fbpx

5 من أشهر مواقع البحث عن منزل للإيجار في البرتغال

المواقع التي تساعد على العثور على منازل للإيجار في البرتغال، هي واحدة من أكثر المواضيع التي يبحث عنها أولئك الذين يخططون للانتقال إلى البرتغال ويريدون العثور على منزل مريح، ولذلك قمنا من خلال مقالنا لليوم بجمع قائمة لأشهر 5 مواقع البحث عن منزل للإيجار في البرتغال بالإضافة لقائمة حول متوسط سعر المتر المربع للمنازل في المدن البرتغالية وغيرها من المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول هذا الموضوع تابعوا القراءة معنا.

5 من أشهر مواقع البحث عن منزل للإيجار في البرتغال

اذا كنت قد انتقلت حديثاً للبرتغال وتبحث عن منزل للإيجار بأسعار معقولة فإننا من خلال قائمتنا التالية سنعرفك على أشهر مواقع البحث عن منزل للإيجار في البرتغال وهي :

  • موقع المثالي Idealista الرائد بتأجير المنازل في البرتغال
  • موقع اموفيرتوال Imovirtual يمكنك من خلاله تحديد المنطقة والسعر ونوع المنزل
  • موقع انيبلاسس Uniplaces لتأجير المنازل في البرتغال والعديد من المدن الاوروبية
  • موقع ايربنب Airbnb لاستئجار منزل لفترة قصيرة في البرتغال.
  • موقع كاسا سابو Casa Sapo الذي يحتوي على 400000 عقار للبيع وللإيجار

شرح حول خمسة من أشهر مواقع تأجير المنازل في البرتغال

هناك العديد من الخيارات لمواقع الإيجار في البرتغال، التي تقدم خيارات متنوعة من المنازل سواء للإيجار أو للشراء بمساحات متنوعة بمعظم المدن البرتغالية وفيما يلي نشرح لكم تفاصيل أكثر حول مواقع تأجير المنازل في البرتغال:

1- موقع المثالي لتأجير البيوت في البرتغال Idealista

Idealista هو أحد المواقع الرائدة في مجال تأجير المنازل في البرتغال وهو متوفر أيضاً في إسبانيا وإيطاليا، تقوم بتغطية المدن البرتغالية بالكامل وتنشر إعلانات مجاناً، يمكنك يومياً العثور على الآلاف من المنازل للإيجار وأيضاً للبيع.

يعمل الموقع بكل بساطة فقط قم بإدخال اسم المدينة البرتغالية التي ترغب أن تقيم فيها بالبحث، يمكنك أيضاً تحديد المنطقة و الحي، لتصفية البحث مما يساعدك على ايجاد المنزل المناسب بسرعة.

إلى جانب تحديد المنطقة، يسمح لك موقع Idealist بتحديد نوع المنزل وعدد غرف النوم والحمامات والأرضية وأن تكون (مفروشة أم لا)، وغيرها الكثير.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع المثالي للبحث عن منزل للإيجار في البرتغال

2- موقع اموفيرتوال لشراء واستئجار منزل في البرتغال Imovirtual

لقطة شاشة لواجهة  موقع اموفيرتوال لشراء واستئجار منزل في البرتغال Imovirtual

يعتبر Imovirtual أيضاً من أفضل المواقع لاستئجار منزل في البرتغال، عن طريق الموقع يمكنك البحث عن المنازل المتوفرة للإيجار بجميع المدن البرتغالية يمكنك أيضاً العثور على المحلات والمكاتب المعروضة للإيجار او البيع.

يعمل الموقع بطريقة بسيطة للغاية مثل موقع Idealista يسمح لك بتصفية عوامل البحث بناءً على السعر ومساحة الأرضية والمنطقة وحالة المنزل (حديث أو قديم ) وغيرها.

موقع Imovirtual الرسمي لاستئجار منزل في البرتغال

3- موقع انيبلاسس للبحث عن بيت للإيجار في البرتغال Uniplaces

لقطة شاشة لواجهة موقع انيبلاسس للبحث عن بيت للإيجار في البرتغال Uniplaces

Uniplaces هو خيار آخر من بين المواقع الإلكترونية لاستئجار منزل في البرتغال والعديد من المدن الأخرى في أوروبا، وكذلك مدن في أوقيانوسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، بما في ذلك البرازيل.

