fbpx

كيفية الحصول على رقم هاتف محمول في فرنسا وبطاقة SIM

دفعت المنافسة المتزايدة في سوق الهاتف المحمول الفرنسي المشغلين إلى إنشاء مجموعة من خدمات الهاتف المحمول بأسعار معقولة، ولكن مع كل هذه الخيارات قد يكون العثور على بطاقة SIM المناسبة في فرنسا أمر محير، ومن خلال مقالتنا لليوم سنشرح اليكم كيفية الحصول على رقم هاتف محمول في فرنسا وبطاقة SIM بالتفصيل.

شبكة المحمول في فرنسا

مثل الكثير من دول أوروبا الغربية تمتلك فرنسا شبكة هاتف محمول ذات جودة عالية تتيح للمغتربين والزوار الاتصال بسهولة، تستخدم فرنسا شبكة GSM بدلاً من شبكة CDMA.

بشكل عام لا ينبغي أن يواجه الوافدون الجدد مشكلة في الاتصال بالشبكة المحلية حتى لو كنت قادماً من بلد يستخدم شبكة CDMA، فمن المحتمل أن يظل هاتفك الذكي يعمل في فرنسا.

الغالبية العظمى من فرنسا لديها اتصال 4G أو 4G + ومع ذلك يمكن أن يختلف الاتصال بشكل كبير اعتماداً على شركة الاتصالات الفرنسية، لذا تأكد من التحقق من التغطية في منطقتك المحلية قبل التسجيل، هذا صحيح بشكل خاص في المجتمعات الريفية على الرغم من أنك ستظل قادراً على الوصول إلى شبكة الجيل الثالث في هذه المناطق وفي بعض المدن الكبرى، بما في ذلك باريس ومرسيليا ، ستتمكن من الاتصال بشبكات 5G المحلية.

اتصال Wi-Fi في فرنسا

لا تتوفر شبكة Wi-Fi العامة على نطاق واسع في فرنسا على الرغم من أن بعض المدن الكبرى بها نقاط اتصال Wi-Fi حيث يمكنك الاتصال بها، غالباً ما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في بعض المباني والمؤسسات العامة مثل المكتبات والمتاحف وبعض وسائل النقل العام.

استخدام هاتف محمول أجنبي في فرنسا

سيجد غالبية الزوار والمغتربين الذين يصلون إلى فرنسا أنه من السهل توصيل هواتفهم بشبكة GSM المحلية للهاتف المحمول الاستثناءات من ذلك هي تلك الواردة من البلدان التي تستخدم شبكة CDMA بما في ذلك اليابان وأجزاء من الولايات المتحدة وكندا.

ومع ذلك ستظل العديد من الهواتف الذكية الحديثة متصلة عند الوصول، ومع ذلك يجب عليك دائماً مراجعة المشغل مسبقاً بشأن التكاليف والاتصال لتجنب التوقف.

إذا لم تتمكن من توصيل هاتفك بالشبكة الفرنسية فقد ترغب في التفكير في شراء هاتف محمول رخيص الثمن ومدفوع مسبقاً عند الوصول سيكلفك حوالي 30 يورو يمكنك من خلاله القيام بالمكالمات والرسائل النصية القصيرة.

يجب أن يتمكن الوافدون من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية من استخدام هواتفهم بنفس الأسعار بما في ذلك استخدام البيانات هذا لأنه تم إلغاء رسوم التجوال داخل الاتحاد الأوروبي في عام 2017.

ومع ذلك تأكد من التحقق مرة أخرى مع شركة الاتصالات الخاصة بك قبل السفر لتجنب أي رسوم غير متوقعة أثناء تواجدك في فرنسا.

إذا كنت ستنتقل إلى فرنسا أو على الأقل تخطط لإقامة طويلة الأمد فربما ترغب في شراء بطاقة SIM فرنسية أو حتى هاتف جديد تماماً سيكون الحصول على بطاقة SIM في فرنسا أرخص، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى إلغاء قفل هاتفك في متجر هاتف محلي.

لحسن الحظ هناك الكثير من مشغلي شبكات الهاتف المحمول الفرنسيين للاختيار من بينها حيث يقدم كل منهم صفقات مختلفة حسب الاستخدام والميزانية يقدم البعض بما في ذلك SFR و Orange خصومات إذا قمت بتجميع عقد الهاتف المحمول الخاص بك مع هاتف المنزل أو الإنترنت أو التلفزيون.

شركات تشغيل الهاتف المحمول في فرنسا

يعتبر قطاع الهاتف المحمول في فرنسا منافساً، مع وجود عدد متزايد من شركات الهاتف الخلوي الفرنسية في السوق، هذا يعني أن هناك الكثير من الخيارات حيث يقدم المشغلون صفقات جيدة مقابل المال، تشمل شركات تشغيل الهاتف المحمول في فرنسا ما يلي:

من حيث عدد المشتركين، تعتبر شركة Orange أكبر وأشهر مشغل للهواتف المحمولة في فرنسا، بحصة سوقية تزيد عن 30%، و SFR هي ثاني أكبر مشغل فرنسي (بحوالي 30%)، متقدمة على Bouygues Télécom و Free Mobile، كلاهما يمتلك حوالي 15% من السوق.

