fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن ايطاليا

تعتبر إيطاليا واحدة من أكثر الدول الأوروبية زيارة لما تمتلكه من تاريخ ومناظر طبيعية رائعة وطعام لذيذ، وهناك الكثير من الحقائق المهمة ومعلومات غريبة عن ايطاليا التي قد لا تعرفها، والتي سنتحدث عنها من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

المحتويات عرض

معلومات عن إيطاليا

جمعنا إليكم من خلال السطور القادمة أبرز الحقائق والمعلومات الغريبة حول إيطاليا وهي على الشكل التالي :

إيطاليا هي واحدة من أصغر البلدان في أوروبا الغربية

يعتبر تاريخ إيطاليا واحد من أطول تواريخ أوروبا، ففي العصر الروماني كانت إيطاليا كياناً واحداً، ثم انقسمت إلى مجموعة من الدول ذات السيادة وظلت على هذا النحو حتى عام 1861، هذا التاريخ الطويل هو السبب في أن البلاد اليوم لديها نطاق واسع من الاختلافات الثقافية.

روما عمرها أكثر من 2000 سنة

روما تأسست عام 753 قبل الميلاد وولدت الإمبراطورية الرومانية عام 27 قبل الميلاد، حكمت الإمبراطورية أوروبا وأجزاء من شمال إفريقيا حتى عام 395 م، وبعد سقوط الإمبراطورية، قسمت إيطاليا إلى ولايات منفصلة حتى عام 1861، ويطلق على إيطاليا العيد الوطني في ستا ديلا ريبوبليكا ويحتفل به كل عام في 2 يونيو / حزيران.

كانت إيطاليا تحت حكم ديكتاتوري لمدة 20 عاماً

أسس بينيتو موسوليني دكتاتورية في إيطاليا عام 1925 وحكم البلاد حتى عام 1945.

لم يكن موسوليني، المعروف باسم Il Duce في ذروة قوته، حيث بدأ حياته السياسية كاشتراكي راديكالي، وشغل منصب رئيس الوزراء الإيطالي حتى عام 1922، وخلال الحرب العالمية الثانية، تحالفت إيطاليا مع ألمانيا، وفي عام 1945، تم إعدامه من قبل القوات الحزبية.

تعبيرية عن حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن إيطاليا - صورة لإحدى مدن إيطاليا
تعبيرية عن حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن إيطاليا – صورة لإحدى مدن إيطاليا

آخر ملك لإيطاليا حكم لمدة 36 يوماً فقط

كانت إيطاليا دكتاتورية حتى عام 1945، على الرغم من أن لديها أيضاً عائلة ملكية حتى عام 1946.

بعد الحرب العالمية الثانية صوتت البلاد لتصبح جمهورية وحكم الملك أمبرتو الثاني فقط من 9 مايو/ أيار إلى 12 يونيو / حزيران 1946، أنهى أيامه في المنفى في البرتغال، في إشارة إلى فترة حكمه القصيرة بشكل غير عادي، يُعرف في إيطاليا باسم “ملك مايو”.

علم إيطاليا باللون الأخضر والأبيض والأحمر

يمثل علم إيطاليا الأمل والإيمان والمحبة، الأخضر هو الأمل، والأبيض يشير إلى الإيمان، والأحمر هو لون الصدقة. مستوحى من العلم الفرنسي، غالباً ما يطلق عليه تريكولور Il Tricolore.

يوم التريكولور في إيطاليا هو 7 يناير/ كانون الثاني، يحتفل به في ريدجو إميليا، في نفس المكان الذي تم فيه اعتماد العلم لأول مرة في عام 1797.

معلومات مثيرة حول إيطاليا

فيما يلي إليكم حقائق مثيرة للاهتمام حول إيطاليا والثقافة وهي كالتالي :

يرمي السائحون 1،000،000 يورو في نافورة تريفي كل عام

ينبع تقليد رمي العملات في النافورة من أسطورة محلية تقول إنه إذا رميت عملة معدنية من يدك اليمنى على كتفك الأيسر ، فستعود إلى روما يوماً ما، ألهم فيلم الخمسينيات ثلاث عملات في النافورة أسطورة ثانية تقول إنه إذا رميت عملتين أخريين، فستجد قصة حب جديدة وستقيم حفل زفاف روماني رائع.