على الرغم من أنه غالباً ما يستخدم لاستئجار غرف في البرتغال، إلا أنه من الممكن أيضاً العثور على منازل كاملة عن طريق تنشيط خيارات تصفية فلاتر البحث العديدة المتاحة، يحتوي الموقع على منازل للإيجار الشهري والسنوي ومنازل لقضاء العطل موسمية، ويعرض مقاطع فيديو واضحة لكل منزل.

يمكنك البحث عبر موقع Uniplaces على المنزل بحسب المنطقة والسعر ونوع العقار وميزات المنزل وحجمه،

من ايجابيات موقع Uniplaces أنك لست بحاجة إلى تقديم قائمة بالوثائق ولا حتى ضامن لاستئجار منزل، من ناحية أخرى يتعين عليك دفع رسوم للموقع عند استئجار منزل ولا يمكنك تحديد موعد زيارة لمعاينة الشقة قبل توقيع العقد، وهي نقطة سلبية فيه.

للبحث عن منزل للإيجار في البرتغال عن طريق Uniplaces

4- موقع ايربنب Airbnb لاستئجار شقة في البرتغال

لقطة شاشة لواجهة موقع ايربنب Airbnb لاستئجار شقة  في البرتغال

بالنسبة لأولئك الذين يخططون للسفر إلى البرتغال للاستمتاع بإجازة أو للاستئجار لفترة قصيرة حتى يتمكنوا من البحث عن منزل دائم في سلام، فإن Airbnb هو أحد أفضل الخيارات، أغلب المنازل التي يوفرها موقع ايربنب تتمركز في الأماكن والمدن السياحية في البرتغال ويمكنك استئجار منزل او فيلا بشكل شهري او يومي، وأغلب المنازل التي يعرضها تكون مفروشة.

لزيارة موقع Airbnb للبحث عن منزل في البرتغال

5- موقع كاسا سابو Casa Sapo لتأجير وبيع البيوت في البرتغال

لقطة شاشة لواجهة موقع كاسا سابو Casa Sapo لتأجير وبيع البيوت في البرتغال

لوضع اللمسات الأخيرة على أفضل المواقع لتأجير المنازل في البرتغال لدينا Casa Sapo الموجود ليس فقط في البرتغال ولكن أيضاً في إسبانيا والبرازيل وأنغولا والرأس الأخضر وموزمبيق.

تأسس موقع Casa Sapo منذ عام 2001، ويعتبر البوابة العقارية الرائدة في البرتغال، حيث يتم الإعلان عن أكثر من 400000 عقار، بما في ذلك منازل للإيجار، للبيع، لقضاء الإجازة، والغرف، ومحلات ومكاتب الأعمال التجارية.

البحث عن العقارات بسيط للغاية عن طريق Casa Sapo ما عليك سوى تحديد نوع العقار الذي تريده ووضع علامة على الولاية على الخريطة ثم المدينة والمنطقة المطلوبة بمجرد ظهور قائمة المنازل المتوفرة، يمكنك فلترة البحث من خلال تحديد السعر والمساحة ونوع المنزل.

لزيارة موقع Casa Sapo الرسمي للبحث عن شقق للايجار في البرتغال

متوسط أسعار منازل الايجار في البرتغال

نعرض لكم فيما يلي متوسط أسعار منازل الإيجار في البرتغال بحسب المتر المربع بأكبر المدن البرتغالية بحسب آخر الإحصائيات:

  • مدينة لشبونة: 14 يورو / م 2
  • مدينة بورتو 10 يورو / م 2
  • براغا 7 يورو / م 2
  • متوسط اسعار ايجار المنازل في مدينة كويمبرا 7.4 يورو / م 2
  • مدينة فارو 11.6 يورو / م 2
  • مدينة ليريا 7.3 يورو / م 2
  • مدينة سانتاريم 6 يورو / م 2
  • سيتوبال 9.5 يورو / م 2
  • مدينة فيانا دو كاستيلو 8.3 يورو / م 2
  • فيلا ريال 5،2 يورو / م 2
  • مدينة فيسيو 5،3 يورو / م 2
  • جزيرة ماديرا 10،6 يورو / م 2

كيفية استئجار منزل في البرتغال بدون ضامن للأجانب

من أصعب الأمور المتعلقة باستئجار عقار في البرتغال العثور على ضامن، كثير من الملاك يطلبون ذلك بل ويطلبون أن يكونوا برتغاليين بالنسبة للمهاجرين وخاصة الوافدين الجدد في البلاد فإن هذه النقطة شبه مستحيلة.