غالباً ما تكون هذه الشبكات الأربع هي الأفضل من حيث التغطية كما أنها توفر جميعاً خدمات الإنترنت والتلفزيون المنزلية التي يمكن تعبئتها مع اشتراك الهاتف المحمول.

الدفع المسبق لخط الهاتف المحمول في فرنسا

يتمتع الوافدون الذين يصلون إلى فرنسا بالاختيار بين بطاقة SIM مسبقة الدفع وعقد هاتف محمول، تعد بطاقات SIM المدفوعة مسبقاً هي الخيار الأسرع والأسهل عموماً لتوصيلك، سيسمح لك ذلك بإجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية واستخدام بيانات الجوال، يعد هذا خياراً جيداً إذا كنت تحتاج ببساطة إلى بطاقة SIM فرنسية للحصول عليها، أو إذا كنت لا ترغب في التسجيل للحصول على عقد طويل.

ومع ذلك، قد تفضل مزايا الأمان وتوفير الأموال للتسجيل في عقد الهاتف المحمول، يعني الاشتراك عادةً أنك تدفع أقل للمكالمات والرسائل النصية والبيانات خاصةً إذا كنت تستخدم هاتفك كثيراً، يمكن أن يكون هذا خياراً جيد إذا كنت تخطط للبقاء في فرنسا لفترة من الوقت أو إذا كنت تريد عقداً يقدم أحدث هاتف ذكي.

إذا كان هاتفك غير مقفل ومتوافق مع شبكة الهاتف المحمول الفرنسية، فيمكنك اختيار مشغل الهاتف المحمول الذي تختاره، ومع ذلك إذا كان المشغل السابق له وجود في فرنسا فقد يكون من الأفضل البقاء مع نفس الشركة.

كيف تحصل على عقد هاتف محمول في فرنسا

يعد التسجيل في عقد هاتف محمول فرنسي أمراً بسيط إلى حد ما يمكنك إما القيام بذلك عبر الإنترنت أو التسجيل في متجر اتصالات، معظم مزودي الاتصالات الفرنسيين الرئيسيين لديهم متاجر في وسط المدن، ومع ذلك قد لا يتمكن مساعدو المتاجر من التحدث باللغة الإنجليزية، لذا كن مستعدا للتحدث باللغة الفرنسية، للتسجيل ستحتاج على الأرجح إلى تقديم ما يلي:

  • إثبات الهوية
  • العنوان في فرنسا
  • حساب مصرفي فرنسي للدفع

إذا لم يكن لديك حساب مصرفي فرنسي بالفعل، فستحتاج إلى إعداد حساب قبل أن تتمكن من توقيع عقد هاتفك المحمول.

أرقام الهواتف المحمولة الفرنسية

يتم تجميع أرقام الهواتف في فرنسا في ثلاث فئات: الأرقام الجغرافية وأرقام الهواتف المحمولة والخدمات الأخرى. تتكون جميع الأرقام من 10 أرقام وتبدأ جميعها بالرقم 0، يحدد أول رقمين من رقم الهاتف الفئة التي يقع فيها الرقم:

  • 01/02/03/04/05 – هذه أرقام جغرافية بناءً على الموقع الإقليمي داخل فرنسا، على سبيل المثال تبدأ أرقام الهواتف في باريس بـ 01 متبوعة بثمانية أرقام أخرى.
  • 06/07 هذه أرقام هواتف جوالة على سبيل المثال يمكن أن يبدأ رقم الهاتف المحمول بالرقم 06 ، متبوعاً بثمانية أرقام أخرى.
  • 08/09 هذه أرقام خاصة وغير جغرافية تغطي أرقام الهواتف المجانية والخدمات الأخرى.

عند الاتصال برقم هاتف فرنسي من خارج فرنسا ستحتاج إلى إضافة رمز الاتصال الدولي الخاص بالبلد هذا هو 0033 أو +33، ثم قمت بحذف الصفر الأولي من رقم الهاتف المحمول، على سبيل المثال يمكن أن يكون رقم الهاتف المحمول 6 12 34 56 78 0033.

قوانين الهاتف المحمول الفرنسية

إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول في فرنسا ، فمن المهم أن تعرف القوانين واللوائح المحلية، تشمل بعض القوانين الفرنسية المتعلقة بالهواتف المحمولة ما يلي:

يواجه سائقو السيارات غرامة ويشيروا إلى رخصتهم لاستخدام هواتفهم المحمولة خلف عجلة القيادة ما لم يتوقفوا وتوقفوا في مكان مخصص لوقوف السيارات.
يُمنع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 15 عاماً من استخدام هواتفهم المحمولة في ساحات المدرسة.

مواضيع ذات صلة

ما هي أشهر شركات الاتصالات في فرنسا؟
ما هي طريقة الحصول على أرقام هواتف فرنسية؟

يمكنكم الحصول على رقم هاتف فرنسي من خلال تقديم طلب إلى احدى شركات الاتصالات الفرنسية للحصول على خط هاتف محمول

ما هي أفضل شريحة انترنت في فرنسا؟

تعتبر شركة اورانج orange الفرنسية من اقوى الشركات التي تقدم عروض على شرائح الانترنت وخطوط الهواتف المحموله في فرنسا