fbpx

مخالفات الانترنت في ألمانيا وطريقة تجنبها

العديد من الوافدين الجدد و مستخدمي الانترنت في ألمانيا يعانون من مخالفات وغرامات تفرض عليهم بسبب سوء استخدام الانترنت في ألمانيا، وعدم معرفتهم بالقوانين والقواعد الانترنت والشبكة العنكبوتية في ألمانيا،

لذلك سوف نساعد مستخدمي الانترنت في ألمانيا بمعرفة القوانين والقواعد التي يجب عليهم الالتزام بها اثناء استخدام الانترنت لتجنب الحصول على مخالفات الانترنت في ألمانيا.

أسباب الحصول على مخالفات الانترنت في ألمانيا

على الرغم من أن الانترنت وسيلة قوية للتواصل والتعلم والعمل، لكن يجب الحذر من استخدامه بشكل غير مسئول لتجنب الحصول على المخالفات الانترنت التي يمكن الحصول عليها لعدة أسباب هي:

  • استخدام الانترنت لنشر الدعاية العنصرية.
  • نشر معلومات مظلة أو خاطئة.
  • استخدام الانترنت لغرض التجسس أو التصيد الخاص.
  • استخدام الانترنت لانتهاك حقوق النشر مثل نسخ البرامج والتطبيقات و المحتوى والكتب المحمية بحقوق النشر.
  • نشر محتوى إباحي أو محتوى غير ملائم.
الانترنت في ألمانيا
الانترنت في ألمانيا

ألية مخالفات الانترنت في ألمانيا

يتواجد على الانترنت العديد من الكتب والأفلام والبرامج والألعاب الالكترونية التي تكون محمية بحقوق الملكية، وبمجرد تحميل هذه الملفات، يكون الشخص قد ارتكب مخالفة قانونية، وذلك لان صاحب حق الملكية قام بالتعاقد مع شركات تكنولوجية قانونية أو محامين لحماية ما ينشره على الانترنت، حيث تقوم هذه الشركات بمراقبة الأداء وقياس عمليات التحميل التي تتواجد على المنصات الالكترونية.

تقوم الشركات التكنولوجيا بتوفير معلومات عن الشخص الذي قام بتحميل المنتج المحمي عبر الانترنت، وترسل رسالة للشخص المعني بالغرامة الالكترونية المترتبة عليه بسبب المخالفة التي ارتكبها.

وتكون الغرامة موضحة بشكل تفصيلي عن نوع الملفات التي تم تحميلها، وتاريخ التحميل، ونوع الجهاز الذي تم تحميل الملفات عليه، ومساحة الملفات المحملة، وتختلف قيمة المخالفة بحسب كمية البيانات والملفات المحملة، ويمكن أن تصل قيمة المخالفة لحدود 2000 يورو.

كيفية التخلص من مخالفات الانترنت في ألمانيا

في حال تلقى الشخص مخالفة بسبب انتهاك حقوق الملكية يجب التأكد عن مصدر الرسالة، ففي حال كانت الرسالة من وكيل أو محامي الشركة في هذه الحالة يمكن التفاوض معهم وتوكيل محامي لملاحقة هذا الأمر وشرح بأن الشخص وافد جديد إلى ألمانيا، وليس له أي معرفة بموضوع المخالفات، ولم يكن على علم بهذا الأمر، ومحاولة تخفيف قيمة الغرامة المالية، ويمكن في هذه الحالات تخفيف قيمة مخالفات الانترنت في ألمانيا الى النصف أو أقل، أما في حال كانت رسالة المخالفة مرسلة من الدولة أو جهة حكومية فلا يمكن التفاوض أو التخفيض.

لذلك نجد انه لا يمكن التخلص من المخالفة بشكل نهائي لذلك يجب دفع قيمة الغرام دون تأخير، لأنه في حال تم رفع دعوة قضائية، يتوجب على الشخص في هذه الحالة دفع قيمة الغرامة والدعوى القضائية بالكامل.

كيفية معرفة الملفات المحمية عبر الانترنت

تعتبر حماية الملفات عبر الانترنت من الأمور الهامة لحماية المعلومات من السرقة و التحميل، ولمعرفة أن هذا الملف محمي أو لا يجب قبل عملية تنزيله التأكد من الموقع بان الملف مجاني للتحميل، في هذه الحالة يمكن تحميله دون الحصول على أي مشاكل.

يعتبر الانترنت عنصراً لا غنى عنه في أي مجتمع، حيث يوفر مساحة للمواطنين للتطور التكنلوجي، والحصول على العديد من المعارف والتقنيات الحديثة، ولكن على مستخدميه أن يكونون على علم تام بمخاطره وانتهاكاته لعدم الوقوع في مشاكل هم بغنى عنها.

هل تعتبر مشاهدة اليوتيوب في ألمانيا آمن؟

يعتبر مشاهدة اليوتيوب آمن، وذلك لأن اليوتيوب يراقب الفيديوهات بشكل دائم ويقوم بحذف أي فيديو مخالف.

كم تبلغ قيمة مخالفات الانترنت في ألمانيا؟

قد تبلغ قيمة مخالفات الانترنت في ألمانيا 2000 يورو.

هل يمكن تخفيف قيمة مخالفات الانترنت في ألمانيا؟

في حال كان الشخص لأجيء جديد في ألمانيا ولم يحصل على الإقامة بعد يمكن أن يعفى من المخالفة بشكل نهائي.
أما في حال كان لاجئ في ألمانيا وحصل على الإقامة ويتلقى المساعدة من جوب سنتر فيمكن أن يستعين بمحامي يساعده في تخفيض من قيمة الغرامة المترتبة عليه بعد توضيح عدم معرفته بالأنظمة والقوانين المتعلقة بالأنترنت.
أما في حال تكرر الأمر فلن يتم اعفائه ويتوجب دفع قيمة المخالفة

كيف يحمي الشخص نفسه من الحصول على مخالفات الانترنت في ألمانيا؟

لكي يحمي الشخص نفسه من الحصول على مخالفات الانترنت في ألمانيا يجب ان يكون دقيق في استخدام الانترنت وعدم تحميل شيء دون التأكد من أن التحميل مجاني، ومحاولة مشاهدة الافلام والمسلسلات بشكل مباشر دون تحميلها.

اقرأ أيضاً