fbpx

أفضل تطبيقات الترجمة الفورية المجانية والأسرع على الإطلاق

أصبحت تطبيقات الترجمة الفورية من أكثر التطبيقات تحميلاً، للباحثين عن قواميس تساعدهم في تخطي حاجز اللغة، والحصول على المعنى المطلوب من خلال إيجاد المفردات الدقيقة والتي من خلالها يتم ترجمة المحتوى بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى القدرة على الترجمة الفورية والشاملة،.

لذلك سوف نقدم من خلال مقالنا أهم وأفضل تطبيقات الترجمة التي تساعد جميع مستخدميها في ترجمة جميع النصوص والمستندات و الصور حتى المقاطع الصوتية إلى لغات متعددة .

قائمة تتضمن 5 من أفضل تطبيقات الترجمة الفورية والأسرع على الإطلاق

هناك العديد من تطبيقات الترجمة الفورية المجانية التي تتميز بالسرعة والكفاءة، ومن بين هذه التطبيقات نجد

  1.  تطبيق ترجمة جوجل Google Translate للترجمة الفورية
  2. تطبيق ديبل DeepL Translate للترجمة الصوتية الرقمية المجانية
  3. تطبيق الترجمة الفورية Instant Translation للترجمة الصوتية الرقمية
  4. تطبيق تالكاو Talkao للترجمة الفورية
  5. تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator

شرح تطبيقات الترجمة الفورية الأسهل والأسرع

تساعد تطبيقات الترجمة جميع مستخدميها في تخطي حاجز اللغة في حياتهم اليومية والعملية، وكذلك طلاب العلم والباحثين ،في ترجمة جميع الأبحاث العلمية والدراسات العالمية إلى اللغة التي يتقنونها، لذلك سنقدم شرح لهذه التطبيقات التي ذكرناها ضمن قائمتنا السابقة:

 1- تطبيق ترجمة جوجل Google Translate للترجمة الفورية

عملت شركة Fast Video Download & Story Saver على تطوير وتحديث قاعدة البيانات التي يتضمنها تطبيق Google Translateبالتعاون مع خبراء مختصين بتعليم اللغات، ويدعم هذا التطبيق ما يزيد عن 100 لغة مختلفة من أهم اللغات العالمية الشهيرة كالإنجليزية، والعربية، والألمانية، بالإضافة إلى الفرنسية، والايطالية، والاسبانية، وكذلك الروسية والصينية واليابانية وغيرها الكثير من اللغات. ويسمح هذا التطبيق بترجمة النصوص المكتوبة والمنسوخة ضمنه بشكل كامل بالإضافة إلى ترجمة المفردات والعبارات، وكذلك يمكن استعمال الكاميرا من أجل الحصول على الترجمة لأي كلمات او عبارات مكتوبة في الصورة ، وذلك عن طريق استخدام ميزة الماسح الضوئي التي تسمح بالتعرف على الأحرف المتواجدة في الصورة وتحويلها إلى كلمات والحصول على المعنى الدقيق.

كما يمكن الترجمة الصوتية لكافة المقاطع المسجلة باستخدام المعرّف الصوتي الذي يتعرف على الكلمات المسجلة ويعمل على ترجمتها وفقاً للغة المطلوبة

لوغو  تطبيق  ترجمة جوجل Google Translate للترجمة الفورية
لوغو تطبيق ترجمة جوجل Google Translate للترجمة الفورية

2- تطبيق ديبل DeepL Translate للترجمة الصوتية الرقمية المجانية

عملت الشركة DeepL SE المصممة لتطبيق DeepL Translate على تزويد البرنامج بقاعدة بيانات ضخمة تسمح بترجمة الكلمات والعبارات والنصوص، ويدعم هذا التطبيق ما يزيد عن 29 لغة مختلفة من لغات العالم، ومنها اللغة الانجليزية والألمانية والإسبانية بالإضافة إلى الإستونية والتشيكية والبلغارية، بالتوازي مع اللغات الأوروبية المختلفة. ويسمح هذا التطبيق بالتعرف على معاني النصوص باستخدام تقنيات الترجمة المختلفة كترجمة النصوص المكتوبة وحتى ترجمة النصوص المصورة، وترجمة المقاطع الصوتية، وتحويل الكلام إلى نص من خلال مجموعة من المتحدثين الاصليين للغة، كما يمكن الاحتفاظ بالنصوص المترجمة واستخدامها بما يتناسب مع البحث والدراسة.

