fbpx

كل ما تحتاجون معرفته حول نظام الرعاية الصحية في النمسا

تشتهر الرعاية الصحية في النمسا في جميع أنحاء أوروبا والعالم بجودتها العالية وشموليتها، فهي تغطي ما يقرب من 100% من السكان، ومن خلال مقالنا لليوم سنوضح لكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول الرعاية الصحية في النمسا، بما في ذلك النظام الصحي والتأمين والتكاليف وغيرها من التفاصيل تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

نظام الرعاية الصحية في النمسا

تعبيرية- نظام الرعاية الصحية في النمسا

الرعاية الصحية في النمسا عامة مع إمكانية الحصول على تأمين صحي خاص، يحصل معظم الأشخاص على التأمين الصحي العام عن طريق دفع جزء من رواتبهم، ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين لديهم دخل منخفض أو ليس لديهم دخل، فإن الرعاية الصحية مجانية، وبشكل عام فإن الرعاية الصحية المقدمة ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها وذات مستوى عالي جداً.

من يمكنه الحصول على الرعاية الصحية في النمسا؟

الرعاية الصحية في النمسا متاحة للجميع داخل حدودها، وشاملة لجميع المقيمين القانونيين، بغض النظر عن أعمارهم أو فئة الدخل، كما يمكن للسياح والزوار المؤقتين الحصول على الرعاية الصحية في النمسا، إلا أنهم قد يدفعون الثمن الكامل، لذلك من الجيد أن يكون لديك تأمين سفر عند زيارة بلد جديد.

تكلفة الرعاية الصحية في النمسا

تعطي الحكومة النمساوية الأولوية للرعاية الصحية، ويتلقى نظام الرعاية الصحية النمساوي التمويل عبر نظام التأمين الاجتماعي، من خلال مساهمات الموظفين وأصحاب العمل، أما بالنسبة لذوي الدخل المنخفض أو أولئك الذين ليس لديهم دخل، فإن الرعاية الصحية متاحة مجاناً، ومع ذلك، قد تكون هناك بعض التكاليف الصغيرة للأدوية وما شابه ذلك.

كيفية التسجيل في الرعاية الصحية في النمسا كأجنبي

يعد التسجيل للحصول على الرعاية الصحية في النمسا أمراً سهلاً للغاية كل ما عليك فعله هو الحصول على وظيفة وسيتم خصم مدفوعاتك الشهرية تلقائياً، بمجرد حصولك على وظيفة، يكون صاحب العمل مسؤولاً عن تسجيلك في التأمين الصحي العام.

بعد التسجيل، سترسل لك شركة التأمين الصحي الخاصة بك بطاقة إلكترونية تتتبع مطالباتك وأدويتك وتاريخك الطبي، يجب عليك أن تأخذ هذا معك إلى أي مواعيد طبية، هذه هي بطاقة التأمين الصحي الخاصة بك.

دكتورة تقدم الرعاية الصحية لطفلة -الرعاية الصحية في النمسا
دكتورة تقدم الرعاية الصحية لطفلة -الرعاية الصحية في النمسا

الرعاية الصحية الخاصة في النمسا

الرعاية الصحية الخاصة في النمسا متاحة لأولئك الذين لا يستطيعون أو يفضلون عدم استخدام الرعاية الصحية العامة، بشكل عام، تعني الرعاية الصحية الخاصة عدم وجود فترات انتظار، واختيار أوسع للطبيب، واختيار العيادات والمستشفيات العامة أو الخاصة، على الرغم من أن جودة الرعاية لا تختلف بشكل كبير، إلا أن راحة الرعاية قد تختلف.

التسجيل في التأمين الصحي الخاص بالنمسا

للتسجيل في التأمين الصحي الخاص، يجب عليك إجراء البحث والعثور على أفضل شركة وسياسة تناسب احتياجاتك، وبعد ذلك، ستحتاج إلى متابعة العملية الفردية الخاصة بهم للتسجيل.

اعتماداً على بوليصة التأمين، لن تفرض عليك بعض العيادات أي رسوم، ومع ذلك، سيطلب منك البعض الدفع، وتقديم إيصالاتك، ثم الحصول على تعويض.

الرعاية الصحية للنساء في النمسا

الخيارات المتاحة أمامك في النمسا فيما يتعلق بأمراض النساء واسعة، والجودة ممتازة بشكل عام، يتم تغطية الزيارات الروتينية ضمن خطط التأمين، وإذا كنت بحاجة لرؤية أخصائي، فسيقوم طبيبك بإحالتك، كما أن الزيارات نصف السنوية لأمراض النساء اساسية، يجب على الأمهات الحوامل إجراء ما لا يقل عن خمس زيارات للطبيب قبل الولادة، واستشارة القابلة، وفحص داخلي.

