fbpx

أفضل 7 مواقع الكترونية وتطبيقات ايجار شقق في ألمانيا

مواقع وتطبيقات ايجار شقق في ألمانيا تلقى رواجاً كبيراً بين السكان لما توفره من أريحية في البحث عن شقة الأحلام من خلف الشاشة ودون إضاعة الوقت والجهد في زيارة عدد كبير من المنازل قبل الاستقرار في إحداها، لذلك تابعوا مقالنا هذا لتتعرفوا على أفضل هذه التطبيقات، ومتى يحق للمؤجر من طلب اخلاء الشقة من قبل المستأجر في ألمانيا.

قائمة تضم أفضل 7 مواقع الكترونية وتطبيقات ايجار شقق في ألمانيا

يوجد العديد من المواقع الالكترونية التي تقدم خدماتها في مجال العقارات في ألمانيا، ولكن سوف نذكر بعض من أهم مواقع ايجار شقق في ألمانيا وهي:

  1. موقع إيمو نت Immonet.de
  2. موقع إيمو سكوات 24 ImmoScout24.de
  3. موقع ايمولت Immowelt.de
  4. موقع إيمو بيلو immobilo.de
  5. موقع WG-GESUCHT.de
  6. موقع wohnungs Boerse
  7. موقع Ebay-Kleinanzeigen

مراجعة شاملة لمواقع تأجير الشقق في ألمانيا

فيما يلي شرح عن مواقع تأجير الشقق في ألمانيا مع الرابط الرسمي لكل موقع :

موقع إيمو نت Immonet.de

مواقع ايجار شقق في ألمانيا

تعد Immonet.de واحدة من أكبر بوابات وتطبيقات ايجار شقق في ألمانيا، ويتميز عن التطبيقات الأخرى بتصميمه السهل التعامل والمزود بواجهة بحث واضحة ومنظمة.

فبمجرد الدخول إلى هذا الموقع يمكنك اختيار المدينة التي تبحث عن شقة فيها وما إذا كنت تريدها للإيجار أو الشراء أو التعمير، كما ويمكن تحديد سعر الإيجار أو الشراء وعدد الغرف والمساحة وما إذا كان مفروشاً أو لا بالإضافة إلى نمط السكن (منزل مستقل، شقة أو سكن مشترك) وتاريخ الانتقال المرغوب، ولكن لسوء الحظ لا توجد طريقة لاكتشاف العروض الخالية من العمولات.

رابط دخول إلى موقع Immonet.de

موقع إيمو سكوات 24 ImmoScout24.de

يعتبر تطبيق ImmoScout24.de من أفضل تطبيقات ايجار شقق في ألمانيا، فالعثور على منزل أو شقة جديدة عبر هذا التطبيق أمر سريع وسهل والأهم من ذلك أنه مطابق تماماً للمواصفات التي تقوم بإدخالها، سواء كنت تبحث عن عقار خاص أو تجاري، للإيجار أو الشراء، منزل مستقل أو غرفة في سكن مشترك، في ألمانيا أو النمسا، فستجده هنا.

معايير البحث واسعة النطاق، ويمكن تحديد موقع البحث عن الشقة بالإضافة إلى خيار إدخال ميزات مثل الشرفة أو المصعد أو القبو، كما ويمكن البحث عن عروض بدون عمولات، وإذا كنت تريد حفظ استعلامات البحث الخاصة بك لتلقي عروض جديدة كرسائل على الهاتف أو البريد إلكتروني فعليك التسجيل. كما ويجدر التنويه على أن إصدار ال Android فيه بعض نقاط الضعف التشغيلية.

