fbpx

عيوب ومميزات العيش في ايرلندا

إذا كنت تفكر بالانتقال للعيش في إيرلندا فلا بد لك من الاطلاع على عيوب ومميزات العيش في ايرلندا التي سنتحدث عنها من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تعبيرية- عيوب ومميزات العيش في ايرلندا
تعبيرية- عيوب ومميزات العيش في ايرلندا

إيجابيات العيش في إيرلندا

العيش في إيرلندا له العديد من الإيجابيات والمميزات ومن أبرز هذه المميزات ما يلي :

مستوى المعيشة في إيرلندا

تحتل أيرلندا المرتبة الثالثة من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، ولم تتجاوزها سوى لوكسمبورغ وسنغافورة، وتحتل المركز الثاني بعد النرويج مباشرة بحسب مؤشر التنمية البشرية، والذي يعد مؤشراً لمستويات المعيشة للبلدان في جميع أنحاء العالم.

فرص العمل في إيرلندا

يوجد الكثير من فرص العمل في أيرلندا التي يمكن للجميع العثور عليها، وخاصةً مع وجود مقر لشركات ضخمة في إيرلندا مثل شركة آبل، وفيسبوك، وجوجل، وأمازون، وجونسون آند جونسون، وأكسنتشر، وديل، وإنتل، وفايزر، ما عليك سوى أن تكون على استعداد للبحث عن الوظيفة التي تناسبك.

الجنسية الإيرلندية

جواز سفر إيرلندي- الجنسية الإيرلندية

يعتبر الحصول على جواز سفر ايرلندا أمر سهل مقارنة بالدول الأخرى، فلا يحتاج الحصول على الجنسية الإيرلندية لاجتياز امتحان لغة (لا إيرلندي ولا إنجليزي) كل ما يجب عليك فعله هو الإقامة لمدة خمس سنوات فقط في إيرلندا للحصول على الجواز الإيرلندي الذي يسمح لك بالعمل والدراسة في جميع الدول الأوروبية.

نظام التعليم في إيرلندا

تصنف الجامعات في أيرلندا من بين أفضل الجامعات في العالم حيث تمتلك معظم الجامعات معدات حديثة جداً، بما في ذلك المكتبات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وإمكانية الوصول إلى معظم الأوراق العلمية في العالم بجميع اللغات وغرف الفيديو والصور والطابعات ثلاثية الأبعاد والصالات الرياضية والنوادي، كما أن التعليم المدرسي عالي الجودة ومتاح بأسعار أقل من الدول الأخرى.

تهدف الحكومة الإيرلندية على جعل الطالب مرتاحاً قدر الإمكان عند الدراسة وتقديم كل ما هو ضروري للدراسة الناجحة. 

الشعب الإيرلندي

من مميزات العيش في إيرلندا أن اللغة الرسمية في إيرلندا هي اللغة الإنكليزية مما يجعل التواصل مع المواطنين الإيرلنديين أمر سهل، كما يتصف الشعب الإيرلندي بأنه ودود للغاية وخاصةً في التعامل مع المهاجرين.

الأمان في إيرلندا

تم تصنيف أيرلندا ضمن أفضل 15 دولة آمنة في العالم وفقاً لمؤشر السلام العالمي لعام 2020، ويعود ذلك بسبب انخفاض معدل الجرائم والسرقة فيها فلا يزال بإمكانك ترك باب منزلك مفتوحاً في بعض المناطق في ايرلندا، أيضاً تم تصنيف أيرلندا بين الدول العشر الأكثر نظافة في العالم وليس المقصود بالنظافة نظافة الشوارع بل الاهتمام بالبيئة والهواء النظيف والمياه.