وعلى العموم، فإن نظام الرعاية الصحية للمرأة يتسم بالكفاءة، وسهولة الوصول إليه، وعالي الجودة، بعض العيادات مستقلة، والبعض الآخر يعمل ضمن مستشفيات.

الرعاية الصحية للأطفال في النمسا

يتم توجيه الرعاية الصحية للأطفال في النمسا من خلال الأطباء العامين وأطباء الأطفال الذين لديهم علاقة طويلة الأمد مع الطفل ومع ذلك، بالنسبة للمشاكل الأكثر خطورة، قد يحيلك طبيبك إلى أحد مستشفيات الأطفال البالغ عددها 43 مستشفى في النمسا أو إلى المستشفيات الجامعية الكبرى.

دكتور يقدم الرعاية الصحية لمريض- الرعاية الصحية في النمسا
دكتور يقدم الرعاية الصحية لمريض- الرعاية الصحية في النمسا

الصيدليات في النمسا

لحسن الحظ، لن تواجه أي مشكلة في العثور على صيدلية أو Apotheke في النمسا فهي موجودة في كل زاوية ستجد فيها بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل مسكنات الألم الأساسية، بالإضافة إلى الأدوية المقيدة.

بمجرد أن يكتب لك طبيبك وصفة طبية أو Rezept، يمكنك أخذه إلى أي صيدلية لصرفه بعد ذلك، إذا كان لديك تأمين عام، فستحتاج إلى دفع رسوم بسيطة (عادة حوالي 6 يورو) بشكل عام، مع التأمين الخاص، يمكنك الحصول على تعويض عن هذه الرسوم.

أرقام الطوارئ في النمسا

إذا وجدت نفسك في حالة طارئة، فإن أهم شيء يجب عليك فعله هو التزام الهدوء، قم بتقييم الوضع، وأخرج هاتفك، واطلب رقم الطوارئ المناسب على وجه التحديد، إذا كنت بحاجة إلى الشرطة، اتصل بالرقم 133.

للحصول على سيارة إسعاف اتصل بالرقم 144، وللاتصال بقسم الإطفاء اتصل بالرقم 122 بخلاف ذلك، إذا كنت مرتبكاً جداً بحيث لا يمكنك تذكر التفاصيل فاتصل برقم الطوارئ على مستوى أوروبا 112.

في الختام

يُظهر نظام الرعاية الصحية في النمسا استمرار تفوقه وتميزه على المستوى العالمي، ويتميز هذا النظام بالشمولية والجودة العالية والوصول السهل للخدمات الطبية بفضل توجه الحكومة نحو تطوير وتحسين البنية التحتية الصحية وتشجيع البحث والابتكار في مجال الطب.

من خلال الحفاظ على التوازن بين القطاع العام والخاص، وتوفير التأمين الصحي الشامل لجميع المواطنين، يضمن النظام النمساوي أن يحصل الجميع على الرعاية الصحية التي يحتاجونها دون التضحية بالجودة أو تحمل أعباء مالية ثقيلة.

وفي نهاية حديثنا عن نظام الرعاية الصحية في النمسا دعونا أيضاً نطلعكم على مواضيعنا الأخرى حول الهجرة والعيش في النمسا قد يهمكم قراءتها

هل الرعاية الصحية في النمسا مجانية؟

يحصل معظم الأشخاص على التأمين الصحي العام عن طريق دفع جزء من رواتبهم، ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين لديهم دخل منخفض أو ليس لديهم دخل، فإن الرعاية الصحية مجانية، وبشكل عام فإن الرعاية الصحية المقدمة ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها وذات مستوى عالي جداً.

هل تغطي الرعاية الصحية تكاليف طب الأسنان في النمسا؟

يتم تغطية بعض خدمات طب الأسنان بواسطة التأمين الصحي، بينما يتطلب البعض الآخر تحمل تكاليف ذاتية.

ما هو رقم الضمان الاجتماعي في النمسا؟

هي بطاقة ذكية موجود عليها اسمك و رقم الضمان الاجتماعي و هذا دليل على أنك مؤمن صحياً و تتلقى هذه البطاقة من شركة التأمين.

كيف يتم تغطية تكاليف الرعاية الصحية في النمسا للعاطلين عن العمل؟

يتم تغطية تكاليف الرعاية الصحية في النمسا للعاطلين عن العمل من قبل خدمة التوظيف العامة (AMS) أو وكالات الضمان الاجتماعي الأخرى.

كيف يتم تغطية قيمة الوصفات الطبية في النمسا؟

تتم تغطية الأدوية الموصوفة جزئياً من خلال التأمين الصحي، ويكون المرضى مسؤولين عن دفع مبلغ صغير.

هل تغطي الرعاية الصحية تكاليف علاج العيون في النمسا؟

تغطي الرعاية الصحية في النمسا فحوصات العين المنتظمة ويغطي جزئياً من تكلفة النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.