fbpx

أشهر المكتبات العربية في ألمانيا لبيع الكتب العربية فيها

تُعد المكتبات العربية في ألمانيا مثالاً حياً على التلاقي الثقافي بين الشرق والغرب، حيث تقدم مجموعات متنوعة من الكتب تشمل مختلف المواضيع الثقافية والأدبية والدينية وغيرها. تمثل هذه المكاتب مساحات تجمع بين عشاق القراءة العربية في ألمانيا، حيث يمكنهم الاستمتاع بالكتب بلغتهم الأم والبقاء على اطلاع بمستجدات الأدب والفكر العربي.

وفي مقالنا سنذكر أهم المكتبات العربية في ألمانيا وأهم الكتب التي تتصدر رفوفهم.

قائمة بأشهر5 من المكتبات العربية في ألمانيا

تعد ألمانيا واحدة من الوجهات المفضلة للعديد من الجاليات العربية، حيث يجتمع فيها الأصالة العربية مع الحداثة الألمانية في تناغمٍ فريد. ومن بين الجوانب الثقافية المثيرة للاهتمام في هذا السياق هي انتشار مكتبات ومحلات بيع الكتب العربية في مختلف أرجاء ألمانيا ومن أهم هذه المكتبات نجد

  1. مكتبة بنيان
  2. مكتبة العرب الألمانية
  3. مكتبة ابن العربي
  4. مكتبة ناي ألمانيا
  5. مكتبة أيلول

شرح توضيحي عن المكتبات العربية في ألمانيا لبيع الكتب العربية فيها

سنقدم شرح توضيحي لكل مكتبة من المكتبات العربية التي أعددناها ضمن قائمتنا لبيع الكتب العربية في مختلف ارجاء ألمانيا:

1- مكتبة البنان في ألمانيا

تعد مكتبة بنيان واحدة من أهم المواقع الإلكترونية لشراء الكتب العربية في المانيا، فهي تلعب دور مهم في نشر الثقافة العربية كونها المكتبة العربية في المانيا الأشهر، حيث تبيع الكتب بأسعار معقولة نوعاً ما، وتقوم بعمل معارض في بعض البلدان الألمانية من حين لآخر.

اكتسبت مكتبة بنيان شهرة وانتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتعرف بأشهر المكتبات العربية في المانيا، غير موقعها الإلكتروني التي تقوم عن طريقه ببيع الكتب العربية أون لاين. ويمكنك عبر موقع المكتبة أن تحصل على نسخ أصلية من الكتب التي تريدها، ويتم الدفع بمختلف الوسائل الإلكترونية مع فائدة مجانية الشحن لأغلب الدول

وتضم أهم الأقسام ومجالات الكتب العربية على موقعها، من أبرزهم قسم الكتب الإسلامية المتنوعة، وكتب الأدب العربي والتنمية البشرية، وكتب الأدب العالمي، وبعضها في التاريخ والجغرافيا، وكتب الشعر والنثر وكتب العلوم السياسية وكتب الأطفال وكتب تعلم اللغة العربية وأخرى في تعلم اللغات الأجنبية.

الموقع الالكتروني لمكتبة البيان العربية في ألمانيا

واجهة الموقع لمكتبة بنيان العربية في ألمانيا
واجهة الموقع لمكتبة بنيان العربية في ألمانيا

2- مكتبة العرب الألمانية

تعتبر مكتبة العرب الألمانية أحد أهم وأوائل المكتبات العربية في ألمانيا و أوروبا المختصة ببيع الكتب، فقد تأسست مكتبة العرب الألمانية في عام 2016 ، وتمكن المكتبة محبي الكتاب العربي من شراء كتب عربية في المانيا عبر موقع المكتبة عبر الانترنت أو عبر معارض الكتاب العربي التي تقيمها بين الحين والآخر في بعض المدن الألمانية.

وعند زيارتك لموقع مكتبة العرب الالمانية ستجده يذخر بعدد كبيرة من الكتب في مختلف مجالات الحياة، فتجد كتب في الأدب العربي والأدب العالمي والنثر والتربية والتعليم والألعاب والتنمية البشرية ودارسات الفكر الإنساني والديني والروايات العربية وقصص الأطفال والكتب التاريخية، كل ذلك وأكثر يمكنك شرائه من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمكتبة العرب الالمانية وشحنه إلى باب المنزل، وتتمتع المكتبة بمرونة عالية في طرق الدفع وأسعار الكتب مقبولة إلى حد ما.

الموقع الالكتروني لمكتبة العرب الألمانية

الواجهة الرئيسية لموقع مكتبة العرب الألمانية
الواجهة الرئيسية لموقع مكتبة العرب الألمانية

3- مكتبة ابن العربي في ألمانيا

تعتبر مكتبة ابن العربي في ألمانيا من المكاتب ذات شهرة واسعة في المانيا وأوروبا، حيث تجد تنوعاً كبيراً على رفوف موقع المكتبة الإلكتروني حيث يوجد قسم لكتب الأطفال والوسائل التعليمية، وآخر للكتب الدينية المتنوعة والمترجمة، وكتب الأدب العربي والعالمي، وككتب التنمية البشرية

إذا أردت شراء الكتب من المكتبة العربية في المانيا أو أن تشترك في النشرة الخاصة بالمكتبة وتكون عضواً فيها وتحصل على معلومات بالكتب المتاحة، وتمتلك مكتبة ابن العربي في ألمانيا العديد من المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتمتع المكتبة بمرونة عالية في طرق الدفع وأسعار الكتب في المتناول، ولكن الشحن غير مجاني فيها.