في هذه الحالة يكون الحل عن طريق استخدام موقع ايزي سبونسور Easy Sponsor ، إنها منصة تسعى إلى تسهيل البيروقراطية فيما يتعلق بالتوثيق لأولئك الذين سيستأجرون منزلاً في البرتغال.

من خلال هذا التطبيق يمكنك استئجار منزل بدون ضامن من خلال إثباتك لدخلك وتقديمك لبعض المستندات الأخرى، سيحلل برنامج Easy Sponsor ملف التعريف الخاص بك، وإذا تمت الموافقة عليك فإنه سيقوم بتوقيع عقد رقمي معك سنوي مقابل رسوم تتراوح ما بين 1000-4000 يورو.

الخيار الآخر للتأجير بدون ضامن هو من خلال التفاوض المباشر مع المالك، يوافق الكثيرون على إلغاء شرط الضامن إذا كنت على استعداد لدفع الإيجار لبضعة أشهر مقدماً.

خاتمة

توفر وسائل البحث عن المنازل للإيجار في البرتغال عبر الإنترنت خيرات واسعة للباحثين، ويمكن للأفراد العثور على خيارات متنوعة تتناسب مع احتياجاتهم وميزانياتهم. لضمان تجربة بحث فعالة، كما ينبغي على الباحثين التحقق من تقييمات المستخدمين ومراجعاتهم، بالإضافة إلى الانتباه إلى التفاصيل الخاصة بالعقارات المعروضة، وبالاستفادة من هذه الموارد الإلكترونية، يمكن للأفراد العثور بسهولة على منزل للإيجار في البرتغال يلبي توقعاتهم ويضمن لهم إقامة مريحة وممتعة في هذا البلد الجميل.

مواضيع ذات صلة

ما هو متوسط أسعار السكن في البرتغال؟

تختلف أسعار السكن في البرتغال بحسب المنطقة والمدينة ولكن بشكل عام يتراوح سعر المنازل في البرتغال ما بين 14 – 5 يورو لكل متر مربع

أين يمكنني البحث على استديو للايجار في البرتغال؟

يعتبر موقع Casa Sapo واحد من اشهر المواقع التي توفر منازل للبيع وللإيجار سواء غرف او استديو او فيلا أو بيوت للعطل ولتفاصيل اكثر حول الموقع تجدونها ضمن مقالنا

ما هي أرخص المدن في البرتغال؟

تعتبر مدينة ايفورا وبراغا واحدة من ارخص المدن للسكن في البرتغال ولتفاصيل اكثر حول هذا الموضوع زوروا مقالنا السابق

ما هي أفضل المدن البرتغالية للسكن بالنسبة للطلاب؟

من أفضل المدن البرتغالية للطلاب نجد :
لشبونة (Lisbon) و بورتو (Porto) و كويمبرا (Coimbra)، وفارو (Faro).

هي يوجد مواقع متخصصة بتأجير سكن شبابي للطلاب في البرتغال؟

نعم، هناك العديد من المواقع المتخصصة في تأجير سكن للطلاب في البرتغال، ومنها
1موقع Uniplaces: تعتبر Uniplaces واحدة من أشهر المواقع التي تقدم خدمات تأجير السكن للطلاب في البرتغال، حيث توفر مجموعة متنوعة من الشقق والغرف المفروشة في مختلف المدن البرتغالية.
2- موقع Spotahome: توفر Spotahome منصة للحجز عبر الإنترنت لتأجير السكن للطلاب والمحترفين في البرتغال وعدة دول أخرى..
3- موقع Erasmus Play: هي منصة مخصصة لطلاب برنامج الإراسموس وتوفر مجموعة من الشقق والغرف المشتركة للطلاب في البرتغال ودول أخرى في أوروبا.
4- موقع HousingAnywhere: توفر HousingAnywhere منصة عالمية لتأجير السكن للطلاب والشباب، حيث يمكن للمستأجرين العثور على خيارات متنوعة في البرتغال وأكثر من 400 مدينة حول العالم.