fbpx

8 حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن السويد

السويد هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في أوروبا الشمالية والتي تعتبر مقصد للعديد من الأشخاص حول العالم، ومن خلال مقالتنا لليوم جمعنا إليكم حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن السويد تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

معلومات عن السويد

إذا كنت تبحث عن معلومات حول السويد فإننا من خلال السطور القادمة أعددنا أبرز الحقائق والمعلومات المثيرة للاهتمام حول السويد وهي كالتالي :

ثلثي مساحة الأراضي السويدية مغطاة بالغابات

ربما يدرك معظم الناس أن السويد بها الكثير من الغابات، ولكن الحقيقة هي أن ثلثي إجمالي مساحة البلاد تغطيها الغابات بمساحة إجمالية تبلغ 280650 كيلومتر مربع، نصف الأرض مملوكة لأفراد، و 1/4 مملوكة لشركات خاصة.

السويد خامس أكبر دولة في أوروبا

تبلغ مساحة السويد الإجمالية 447435 كيلومتر مربع مما يجعلها واحدة من أكبر الدول في أوروبا، لكن على الرغم من ذلك السويد لديها أقل عدد من السكان لكل كيلومتر مربع في كل أوروبا.

يعد جواز السفر السويدي من بين أفضل جوازات السفر في العالم

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول السويد هي أن جواز السفر السويدي يتيح لحامله الدخول إلى 124 دولة في العالم بدون تأشيرة، ولقد تم تصنيف جواز السفر السويدي في المرتبة 6 في أحدث تصنيف لأفضل جوازات السفر في العالم.

أول دولة في العالم تحظر الصفع

في عام 1979 أصدرت الحكومة السويدية قرار بمنع ضرب الأطفال، لتكون بذلك اول دولة في العالم تضع قانوناً ضد ضرب الأطفال، لتقوم بعدها 35 دولة حول العالم بإصدار القرار نفسه.

السويد لديها أعلى معدل ضريبة في العالم

في السويد تبلغ ضريبة القيمة المضافة القياسية 25 %، وبذلك تعد ضريبة القيمة المضافة السويدية من بين أعلى المعدلات في العالم مقارنةً بالدول الأخرى مثل كرواتيا والنرويج والدنمارك، وجيبوتي، وكذلك المجر.

تحتوي السويد على أكبر عدد من مطاعم ماكدونالدز

لا يعرف السويديون بأنهم غير صحيين أو يعانون من السمنة، ولكن لا يزال بإمكانك العثور في السويد على أكبر عدد من مطاعم ماكدونالدز في كل أوروبا، ومع ذلك حاولت العديد من سلاسل الوجبات السريعة تأسيس نفسها في المدن السويدية، لكن معظمها فشل.

إعادة التدوير في السويد

حقيقة إيجابية أخرى عن السويد هي أنها بارعة جداً في إعادة التدوير، لدرجة أنها في الوقت الحاضر تستورد القمامة من بلدان أخرى وتجني الكثير من المال منها في نفس الوقت.

وتعتبر إعادة تدوير النفايات السويدية من أعلى المعايير في العالم، ومع ذلك لا يزال هناك الكثير للتحسين حيث يتم إعادة تدوير 20% فقط من جميع النفايات البلاستيكية، بينما يتم حرق الباقي.

حرية التجول في السويد

هل تعلم أن السويد هي واحدة من الدول القليلة في العالم التي تمنح كل شخص حرية التجول في الطبيعة، هذا يعني أنك لست مضطراً للدفع مقابل إقامة خيمة أو الحصول على إذن لعبور أرض خاصة.

الاستثناءات الوحيدة هي الحدائق الخاصة، أو بالقرب من منزل سكني، أو أرض مزروعة بخلاف ذلك أنت حر في المشي وركوب الدراجة وركوب الخيل والتزلج والتخييم وما إلى ذلك.

كما تسمح حرية التجول للزوار والسكان المحليين بقطف التوت البري والزهور والفطر، الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو احترام الطبيعة وعدم رمي القمامة بالطرقات أو في الغابات.

مواضيع ذات صلة

كيف تبدو المعيشة في السويد للاجئين ؟

تشتهر السويد بموقفها الترحيبي تجاه اللاجئين والتزامها بلم شمل الأسرة وبتسهيلها لقوانين الهجرة.

هل يتم التحدث ب اللغة الإنكليزية في السويد ؟

تستخدم في السويد اكثر من 200 لغة، ومعظم السكان يتحدون بأكثر من لغة واحدة، وخاصة الإنجليزية التي يجيدها اكثر من 90 % من السكان.

هل السويد من الاتحاد الأوروبي ؟

نعم السويد هي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1995.

ما هو نظام الحكم في السويد ؟

نظام الحكم في السويد هو ديمقراطي برلماني