يرمي السائحون حوالي 3000 يورو في اليوم في النافورة، أي ما يقرب من 1،000،000 يورو كل عام، والتي يتم التبرع بها جميعها للجمعيات الخيرية.

أشهر مسرحيات شكسبير تدور أحداثها في إيطاليا

هناك العديد من المسرحيات المشهورة للكاتب الإنكليزي شكسبير تدور احداثها في إيطاليا ومن أشهرها مسرحية روميو وجولييت Romeo and Juliet التي تقع في فيرونا ويمكنك حتى زيارة شرفة جولييت في المدينة.

كما تقع مسرحية يوليوس قيصر في روما، وعطيل وتاجر البندقية في مدينة البندقية، وعلى الرغم من أن شكسبير دقيق بشكل مدهش بشأن إيطاليا، لا يوجد دليل على أنه زار البلاد على الإطلاق

تمتلك إيطاليا مواقع للتراث العالمي أكثر من أي دولة أخرى

يوجد في إيطاليا 55 موقعاً للتراث العالمي، أكثر من أي مكان آخر على وجه الأرض، وهي تغطي البلاد بأكملها وتتراوح من جبل إتنا إلى الكولوسيوم.

حقائق ممتعة عن إيطاليا ( معلومات غريبة عن ايطاليا )

فيما يلي إليكم ابرز الحقائق الممتعة حول إيطاليا والجغرافيا وهي كالتالي :

إيطاليا هي موطن لثلاثة براكين نشطة

تحتوي إيطاليا على أكثر البراكين نشاطاً وخطورة في العالم وهي :

جبل إتنا الواقع في جزيرة صقلية، اندلع آخر مرة في عام 2018، ولكن يمكنك رؤية عمود من البخار الأبيض يتصاعد من قمة ماونت سترومبولي.

جبل فيزوف سيئ السمعة في نابولي الذي لم يثور منذ عام 1944 عندما تسبب في دمار كبير، البركان مسؤول أيضاً عن واحدة من أكثر الانفجارات الكارثية في التاريخ في عام 79 قبل الميلاد، ولا يزال بإمكانك رؤية الدمار الناجم عن البركان في مدينة بومبي القديمة.

إيطاليا لديها أكبر عدد من السكان في أوروبا

إيطاليا واحدة من أقدم السكان في العالم، حيث يزيد عمر 23 % من السكان عن 65 عاماً، ويبلغ متوسط ​​العمر حوالي 45 عاماً، تتمتع البلاد أيضاً بواحد من أدنى معدلات المواليد في العالم الغربي.

هناك العديد من الأزواج الايطاليون ينجبون عدداً قليل من الأطفال أو ليس لديهم أطفال على الإطلاق، ولذلك قدمت الحكومة مؤخراً بعض الحوافز لتشجيع الناس على إنجاب أكثر من طفل في محاولة لتثبيت معدل المواليد.

تم اختراع البطاريات في إيطاليا

تم اختراع البطاريات الأولى في إيطاليا عام 1800 بواسطة أليساندرو فولتا الرجل الذي سمي البطاريات على اسمه فولت.

بدأ أول بنك على الإطلاق في إيطاليا

كان بنك سان جيورجيا أول بنك في العالم تم افتتاحه في جنوة الإيطالية عام 1149.

اخترع الإيطاليون النظارات

اخترع الإيطاليون النظارات التصحيحية للنظر التي تم صنعها لأول مرة في القرن الثالث عشر، واستخدمها الرهبان بشكل أساسي، استخدم الرومان القدماء في السابق النظارات المكبرة.

يأكل الإيطاليون المعكرونة منذ 4 قبل الميلاد

يعود تاريخ المعكرونة إلى 4 قبل الميلاد في إيطاليا وحتى اللوحات الجدارية التي تعود إلى ما قبل العصر الروماني تصور ما يعتقد أنه معدات مبكرة لصنع المعكرونة.