لوغو تطبيق ديبل DeepL Translate للترجمة الصوتية الرقمية المجانية
لوغو تطبيق ديبل DeepL Translate للترجمة الصوتية الرقمية المجانية

3- تطبيق الترجمة الفورية Instant Translation للترجمة الصوتية الرقمية

ساهمت الشركة Office Tools- PDF Document Reader_Music Player MP3 المصممة لتطبيق Instant Translation على تطوير التطبيق بشكل كبير ليدعم التطبيق ما يزيد عن 48 لغة، وتحويل اللغة من الشكل الذي تم إدخاله إلى اللغة التي يراد الترجمة إليها ، ويمكن ترجمة كافة أشكال الجمل، و المفردات ويتميز التطبيق بالميكرفون الذي يتمتع بالجودة الكافية من أجل نقل المقاطع الصوتية وترجمتها .

لوغو تطبيق الترجمة الفورية Instant Translation للترجمة الصوتية الرقمية
لوغو تطبيق الترجمة الفورية Instant Translation للترجمة الصوتية الرقمية

4- تطبيق تالكاو Talkao للترجمة الفورية

اعتمدت شركة Talkao – Talk & Translate عند تصميم تطبيق Talkao بالتعامل مع خبراء مختصين في اللغات الأجنبية ،ليدعم التطبيق ما يزيد عن 125 لغة مختلفة من لغات العالم من اللغة الانجليزية ، والألمانية ، وكذلك الفرنسية والإيطالية ، بالإضافة إلى التركية والروسية ،بالتوازي مع اللغات الأسيوية كالكورية والصينية واليابانية وغيرها من اللغات النادرة، ويسمح التطبيق بإيجاد المفردات الدقيقة والتي من خلالها يتم ترجمة المحتوى بالشكل الصحيح، ويمكن ترجمة الصوت والنص. كما يمتلك هذا المترجم ميزة المترجم الناطق والذي من خلاله يمكن نطق النصوص المترجمة كلها وبأصوات المتحدثين الأصليين للغة.

تعبيرية- مجموعة من مستخدمي تطبيق  تالكاو Talkao للترجمة الفورية لجميع اللغات
تعبيرية- مجموعة من مستخدمي تطبيق تالكاو Talkao للترجمة الفورية لجميع اللغات

5- تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator للترجمة بدون انترنت للصوت والصورة

تعتبر شركة Microsoft Corporation من الشركات الرائدة في مجال البرمجيات والتقنيات الحاسوبية والتكنولوجية العالية، والتي صممت تطبيق Microsoft Translator الذي يعتمد على نخبة من الخبراء اللغوين والبيانات اللغوية الدقيقة، ويدعم التطبيق ترجمة ما يزيد عن 70 لغة عالمية، كالعربية والانجليزية والألمانية والفرنسية بالإضافة إلى الإسبانية والإيطالية والروسية ، وكذلك الفارسية والصينية واليابانية والكورية، وحتى اللغات اللاتينية وكذلك اللغات الأسيوية كالهندية والأوردو وغيرها من اللغات المحكية والمتداولة على المستوى العالمي. ويمكن من خلال التطبيق ترجمة المقاطع الصوتية عبر المعرّف الصوتي، وكذلك ترجمة الصور من خلال التعرف على الأحرف والكلمات المتواجدة في الصورة، ويسهم هذا التطبيق بترجمة المفردات والجمل والنصوص ،

لوغو  تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator للترجمة بدون انترنت للصوت والصورة
لوغو تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator للترجمة بدون انترنت للصوت والصورة

توجد العديد من تطبيقات الترجمة السريعة والفورية البعض منها يحتاج إلى أنترنت والبعض الاخر لا يتطلب إلى وجود انترنت وجميع هذه التطبيقات تقدم خدمات مميزة لمستخدميها في تسهيل التعامل مع اللغات المتنوعة والمختلفة.

ويمكنك الاطلاع على المزيد من المواقع المهمة ومنها

هل يوجد تطبيق يساعد في تعلم لغات أجنبية متعددة؟

نعم، هناك العديد من التطبيقات التي تساعد في تعلم لغات أجنبية متعددة ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق Hilokal الذي يساعد في تعليم العديد من اللغات العالمية كالإنجليزية والفرنسية والإسبانية والتركية والروسية والبولندية وغيرها.

ما هي أكثر تطبيقات الترجمة استخداماً؟

هناك العديد من تطبيقات الترجمة الفورية ومن ضمنها التطبيقات التي تم ذكرها في المقال، ولكن من أكثرها تحميلاً تطبيق ترجمة جوجل Google Translate

هل يوجد تطبيق مخصص لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر حتى الاتقان؟

هناك عدد لا يعد ولا يحصى من التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، لاعتبارها لغة عالمية، ومنها تطبيق Wlingua، تطبيق improve English: vocabulary تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية، تطبيق puzzle English

هل يوجد تطبيق متخصصة بالترجمة الكورية بالإضافة إلى بقية لغات العالم الأخرى؟

نعم، تطبيق (Papago (by Naver ويوفر ترجمة فورية بين عدة لغات، بما في ذلك اللغة الكورية، ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ومتاح لنظامي Android و iOS.

اقرأ أيضاً