fbpx

5 من أشهر ماركات الجبن الإيطالية

تحتل إيطاليا المرتبة الأولى ضمن قائمة الدول المنتجة للأجبان في العالم وهي تقوم بإنتاج ما يصل إلى 400 نوع مختلف من الأجبان جميعها ذات طعمة لذيذة ويتم اضافتها للعديد من الأطباق، ومن خلال مقالنا التالي سنذهب معكم بجولة لنتعرف على 5 من أشهر ماركات الجبن الإيطالية وحول اهم ما يميز كل نوع على حدى وغيرها من التفاصيل الأخرى تابعوا القراءة معنا.

5 من أشهر ماركات الجبن الإيطالية

هناك العديد من ماركات الجبن الإيطالية التي تتميز بمذاقها الغني والتي تصنف على انها الافضل بالعالم وفيما يلي نذكر لكم أشهر ماركات الجبن الإيطالية:

  • ماركة أسياجو Asiago
  • ماركة بورتا Burrata
  • جبن فونتينا Fontina
  • جبنة جورجونزولا Gorgonzola
  • جبن روبيولا Robiola

مراجعة شاملة حول أشهر أنواع الأجبان في إيطاليا

نضع بين يديكم ضمن سطورنا التالية شرح كامل حول أشهر ماركات الأجبان في إيطاليا وحول أهم ما يميز كل ماركة على حدى وغيرها من التفاصيل :

1- ماركة أسياجو Asiago

أسياجو هو جبن نصف مطبوخ يتم إنتاجه حصرياً من حليب البقر وهو مكون من نوعين كامل الدسم ونوع مصنوع من الحليب منزوع الدسم، تقع منطقة إنتاج Asiago PDO في مقاطعة فيتشنزا، وهي واحدة من أشهر ماركات الجبن الإيطالية.

لتصنيع هذا الجبن يتم استخدام حليب البقر ويتميز بنكهته المختلفة وله ثلاثة انواع : متوسطة، قديمة، أو قديمة جداً. النوع الأول عمره من 4 إلى 6 أشهر وطعمه حلو، والثاني عمره أكثر من 10 أشهر، والثالث عمره أكثر من 15 شهر أخر نوعين لهما نكهة قوية وثقيلة ولازعة بعض الشيء.

لشراء جبن من ماركة اسياجو

جبن اسياجو – ماركات الجبن الإيطالي

2- ماركة جبنة بورتا Burrata

بوراتا هي جبنة موزاريلا إيطالية طازجة يتم صنعها عن طريق حشو قشرة موزاريلا ممتدة مع جبنة موزاريلا طازجة وكريمة، يتم تقديمها عادةً باردة وغالباً ما يتم تناوله مع زيت الزيتون والطماطم.

بوراتا هو جبن تم تصنيعه لأول مرة في منطقة بوليا بإيطاليا في أوائل القرن العشرين.ومنذ ذلك الحين أصبح جبن مشهور في جميع أنحاء العالم، ويعتبر واحد من أكثر أنواع الجبن مبيعاً.

لشراء جبنة من ماركة بورتا

جبن بورتا - ماركات الجبن الإيطالي
جبن بورتا – ماركات الجبن الإيطالي

3- جبن فونتينا الإيطالي Fontina

جبن فونتينا هو جبن إيطالي طري من حليب البقر يتميز بطعمه الغني وقوامه الكريمي، وهو جبن متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق بما في ذلك البيتزا والمعكرونة.

يتم صناعة جبنة فونتينا من لحم البقر المبستر، يتم تسخين الحليب ثم يتم إضافة المنفحة إليه لتخمير الجبن وتحويله إلى كتلة صلبة يتم بعد ذلك تقطيع الكتلة الصلبة إلى قطع صغيرة ثم يتم عصرها يتم بعد ذلك وضع قطع القوالب في القالب حيث يتم ضغطها وتترك لمدة 60 يوماً على الأقل.

لشراء جبنة فونتينا

جبن فونتينا – ماركات الجبن الإيطالي

4- جبنة جورجونزولا Gorgonzola

جبن جورجونزولا هو جبن إيطالي أزرق يصنع من لحم البقر أو لحم الماعز يتميز بلونه الأزرق وقوامه الكريمي وطعمه الغني، وهو جبن يستخدم كثيراً في المطبخ الإيطالي.

سميت الجبن جورجونزولا على اسم بلدة جورجونزولا، وهي بلدة صغيرة تقع في منطقة لومبارديا، أما عن طريقة تصنيع الجبنة فهي تصنع من لحم البقر أو لحم الماعز المبستر حيث يتم تسخين الحليب ثم يتم إضافة المنفحة إليه يتم بعد ذلك تقطيع الكتلة الصلبة إلى قطع صغيرة ثم يتم عصرها ووضع قطع القوالب وتترك لتنضج لمدة 3-4 أشهر.

جبن جوجونزولا - ماركات الجبن الإيطالي
جبن جوجونزولا – ماركات الجبن الإيطالي

5- جبن روبيولا Robiola

جبن روبيولا هو جبن طري الملمس ذو مذاق حلو يتم إنتاجه في مناطق مختلفة من شمال إيطاليا، بما في ذلك لانغ، وفالساسينا، وبريشيا، يمكن صنع هذا الجبن من حليب البقر أو الماعز أو الأغنام أو مزيج من الثلاثة.

بعض الأمثلة على جبن روبيولا تشمل روبيولا بوسينا، المصنوعة من حليب الأغنام والبقر، وروبيولا روكيتا، المصنوعة من جميع أنواع الحليب الثلاثة.

جبن روبيولا - ماركات الجبن الإيطالي
جبن روبيولا – ماركات الجبن الإيطالي

أسعار الجبن الإيطالي

تختلف أسعار الجبن الإيطالي بحسب العلامة التجارية وبحسب نوع الجبن ولكن بشكل عام تتراوح أسعار الجبن ما بين 6 -30 دولار أمريكي.

للجبن الطازج فوائد عديدة، فهو مصدر جيد للبروتينات والكالسيوم والفيتامينات الأخرى. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في وقاية الجسم من الأمراض.

فوائد الجبن الإيطالي

هناك العديد من الفوائد للجبن الإيطالي أبرزها نذكرها لكم فيما يلي:

  • دعم صحة العظام لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين د،
  • تحسين صحة القلب
  • ​​يحتوي الجبن الإيطالي على فيتامينات ب، التي تساعد على إنتاج الطاقة وتقوية الذاكرة.
  • تحسين صحة الجهاز المناعي

وفي نهاية رحلتنا التي تعرفنا عن طريقها على أشهر ماركات الجبن الإيطالية قد يهمكم أيضاً الإطلاع على موادنا الأخرى ذات الصلة حول إيطاليا والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

هو افضل نوع جبن للبيتزا؟

يعتبر جبن بوفالو موتزاريلا من أفضل أنواع الجبن التي تستخدم لصناعة البيتزا

ما هي أنواع الجبن الصحية؟

من أفضل أنواع الجبن الصحية :
جبنة الموزاريلا
الجبنة الزرقاء
جبنة القريش
جبنة الفيتا
جبنة الريكوتا

ما هو متوسط سعر قالب الجبن الإيطالي؟

تختلف أسعار الجبن الإيطالي بحسب العلامة التجارية وبحسب نوع الجبن ولكن بشكل عام تتراوح أسعار الجبن ما بين 6 -30 دولار أمريكي.