fbpx

5 من أشهر ماركات الأجبان السويسرية

عندما نفكر في الجبن السويسري، يتطرق لمخيلة معظمنا جبنة شبه صلبة ذات ثقوب كبيرة، لكن مالا يعرفه العديد منا ان الأجبان السويسرية لها أنواع كثيرة وطعمات مختلفة ومن خلال مقالنا لليوم قمنا بإعداد قائمة لأشهر ماركات الأجبان السويسرية كما سنعرفكم على أفضل أنواع الجبن السويسري وغيرها من التفاصيل تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

ما هو الجبن السويسري؟

سويسرا هي موطن لأكثر من 400 نوع مختلف من الجبن، ولكل منها نكهتها الخاصة ولكل صانع جبن لديه عملية ومكونات فريدة خاصة به لإنتاج نسخته من الجبن المثالي.

يعرف النوع الأكثر شيوعاً من الجبن في سويسرا باسم النوع السويسري وهي جبنة قوية شبه صلبة تعود أصولها إلى جبال الألب.

5 من أشهر ماركات الأجبان السويسرية

هناك العديد من ماركات الأجبان السويسرية التي تعتبر مشهورة على مستوى العالم وفيما يلي نذكر لكم أسماء أشهر هذه الماركات:

  • ماركة جروير Gruyere
  • جبنة سبرينز SBRINZ
  • جبنة إيمنتال السويسرية Emmentaler
  • جبنة ليتيفاز L’Etivaz
  • تيلاموك جبن سويسري Tillamook

شرح حول خمسة من أشهر ماركات الجبن في سويسرا

فيما يلي نشرح لكم بشكل مفصل حول كل ماركة من ماركات الأجبان السويسرية بالإضافة لرابط شراء واحد منها:

1- ماركة جروير Gruyere

يأتي اسم هذه الماركة من قرية Gruyere السويسرية، وهي قرية خلابة تقع في سويسرا وهي جبنة سويسرية صلبة كريمية غير مبسترة تنضج بعد 4 أشهر، أثناء تصنيعها لا يتم استخدام مواد حافظة أو ألوان صناعية أو نكهات وهذا اكثر ما يميزها

جبنة Gruyere تأتي بلون أصفر وبطعم مالح ولها ثقوب صغيرة تتكون من البكتيريا التي تستخدم في صنع الجبن، وهي جبنة مائدة تحظى بشعبية كبيرة حيث يمكن تناولها على شكل شرائح، مثل شطيرة أو برجر.

لشراء جبنة جروير

2- جبنة سبرينز SBRINZ

Sbrinz هي واحدة من أفضل العلامات التجارية للجبن السويسري التي تم إنشاؤها باستخدام منتجات طبيعية لمئات السنين، تحتوي على 45% دهون وتستغرق وقتاً أطول من الجبن السويسري الشهير لتنضج، بشكل عام كلما تم الاحتفاظ بها لمدة أطول كلما كان مذاقها أكثر لذة، ولذلك تعتبر واحدة من أفضل الأجبان السويسرية المعمرة في العالم.

لشراء جبنة سبرينز

3 – جبنة إيمنتال السويسرية Emmentaler

Emmentaler هو الجبن السويسري الأكثر شهرة مصنوع من حليب البقر يتميز بقوام شبه صلب ناعم وطعم معتدل وبوجود فتحات كبيرة غير منتظمة عليه.

يصنع جبن Emmentaler من حليب طازج غير مبستر من أبقار سويسرية تأكل العشب والتبن في مناطق الإنتاج المحددة بدون إضافات أو مكونات معدلة وراثياً، يلزم حوالي 12 لتر من حليب البقر لصنع كيلوغرام واحد من جبنة إيمنتالرالسويسرية، إنها جبنة أصيلة بنكهة رائعة وقدرة على الذوبان تجعلها مثالية لإضافتها لأفضل وصفات الطعام.

لشراء جبنة Emmentaler

4 – جبنة ليتيفاز L’Etivaz

L’Etivaz هو جبن سويسري تقليدي يتم صنعه في الصيف عندما يمكن للأبقار الرعي في مروج جبال الألب في منطقة فود، يتم تسخين حليب البقر الخام في أوعية نحاسية على نار حطب مفتوحة، مما يؤدي إلى الدخان عند تناول الجبن، يتميز L’Etivaz بقوام كثيف ودسم ويمكن أن ينضج في غضون ما بين خمسة إلى 13 شهراً كما يمكن تخزين هذا النوع من الجبن السويسري لفترات طويلة جداً.

لشراء جبنة ليتيفاز

5- تيلاموك جبن سويسري Tillamook

Tillamook هو جبن شيدر سويسري لذيذ حائز على جوائز عديدة يتم استخدامه في البرغر والسندويشات لتعزيز المذاق بنكهته الرائعة والمكسرات، وهو مصنوع من حليب البقر المبستر ويمكن تناوله بعد 75 يوماً من الصنع، كما يمكن شوي أو خبز هذا الجبن السويسري اللذيذ بسهولة ويمكن تقديمه مع الخبز الطازج والبسكويت، وهو غني بالبروتين وله قيمة غذائية عالية.

لشراء جبن تيلاموك

أنواع الجبن السويسري

نظراً لوجود العديد من أنواع الجبن السويسري اللذيذة، فيما يلي نذكر لكم أشهر هذه الأنواع وأكثرها مبيعاً في العالم:

  • جبنة سويسرية صلبة
  • جبنة مالحة
  • جبنة خالية من الدهون
  • جنبة شيدر
  • جبن الماعز السويسري وجبن الغنم
  • جبن بري

مواضيع ذات صلة

لماذا توجد فراغات في الجبن السويسري؟

لأن الجبن السويسري مصنوع في درجة حرارة دافئة حوالي 70 درجة فهرنهايت فإن الجبن طري لذلك مع نمو البكتيريا ينتهي الأمر بالغازات التي تنبعث منها بخلق فتحات مستديرة.

ما هي أشهر أنواع الجبن في العالم؟

من أشهر أنواع الجبن في العالم:
الموزاريلا
الجبنة الزرقاء
الجبن القريش
الشيدر
جبن بري

ما هي فوائد الجبن السويسري؟

الجبن السويسري مصدر رائع للبروتين والكالسيوم، على الرغم من أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، إلا أنه أقل من العديد من الأجبان الأخرى.