يتم استهلاك 14 مليار فنجان إكسبريسو في إيطاليا كل عام

من المعروف أن الإيطاليين يعشقون قهوتهم لكن هل تعلم أنهم يستمتعون بـ 14 مليار فنجان قهوة إكسبريسو كل عام؟ هذا مثير للإعجاب بالنسبة لبلد يزيد عدد سكانه عن 60 مليون نسمة.

يشرب معظم الإيطاليين قهوتهم اليومية في المقاهي المحلية ويعمل أكثر من 20000 إيطالي كخبراء صناعة القهوة، يحصل الكثير من الناس أيضاً على قهوتهم في المنزل، حيث تستهلك الأسرة في المتوسط ​​37 كجم من القهوة كل عام.

الإيطاليون يأكلون السلطة بدل الحلوى

تؤكل السلطة في إيطاليا دائماً بعد الطبق الرئيسي حيث يفترض أن الألياف تساعد على الهضم، وبعد السلطة بإمكانك تناول الفاكهة، ثم الحلوى.

اخترع الإيطاليون البيتزا في نابولي

تم صنع أول بيتزا مع قاعدة الطماطم في منطقة كامبانيا في نابولي في عام 1860ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكثر الأطعمة المحبوبة على هذا الكوكب، على الرغم من أن البيتزا الإيطالية قد مرت بالعديد من التغييرات بمرور الوقت، إلا أنه لا يزال من الممكن العثور على ألذ بيتزا في العالم في نابولي.

لدى الإيطاليين أكثر من 2500 نوع من الجبن

من أكثر الحقائق اللذيذة عن إيطاليا أنها تنتج أكثر أنواع الجبن في العالم، إنها واحدة من أعظم الهدايا الإيطالية للعالم، مع أكثر من 2500 نوع جبن تقليدي من أشهرها البارميزان والموزاريلا والريكوتا والبروفولون والجورجونزولا.

وتعتبر ايطاليا ثالث أكبر منتج للجبن في الاتحاد الأوروبي، بعد فرنسا وألمانيا.

خريطة إيطاليا

إليكم فيما يلي الخريطة الجغرافية لإيطاليا وهي على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن ايطاليا
تعبيرية عن حقائق مهمة ومعلومات غريبة حول إيطاليا – خريطة إيطاليا

معلومات أساسية حول إيطاليا

نذكر لكم فيما يلي أهم المعلومات الأساسية حول إيطاليا بالتفصيل:

  • الموقع: تمتد إيطاليا وسط البحر الأبيض المتوسط، وتقع جنوب أوروبا وشمال شرق تونس.
  • المساحة الإجمالية: 301230 كلم2
  • المناخ في إيطاليا حار في الشمال وجاف في الجنوب.
  • عدد السكان 58,8 مليون نسمة
  • الديانة: المسيحية الرومانية الكاثوليكية وتقدر نسبة معتنقيها بنحو 90%، وتوجد أقليات يهودية وأقلية من المهاجرين المسلمين.
  • اللغة الرسمية في إيطاليا هي اللغة الإيطالية

مقالنا انتهى ولكن بالتأكيد الحديث عن إيطاليا وجمالها الساحر لا ينتهي انتظروا منا المزيد من المقالات حولها

قد يهمكم أيضاً

كم يبلغ عدد سكان إيطاليا ؟

وفقاً لآخر الإحصائيات يبلغ عدد سكان إيطاليا 59.55 مليون نسمة

كم تبلغ مساحة إيطاليا ؟

تقدر مساحة إيطاليا بحوالي 301,230 كم²

بماذا تشتهر إيطاليا ؟

تشتهر إيطاليا باختراعاتها العظيمة التي قدمتها للعالم وبالفن وبالموضة والأدب وبالطعام اللذيذ

معلومات عن ايطاليا روما ؟

روما هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بإيطاليا والرابعة من حيث السكان في الاتحاد الأوروبي اختلفت الروايات والأساطير بشأن نشأة واسم روما، لكن الرواية الرسمية تفيد بتأسيسها في 21 أبريل/نيسان عام 753 قبل الميلاد، وهي العاصمة الإيطالية.