الموقع الالكتروني لمكتبة ابن العرب في ألمانيا

الواجهة الرئيسية لموقع الالكتروني لمكتبة ابن العربي في ألمانيا
الواجهة الرئيسية لموقع الالكتروني لمكتبة ابن العربي في ألمانيا

4- مكتبة ناي ألمانيا

عند ذكر المكتبات العربية في ألمانيا، لا يمكننا تجاهل مكتبة ناي ألمانيا، فهي توفر هم الإصدارات من الكتب العربية و المترجمة و أفضل محتوى مقروء و تعليمي للطفل تجدونها والذي يتعاون مع أرقى وأكبر دور النشر العربية

وتضم مكتبة ناي أهم الأقسام ومجالات الكتب على موقعها، ومن أبرزهم الكتب العلمية والتاريخية والأدب والروايات والأسرة وتربية الطفل و كتب التنمية وتطوير الذات، كما يتوفر قسم مكتبة الأطفال الناشئة بحسب الفئة العمرية، والتي تعود لأفضل دور النشر العربية (دار الشروق – دار التنوير – الدار العربية للعلوم ناشرون – المركز الثقافي العربي – عصير الكتب وغيرهم)، ويمكن الاشتراك ضمن موقع المكتبة بعضوية للاستفادة من الخصومات

الموقع الالكتروني لمكتبة ناي ألمانيا

واجهة الموقع الرئيسية لمكتبة ناي ألمانيا
واجهة الموقع الرئيسية لمكتبة ناي ألمانيا

5- مكتبة أيلول في ألمانيا

من ضمن قائمة المكتبات العربية في ألمانيا نجد مكتبة أيلول وهي مكتبة نسعى لتوفير تجربة تسوق استثنائية، حيث نقدم خدمة عملاء متفانية لضمان رضاكم التام. وتتوفر خيارات التوصيل السريعة والآمنة لكل زبائننا الكرام.

تقدم مكتبة ايلول مجموعة متنوعة من الكتب التي تلبي اهتماماتكم المختلفة وتحقق تطلعاتكم الثقافية. سواء كنت تبحث عن الأدب الكلاسيكي أو الروايات المشوقة أو الكتب التعليمية والتطويرية، أو الكتب الدينية أو الفلسفة ، كما تجد قسماً خاصاً بالروايات سواء العالمية أو العربية أو الرعب.

تتعاون المكتبة مع نخبة من الكتّاب والمؤلفين المبدعين، لنقدم الأفضل دائماً، وسواء كان ذلك بتنوع أساليب الكتابة أو التنوع الثقافي واللغوي.

الموقع الالكتروني لمكتبة ايلول في ألمانيا

الواجهة الرئيسية لموقع الالكتروني لمكتبة ايلول في ألمانيا
الواجهة الرئيسية لموقع الالكتروني لمكتبة ايلول في ألمانيا

الخاتمة

في الختام يتبين أن المكتبات العربية في ألمانيا تمثل جسراً مهماً يربط بين الثقافتين واللغتين. تمنحنا هذه المكتبات الفرصة للاستمتاع بثروة الأدب والمعرفة العربية في أرجاء ألمانيا، وتُشجِّع على التبادل الثقافي والحوار الفكري.

إن تواجد هذه المكتبات يسهم في الحفاظ على هوياتنا الثقافية ويعزز التواصل بين مختلف الثقافات. فهي تمثل ملاذاً لعشاق الكتب والقراءة، سواء كانوا من أصول عربية أو ألمانية، وتعكس روح الانفتاح والتعايش الثقافي بين شعوب العالم.

ما هي أشهر المكتبات الألمانية في ألمانيا؟

هناك العديد من المكتبات الألمانية في ألمانيا و أشهرها هي:
المكتبة الوطنية الألمانية في لايبزيغ وفرانكفورت ، ومكتبة ولاية برلين ، ومكتبة ولاية بافاريا في ميونخ ومكتبة الدوقة آنا أماليا في فايمار.

هل يوجد اقبال على المكتبات العربية في ألمانيا؟

نعم، هناك اقبال على المكتبات العربية في ألمانيا. العديد من الأشخاص العرب وغير العرب يبدون اهتماماً بشراء الكتب والمواد الثقافية العربية في المكتبات الموجودة في ألمانيا.

ما هي أهم الأسباب التي تجعل العرب يفضلون شراء الكتب العربية في ألمانيا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب التوجه إلى المكاتب واقناء الكتب العربية منها، ولكن السبب الجوهري والأساسي هو إنه تبقى اللغة العربية هي لغتهم الأم. وبالتالي، يفضلون قراءة الكتب والمواد بلغتهم الأم للتمتع بأعمال أدبية أصيلة والحفاظ على اللغة العربية