fbpx

تكاليف المعيشة في هولندا للطلاب

إذا كنت تخطط لمتابعة دراستك في هولندا ولكنك قلق بشأن نفقات تعليمك، فلا بد لك من الإطلاع على مقالتنا التي سنتحدث فيها عن تكاليف المعيشة في هولندا للطلاب خطوة بخطوة من الرسوم الدراسية والنفقات اليومية إلى السكن وتكاليف النقل والطعام وغيرها من المصاريف التي لا بد للطالب من دفعها عند دراسته في هولندا، تابعوا قراءة المقال معنا لمعرفة التفاصيل.

تكلفة المعيشة في هولندا للطلاب الدوليين

للطلاب الدوليين إليكم فيما يلي قائمة بأبرز المصاريف التي لا بد لكل طالب مقيم للدراسة في هولندا من دفعها وهي على الشكل التالي:

تكاليف سكن الطلاب في هولندا

تختلف نفقات المعيشة في هولندا للطلاب من مدينة إلى أخرى وبحسب نمط حياة الطالب، ولكن بشكل عام سوف تجد سكناً يتراوح بين 300-500 يورو شهرياً.

يمكن أن يصل الإيجار في المدن الكبرى مثل أمستردام إلى حوالي 500 يورو أو أكثر شهرياً، يستأجر الطلاب عادةً شقة واحدة ، أو يشتركوا مع زملائهم في السكن، أو يسكنوا في منازل طلابية.

وفيما يلي إليكم نظرة على متوسط أسعار المنازل في هولندا للطلاب:

  • استئجار شقة منفردة (استوديو): 500 – 1،000 يورو في الشهر
  • مشاركة شقة مع طلاب أخرين : 400 – 700 يورو في الشهر
  • سكن الطلاب: 350 – 600 يورو في الشهر

تكاليف الطعام في هولندا للطلاب

إذا كنت تريد أن تعيش بميزانية محدودة، فإن تعلم “فن الطهي” أمر لا بد منه، تحتوي جميع محلات البقالة على جميع العناصر اللازمة لطهي المأكولات المفضلة لديك، يمكن أن يوفر لك الطبخ في المنزل بضعة آلاف من الدولارات في السنة.

تكاليف المرافق الأساسية في هولندا للطلاب

بالإضافة إلى الإيجار ، يجب على الطالب في هولندا دفع رسوم الإنترنت والتنظيف والغسيل والمرافق الأساسية (مثل الكهرباء والمياه والتدفئة) وتكاليف النقل وما إلى ذلك. وستكون هذه التكاليف حوالي 100-150 يورو شهرياً.

تكاليف النقل في هولندا للطلاب

تمتلك هولندا شبكة مواصلات عامة متقنة، ويبلغ متوسط ​​تكلفة استخدام وسائل النقل العام حوالي 35-50 يورو شهرياً، وللاستفادة من نظام النقل العام الهولندي فأنت بحاجة إلى بطاقة واحدة فقط والتي هي OV-Chipkaart لجميع وسائل النقل للحصول على تذاكر رخيصة وخصومات مغرية.

الرسوم الدراسية في هولندا

تعتمد الرسوم الدراسية على البرنامج الدراسي الخاص بك بالإضافة إلى جنسيتك، تتراوح الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في هولندا من 7000 يورو إلى 20000 يورو سنوياً.

يدفع الطلاب المحليون (الطلاب من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سورينام) رسوماً دراسية أقل بكثير تتراوح من 2000 يورو إلى 8000 يورو سنوياً.

يمكنك الدراسة مجاناً في هولندا إذا حصلت على منحة دراسية أو كنت تدير منصباً عملياً في الجامعة (غالباً ما يكون خريجاً أو دكتوراه) كما يمكن للطلاب العثور على وظيفة مدفوعة الأجر كباحث ومساعد تدريس ومساعد باحث.

مواضيع ذات صلة

ما هي سلبيات العيش في هولندا؟

العنصرية
الطقس المتقلب
صعوبة ايجاد السكن المناسب
صعوبة اجراءات اللجوء إلى هولندا
ارتفاع الضرائب

ما هي مميزات العيش في هولندا؟

تعتبر المعيشة في هولندا جيدة مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى من حيث مستويات المعيشة ونظام التعليم وفرص العمل والرواتب.

كم هي عدد ساعات العمل في هولندا ؟

لا يحدد القانون عدد ساعات العمل في هولندا ولكن تكون ساعات العمل بين 36-40 ساعة في الأسبوع.

كم تبلغ تكلفة الدراسة في هولندا؟

تبلغ تكلفة الدراسة في هولندا كالتالي:
600- 15000 يورو سنوياً لدرجة البكالوريوس.
800- 20000 يورو سنوياً لدرجة الماجستير.
13000- 16000 يورو سنوياً لدرجة الدكتوراه.

ما هي اللغة التي يتحدثون بها في هولندا؟

اللغة الهولندية هي اللغة الأساسية في هولندا بالإضافة لانتشار اللغة الانكليزية بين السكان في هولندا