fbpx

7 أنشطة يجب فعلها في ايرلندا – اجمل الأماكن في ايرلندا

تعد أيرلندا واحدة من أكثر وجهات السفر إثارة للاهتمام في أوروبا، وبغض النظر عما تقرر القيام به أثناء رحلتك إلى أيرلندا، سنلقي نظرة من خلال مقالتنا لليوم على أهم أنشطة يجب فعلها في ايرلندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

7 أشياء يجب القيام بها في ايرلندا

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في ايرلندا التي تستحق الزيارة ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

جليندالوغ، مقاطعة ويكلو

تقع Glendalough على بعد ساعة و 40 دقيقة بالسيارة من دبلن، وهي جنة لعشاق الطبيعة، إنه أيضاً مكان رائع للتوجه إليه إذا كنت ترغب في الهروب من صخب دبلن والاستمتاع ببعض الهدوء والسكينة.

يعد الإعداد الهادئ لهذا الوادي الجليدي أحد الأسباب التي دفعت القديس كيفن، وهو كاهن ناسك إلى اختياره كمكان مثالي لإنشاء مستوطنة رهبانية من العصور الوسطى.

ستحصل أيضاً على فرصة لاكتشاف الآثار الرائعة جنباً إلى جنب مع البحيرات الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة عند القيام بجولة في غابات Glendalough.

كاتدرائية غالواي

تعد كاتدرائية غالواي واحدة من أكثر المباني إثارة للإعجاب في المدينة نظراً لتصميمها المعماري المذهل المستمد من العديد من التأثيرات.

يبرز المبنى كمعلم بارز في أفق غالواي بقبة وأعمدة نحاسية كبيرة مثمنة الأضلاع تعكس أسلوب عصر النهضة، تصميماته الداخلية مثيرة للإعجاب تماماً، وتتميز بأمثلة رائعة من الصنعة الأيرلندية مثل المنحوتات الخشبية الحجرية والجداريات الجدارية.

شبه جزيرة دينجل في ايرلندا

يقع Dingle Peninsular عند سفح جبل Slievanea وبشكل استراتيجي على ميناء طبيعي، وهو واحد من أكثر الجواهر الطبيعية المذهلة في أيرلندا.

هناك العديد من أماكن الجذب التي يمكنك استكشافها في دينجل، ومن أبرزها قلعة رهينان، و Oceanworld، وبرج إيسك، وكونورز باس.

تعد جولات الدلافين من شبه جزيرة Dingle شائعة جداً في The Dingle Peninsula ويمكنك أيضاً الإبحار وزيارة جزر Blasket القريبة من هذا الموقع.

بحيرة لوف تاي في ايرلندا

تقع بحيرة Lough Tay بين جبال Luggala و Djouce، وهي منطقة مائية ذات مناظر خلابة تستحق الزيارة بالتأكيد، يمكنك الحصول على منظر بانورامي للبحيرة بعد تسلق أي من الجبال المجاورة لها.

تبرز البحيرة الزرقاء الفيروزية في تناقض صارخ مع الغطاء النباتي البني والأخضر الذي يغطي الكثير من المناظر الطبيعية الجبلية.

أنشطة يجب فعلها في ايرلندا
أماكن سياحية في ايرلندا

الطريق الأطلسي البري

يمتد وايلد أتلانتيك واي على طول الساحل الغربي لأيرلندا، إذا اخترت القيادة على طول هذا المسار، فستتمتع بإطلالة بانورامية على السواحل المذهلة على طول أحد أكثر الطرق الساحلية جاذبية ووحشية وثراءً ثقافياً في العالم.

هناك ما يصل إلى 156 وجهة نظر موضوعة بشكل استراتيجي على طول الطريق حيث يمكنك التوقف للاستمتاع بالمناظر، يبدأ الطريق البالغ طوله 2400 كم من Malin Head في مقاطعة Donegal ويستمر على طول الطريق إلى Kinsale في مقاطعة Cork.

زيارة حديقة الحيوانات في دبلن

تضم حديقة حيوانات دبلن مجموعة كبيرة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الطيور والزواحف والثدييات، وبغض النظر عن السلالات الغريبة النموذجية التي يمكنك أن تجدها في معظم حدائق الحيوان، يمكن للزوار على وجه التحديد التقاط لمحات من الحيوانات الأصلية في أيرلندا، وهذا يشمل خراف غالواي التي ليس لها قرون.

لعبت جهود الحفاظ على الحياة البرية من قبل حديقة حيوان دبلن دوراً كبيراً في حماية الأنواع المهددة بالانقراض على مر السنين، ومن خلال زيارة حديقة الحيوان، يمكن للمرء أن يرى عن كثب كم يقدّر الأيرلنديون حيواناتهم.

قم بزيارة جبال مورن

سيكون من المؤسف أن تفوتك جبال مورن عند القيام برحلات استكشافية في الطبيعة عبر أيرلندا، تقع سلسلة جبال الجرانيت في أيرلندا الشمالية، وتحديداً جنوب مقاطعة داون.

إنها منطقة ذات جمال طبيعي متألق وواحدة من أروع الأماكن للمشي لمسافات طويلة، وإذا كنت ترغب في رؤية المزيد منها دون الحاجة إلى المشي لأميال، يمكنك استئجار دراجة والحصول على منظور مختلف للريف الجبلي على عجلتين.

مواضيع ذات صلة

ما هي لغة أيرلندا ؟

اللغة الرسمية والمتداولة في ايرلندا هي اللغة الايرلندية واللغة الانجليزية

ما هو الفرق بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية ؟

ايرلندا الجنوبية هي دولة ذات سيادة مستقلة في حين أن أيرلندا الشمالية هي جزء من المملكة المتحدة.

ما هو متوسط الدخل في أيرلندا ؟

يبلغ الحد الأدنى للأجور في ايرلندا 1656 يورو في الشهر.