنساء يبدون بمظهر جيد مع قصات شعر جيدة وتسريحات شعر رائجة.

مشروع إصلاح جلود السيارات

يعد فتح متجر لإصلاح جلود السيارات من الأعمال التجارية الأخرى التي تدر الأموال، والتي يجب على رجل الأعمال الطموح الذي يتطلع إلى بدء عمل تجاري صغير الحجم في إيطاليا أن يفكر في البدء فيه.

عادةً ما تأتي معظم السيارات بمقاعد جلدية وديكورات داخلية، وعندما تتعرض هذه المقاعد والديكورات الداخلية للشمس أو الحرارة، يتمزق الجلد ويتقشر ويتغير لون الفرش ومن هنا تأتي الحاجة إلى تصليح جلود السيارات.

كل ما عليك فعله هو استئجار مكان جيد ونشر إعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول خدماتك في إصلاح جلود السيارات.

فتح صالة لشرب سجائر

بقرار من منظمة الصحة العالمية (WHO)، بالاشتراك مع حكومات دول مختلفة أصبح التدخين في الأماكن العامة غير قانوني، بهدف حماية غير المدخنين من الآثار الضارة لدخان السجائر.

ووفقاً لذلك يعد افتتاح صالة لشرب السجائر مشروع تجاري رابح يمكن البدء فيه في إيطاليا، وهو متجر أو صالة صغيرة تحتوي على علب سجائر من مختلف الماركات يذهب إليها المدخنون لشراء السجائر وللتدخين بحرية دون خوف من الإحراج أو الاعتقال أو الغرامة.

مشروع تصليح وبيع الدراجات

من الأعمال الصغيرة الأخرى التي يمكن العمل فيها في إيطاليا فتح متجر لبيع الدراجات الهوائية وإصلاحها، الأشياء الأساسية التي ستحتاجها لتحقيق النجاح من هذا النوع من الأعمال هي التدريب على كيفية إصلاح الدراجات، وبعض المعدات والأدوات ومهارة خدمة العملاء الجيدة.

مشروع حضانة الحيوانات الأليفة

يعد مشروع حضانة الحيوانات الأليفة أحد افضل مشاريع ناجحة في إيطاليا ولا تحتاج إلى رأس مال كبير، ان بناء مشروع لرعاية الحيوانات الاليفة سيحقق لك الكثير من المكاسب المادية حيث ان الإيطاليين يحبون كثيراً رعاية الحيوانات الاليفة من قطط وكلاب ولكن انشغالهم في عملهم جعلهم يقومون بوضع حيواناتهم في مركز عناية للحيوانات

كل ما عليك فعله انت هو العناية بهذه الحيوانات من حيث اطعامهم وتنظيفهم الى جانب خدمات إضافية مثل اخذهم للتنزه في المنتزه العام وكل هذا سيحقق لك مكاسب مالية مرضية جداً.

وفي ختام مقالنا لليوم نود أن نخبركم أن هناك الكثير من المشاريع التي لا تنتهي يمكنكم البدء بها برأس مال بسيط من أي مكان بالعالم فقط عليكم أن تتحلوا بالصبر والعزيمة مهما واجهتم من صعوبات لتحقيق النجاح.

مواضيع ذات صلة

ما هي أكثر المشاريع نجاحاً في العالم ؟

هناك الكثير من المشاريع الناجحة والرابحة التي يمكنك العمل بها بأي مكان في العالم وهي:
إصلاح وغسيل السيارات
تقديم الطعام.
إصلاح الإلكترونيات
رعاية الأطفال
التدريس

كيف تبدأ مشروعك الخاص من المنزل؟

هناك العديد من النصائح التي تساعدك على بدء مشروعك من المنزل وهي :
اختر فكرة مناسبة لمهاراتك وخبرتك
تعلم لغة البلد التي ستعمل بها قدر الإمكان
ضع خطة لميزانيتك

ما هي أفضل الدول للمشاريع الصغيرة؟

من أفضل الدول للمشاريع الصغيرة وللاستثمار :
اليونان
ايطاليا
البرتغال
جورجيا
كندا