رابط موقع 24 ImmoScout24.de

موقع ايمولت Immowelt.de

ايجار شقق في ألمانيا

لا يغطي موقع Immowelt ألمانيا فقط بل يشمل أيضاً النمسا وسويسرا وهو مزود بخيارات بحث شاملة بدءاً من إيجاد شقة للإيجار بدون عمولة ومروراً باختيار شقق مزودة بشرفة أو كراج للسيارات ووصولاً إلى أدق التفاصيل التي تخص الشقة، كما ويمكن تحديد البعد المطلوب عن مركز المدينة وتحديد الموقع بدقة وبكل سهولة على الخريطة، مما يجعله من أبرز تطبيقات ايجار شقق في ألمانيا.

رابط الموقع Immowelt.de

موقع إيمو بيلو immobilo.de

تعتبر عملية البحث عن عقار في ألمانيا عن طريق موقع immobilo.de أمراً بغاية السهولة من خلال تحديد المدينة والحي الذي ترغب بالحصول على منزل سواء لعملية الاستئجار أو الشراء، ويمكن ترك طلبك ومواصفات الشقة التي ترغب باستئجارها فيتم تبليغك عبر البريد الإلكتروني في حال تم توفر شقة تحمل نفس المواصفات التي تريدها.

رابط دخول موقع immobilo.de لإيجار شقق في ألمانيا

موقع WG-GESUCHT.de

وهو من أشهر مواقع البحث عن سكن مشترك في المانيا ولكنه يعرض أيضاً مئات الإعلانات عن شقق ومنازل وغرف للإيجار في المانيا. يبين الموقع جميع التفاصيل التي تخص الشقة المستقلة أو المشتركة ويرفق بكل عرض العديد من الصور لجميع أجزاء المنزل.

رابط الموقع لإيجار شقق في المانيا WG-GESUCHT.de

تطبيقات ايجار شقق في ألمانيا

موقع wohnungs Boerse

عندما تبحث عن ايجار شقق في ألمانيا والنمسا ، أو تريد تأجير شقتك الخاصة فإن الخيار الأمثل هو موقع wohnungs Boerse الذي يتيح لمستخدميه إمكانية الحصول على الشقة المثالية وفق الشروط التي تحددها والسعر الذي بمقدورك دفعه، كما يتوفر على الموقع شقق للبيع أيضاً ضمن المواصفات التي تريدها والسعر الذي تملكه، وفي حال وجود شقة خاصة يمكنك من عرضها على الموقع مع ذكر مواصفاتها وتأجيرها بكل سهولة.

دخول موقع ايجار شقق في ألمانيا wohnungs Boerse

موقع Ebay-Kleinanzeigen

يعتبر موقع Ebay-Kleinanzeigen من المواقع المهمة في المانيا للحصول على شقة للإيجار ضمن المواصفات التي يبحث عنها الشخص، ويمكن الحصول على عروض في ايجار شقق في ألمانيا من قبل صاحب العقار مباشرتاً دون وجود وسطاء مع امكانية المساواة في سعر اجار الشقة.، ويتميز الموقع بشموليته، حيث يساعد ايضاً بالبحث عن عمل وخدمات وسيارات سواء للبيع او الاستئجار، وغيرها من الخدمات الأخرى.

رابط دخول موقع Ebay-Kleinanzeigen

إنهاء عقد الآجار من قبل المالك في المانيا

لا يحق لصاحب العقار من إخراج المستأجر من المنزل في ألمانيا سواء كان عقد الآجار لمدة محددة، أو غير محدد المدة إلا في الحالات الضرورية وهي:

  • تقديم إثباتات وأدلة لحاجة صاحب العقار بالانتقال إلى الشقة هو وعائلته ، فيتم منح فترة قصيرة للمستأجر من البحث عن منزل جديد له.
  • في حال وجود شكاوي مقدمة بحق المستأجر من قبل الجيران.
  • في حال إهانة المستأجر لصاحب العقار.
  • في حال هدم البناء، فيتم منح مدة للمستأجر من البحث عن منزل جديد أو يضطر صاحب العقار الانتظار لانتهاء مدة العقد.
  • عدم دفع المستأجر آجار المنزل لمدة شهريين متتاليين، أو شهرين على فترات متقطعة.
  • في حال تأجير الشقة من قبل المستأجر لشخص آخر دون أخذ الأذن من صاحب العقار.
  • في حال لحاق أضرار في الشقة من قبل المستأجر أو زرع القنب في الشقة أو على الشرفة.

