fbpx

تعرف على 5 أنشطة سياحية في فنلندا لا تدعها تفوتك

تمتلك فنلندا العديد من المقومات التي جعلت منها وجهة سياحية مرموقة، من حيث الغابات الكثيفة، والحياة البرية الفريدة من نوعها، ولشواطئ والبحيرات والشلالات والأنهار المتنوعة، بالإضافة إلى أنها من أفضل الأماكن لقضاء رحلة تخيم لا تنسى .

كل هذه الأمور ساعد على القيام بأنشطة سياحية في فنلندا بين مدنها المتنوعة ومعالمها التاريخية وطبيعتها الخلابة.

للتعرف على أفضل 5 أنشطة سياحية في فنلندا تابع مقالنا للحصول على كل ما يهمك لقضاء عطلة سعيدة برفقة من تحب.

أفضل الأنشطة سياحية في فنلندا

تعتبر فنلندا جنّة على الأرض ،بسبب طبيعتها الخلابة وغاباتها المتنوعة وسحرها الممزوج بين البحر والطبيعة مما جعل منها وجهة سياحية لجميع مدنها ونذكر من وجهاتها السياحية على وجه التحديد :

زيارة العاصمة هلسنكي

تتميز العاصمة هلسنكي بمزيج معماري وهندسي بين التقاليد الشرقية والغربية مما يطفئ عليها طابع مميز فريد من نوعه، وتتضمن العديد من المعالم الأثرية والمتاحف الفنلندية والقصور الحكومية والتصاميم الهندسية، بالإضافة لجمالها الخلاب وطبيعتها الساخرة ومنتزهاتها المميزة للقيام بأنشطة سياحية فيها.

استنشاق الأوكسجين الصافي في طبيعة ليفي

لعشاق الطبيعة الساحرة والهواء النقي الصافي الذي يبعث في الرّوح الراحة والسكون فلا بد من التوجه إلى طبيعة ليفي الخلابة لقضاء أوقات لا تنسى بممارسة رحلات صيد السمك على الجليد، والقيام بجولات السفاري بين الغابات الكثيفة، والاستمتاع بلحظات الاسترخاء في حمامات الساونا الكبيرة في الهواء الطلق.

لأنشطة سياحية في فنلندا في طبيعة ليفي
لأنشطة سياحية في فنلندا في طبيعة ليفي

التقاط الصور التذكارية في كيمي في فنلندا

من الأماكن السياحية المميزة في فنلندا هي كيمي Kemi الواقعة في لابلاند Lapland التي يجب زيارتها والتقاط أهم الصور التذكارية عند قلعتها الثلجية المؤلفة من 3 طوابق والتي يعاد بنائها كل عام، والتي تشهد العديد من الحفلات الموسيقية وحفلات الزفاف والعديد من الأنشطة الأخرى.

زيارة روفانيمي في فنلندا

تعد زيارة روفانيمي عاصمة لابلاند من الأنشطة سياحية في فنلندا التي يجب القيام بها وذلك لوجود منزل سانتا كلوز الشهير وقرية سانتا كلوز الذي يثير فضول جميع السائحين، بالإضافة لوجود العديد من المعالم المهمة كمركز العلوم Pilek وKorundi Culture House وجسر Jätkänkynttilä.

أنشطة سياحية في فنلندا زيارة روفانيمي
أنشطة سياحية في فنلندا زيارة روفانيمي

التجول في مدينة بورفو

تعتبر بورفو ثاني أقدم مدينة في فنلندا، التي تتميز بمعالمها المعمارية الخشبية ومنازلها الفريدة من نوعها وشوارها المرضوفة بالحصى، والهياكل من القرن الثالث عشر ميلادي، ولا بد من زيارة متحفها و الكاتدرائية فيها.

أنشطة سياحية في فنلندا في مدينة بورفو
أنشطة سياحية في فنلندا في مدينة بورفو

أهم أنشطة سياحية في فنلندا للأطفال

يمكن للأطفال من قضاء أسعد الأوقات على الأراضي الفنلندية من خلال القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية والألعاب المائية وزيارة الحدائق والمنتزهات والمعالم الثقافية، ومن أهم الأنشطة السياحية في فنلندا للأطفال نذكر:

  • الذهاب إلى مدينة الملاهي لينانماكي في هلسنكي.
  • زيارة الكهف الرئيسي لسانتا كلوز في روفانيمي.
  • قضاء وقت ترفيهي بين اللعب والتسلية والمناظر الخلابة في منتزه ساركانيمي في تامبيري.
  • لعشاق ومحبي التعرف على الحيوانات المختلفة لا بد لهم من زيارة حديقة كوركياسآري في هلسنكي.
  • مشاهدة الدببة القطبية والعديد من حيوانات القطب الشمالي نادرة الوجود يمكن من مشاهدتها في حديقة رانو .

أشهر المدن السياحية في فنلندا

تعتبر فنلندا جوهرة أوربية مكنونة بمعالمها ومدنها السياحية الفائقة الجمال التي تتضمن مدنها معالم جذب متنوعة تجعل منها وجهة سياحية مهمة، ومن أشهر مدنها:

  • العاصمة هلسنكي.
  • روفانييمي.
  • تامبيري.
  • أولو.
  • توركو.
  • يوفاسكولا.
  • بورفو.
  • فازا.

في نهاية مقالنا نجد أن هناك أنشطة سياحية في فنلندا يمكن القيام بها لكثرة المعالم السياحة والطبيعة الخلابة والأجواء الرائعة، وجميع المدن الفنلندية لتتميز بمواقعها الاستراتيجية وطبيعتها السياحية.

ماهي أفضل أوقات السياحة في فنلندا؟

من أفضل أوقات السياحة في فنلندا هي في فصل الصيف وتحديداً في يونيو ويوليو و أغسطس، كما تعد تجربة السياحة في فنلندا في فصل اشتاء تجربة رائعة تستحق التجريب.

كم يبلغ متوسط تكلفة السياحة في فنلندا؟

متوسط تكلفة رحلة سياحية في فنلندا لشخصين لمدة أسبوع واحد تقريباً تبلغ حوالي 2062 دولار أمريكي، حيث يبلغ متوسط الأنفاق اليومي للشخص الواحد حوالي 147 دولار أمريكي

ماهي أفضل الأطباق الفنلندية التي يجب تذوقها اثناء زيارة فنلندا؟

يتميز المطبخ الفنلندي بتنوع أطباقه من المقبلات والشوربات إلى الوجبات الرئيسية ومن أهم أنواع الشوربات والأطباق الرئيسية نجد:
شوربات اللحوم، وحساء البازلاء، وحساء السلمون، وفطائر السمك، وفطيرة التوت، وفطيرة كاريليان، والكفتة الفنلندية، واليخنة الفنلندية، وشرائح الرنة، وخبز الجاودار.

ما هي أشهر المدن السياحية في فنلندا؟

أشهر المدن السياحية في فنلندا هي كالتالي :
العاصمة هلسنكي.
روفانييمي.
تامبيري.
أولو.
توركو.
يوفاسكولا.
بورفو.
فازا.

اقرأ أيضاً