سلبيات العيش في إيرلندا

من بعد ما ذكرنا لكم إيجابيات العيش في إيرلندا من كافة النواحي حان الوقت لنذكر لكم الآن الجانب السلبي من العيش في إيرلندا وهو كالتالي :

ارتفاع أسعار المنازل في ايرلندا

مجموعة من المنازل في إيرلندا- ارتفاع أسعار المنازل في ايرلندا

العثور على منزل للإيجار ميسور التكلفة في ايرلندا مسألة صعبة للغاية، بسبب ارتفاع أسعار المنازل في كافة انحاء ايرلندا وخاصة في العاصمة دبلن، حيث يصل إيجار المنزل المكون من غرفتين في دبلن لألفين يورو شهرياً.

البنية التحتية في ايرلندا

تعد الاتصالات عبر الإنترنت والهواتف المحمولة باهظة الثمن وبطيئة جداً خارج المدن الكبيرة في ايرلندا ويمكن أن تختفي الشبكة نهائياً في بعض الأحيان، كما يعتبر نظام النقل العام في ايرلندا غير متطور وخاصةً المترو والقطارات.

الطقس في ايرلندا

الطقس في أيرلندا سيء للغاية ولا يمكن التنبؤ به، فهو ممطر في أغلب الأحيان عدا عن العواصف القوية طول أيام السنة والثلوج، ويعتبر الطقس في ايرلندا من أبرز سلبيات العيش في ايرلندا.

ازدحام المدن الكبرى

تشهد مدن ايرلندا مثل دبلن وكورك وغالواي ازدحاماً مرورياً متزايداً وضغطاً على البنية التحتية. يتسبب هذا الازدحام في تأخر الوصول إلى العمل والمدارس، وتزايد الازدحام في وسائل النقل العام، مما يؤثر على نوعية الحياة للسكان المحليين، وزيادة في التلوث البيئي والضجيج، مما يؤثر على الصحة والراحة العامة للسكان.

خاتمة

يُظهر النقاش حول عيوب ومميزات العيش في ايرلندا أنها وجهة جاذبة للعديد من الأشخاص، ولكنها قد تواجه بعض التحديات ، من بين العيوب قد تكون الرسوم العالية وتكلفة المعيشة، إلى جانب الطقس البارد والرطب في بعض الأحيان. ومع ذلك، تُعتبر الثقافة الغنية والمجتمع المتسامح والطبيعة الخلابة من بين المميزات الرئيسية للعيش في إيرلندا. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام التعليم والرعاية الصحية الجيدين والفرص الاقتصادية المتنوعة يعززان جاذبية البلاد أكثر. في النهاية، يتوجب على كل فرد تقييم ما يناسبه شخصياً والنظر في احتياجاته وأولوياته قبل اتخاذ قرار بالانتقال إلى إيرلندا أو أي بلد آخر.

مواضيع ذات صلة

كم يبلغ الحد الأدنى للاجور في أيرلندا ؟

يبلغ الحد الأدنى للأجور في ايرلندا 800 يورو شهرياً.

كم تبلغ رواتب المهن في ايرلندا ؟

راتب الطبيب في ايرلندا هو 6630 يورو
راتب الصيدلي في ايرلندا 6000 يورو
راتب الممرض في ايرلندا 4420 يورو

كم يبلغ متوسط اجار منزل في ايرلندا؟

بلغ متوسط آجار منزل في ايرلندا حوالي 1447 يورو شهرياً، وتتفاوت الأجور بحسب الموقع وعدد الغرف وعدد الطوابق وعمر البناء والعديد من الأمور الاخرى.

هل تعتبر ايرلندا منطقة مناسبة للاجئين للإقامة فيها؟

تعتبر إيرلندا واحدة من الدول التي ترحب بالمهاجرين واللاجئين، وتوفر بيئة سكنية آمنة ومستقرة للعيش وتوفر فرصاً اقتصادية وتعليمية وثقافية للمهاجرين واللاجئين.
ولكن يجب مراعاة عدة عوامل عند اتخاذ قرار بالانتقال إلى إيرلندا، بما في ذلك اللغة والثقافة والمناخ والظروف الاقتصادية.