الضمان عند إبرام عقد ايجار شقق في ألمانيا

إذا نص عقد الإيجار على إيداع ضمان، فيجب على المستأجر في بداية العقد دفع ضمان مالي تبلغ قيمته بحد أقصى مقدار إيجار ثلاثة أشهر.

يجب مالك الشقة المؤجر أن يحافظ على هذا المبلغ طوال مدة عقد الإيجار، ويلتزم برد هذا المبلغ خلال ستة أشهر بعد نهاية العقد للمستأجر إلا في حالة وجود مستحقات على المستأجر، ففي هذه الحالة تخصم قيمة المستحقات من الضمان.

قد يهمك:

قد نجد عدد غير محدود من مواقع ايجار شقق في ألمانيا ولكن حاولنا أن نقوم بذكر أكثر المواقع الالكترونية شهراً واستخداماً.

  1. كيف أستطيع استئجار شقة في ألمانيا؟

    يمكن استئجار شقة أو منزل في ألمانيا عن طريق الدخول إلى مواقع استئجار المنازل في ألمانيا وقد ذكرنا في هذه المقال أفضل خمس مواقع لاستئجار منازل في ألمانيا.

  2. كيف يمكن استئجار منزل في ألمانيا بدون دفع كومسيون أو سمسرة؟

    يمكنكم أستئجار منزل في ألمانيا بدون دفع كومسيون أو سمسرة عن طريق استئجار منزل من مواقع تأجير الشقق في ألمانيا.

  3. أين تكون تكلفة ايجار شقق في ألمانيا أرخص نسبياً؟.

    يعتبر مناطق شرق ألمانيا أرخص نسبياً من حيث ايجار شقق فيها، وعلى الرغم من أن برلين عاصمة المانيا الا انها تعتبر واحدة من أرخص مدن ألمانيا بالنسبة لإيجار الشقق فيها.

  4. هل يمكن للأجانب من استئجار شقق في ألمانيا؟

    نعم، يحق للأجانب استئجار شقق في ألمانيا

  5. هل يمكن استئجار شقة في ألمانيا بدون عمل؟

    نعم، حيث لا يوجد مانع من استئجار شقة في المانيا دون ان يكون الشخص يعمل، ولكن في كثير من الاحيان يحتاج صاحب المنزل من المستأجر تقديم اثبات بقدرته على تسديد اجار الشقة طوال فترة العقد.

  6. هل يحق للمؤجر من اخراج المستأجر من الشقة في المانيا؟

    لا يحق للمؤجر من اخراج المستأجر من الشقة في المانيا بدون وجود سبب وجيه.

  7. كيف ابحث عن ايجار شقق في ألمانيا مع العائلة؟

    يمنكن البحث عن ايجار شقق في ألمانيا برفقة العائلة من خلال مواقع الالكترونية عبر الويب باستخدام كلمة homestay والتي تعني الإقامة مع العائلة.

  8. هل يحق لصاحب الشقة من رفع أجار الشقة في ألمانيا؟

    لا يحق لصاحب الشقة من رفع أجار الشقة دون وجود سبب خاص، ويجب ان لا تتجاوز نسبة زيادة الإجار عن 10% من متوسط السعر في المنطقة.

  9. هل يحق للاجئ شراء منزل في المانيا؟

    إن شراء المنزل في ألمانيا لا يرتبط بنوع محدد من الإقامات أما بالنسبة للاجئ يرتبط بعقد عمل خاصة إذا كان اللاجئ يريد شراء المنزل عن طريق البنك، فالبنك يحتاج لضمان من المشتري للسداد وعقد العمل هو ما يحدد ما إذا كان اللاجئ قادر على إعادة المبلغ أم لا.

اقرأ أيضاً: