fbpx

7 أشياء يجب فعلها في روسيا – اجمل الأماكن في روسيا

تمتلك روسيا التي تعتبر أكبر دولة في العالم كل شيء الجبال والوديان والأراضي المتجمدة والرمال الدافئة وعدد لا يصدق من الوجهات الطبيعية المذهلة لإبهار أي زائر، ومن خلال مقالتنا لليوم جمعنا إليكم قائمة بأهم 7 أشياء يجب فعلها في روسيا تابعوا قراءة المقال معنا لمعرفة التفاصيل.

7 أنشطة يجب فعلها في روسيا

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في روسيا التي تستحق الزيارة ومن اشهر هذه الأماكن ما يلي :

بحيرة بايكال

يصعب التغلب على بحيرة بايكال هذه البحيرة المتصدعة الضخمة عالية الارتفاع في سيبيريا هي أقدم وأعمق بحيرة في العالم يصل أقصى عمق لها إلى 1642 متر ويقدر عمرها بنحو 25 مليون سنة، هي أيضاً أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم، يوجد أكثر من 20 في المائة من المياه العذبة في العالم في هذه البحيرة.

على الرغم من أن بحيرة بايكال تعتبر واحدة من أوضح البحيرات في العالم، إلا أن هذا ملحوظ بشكل خاص في فصل الشتاء، حيث يمكن في بعض المناطق رؤية ما يصل إلى 40 متراً في المياه على الرغم من أن معظم سطح البحيرة يتجمد خمسة أشهر في السنة.

موسكو

عاصمة روسيا عبارة عن مزيج رائع من المساحات الخضراء والهندسة المعمارية المذهلة والكثير من التذكارات التاريخية للأوقات الماضية.

ولدى موسكو بعض الخيارات الرائعة من المتاحف التي تستحق الزيارة، بما في ذلك معرض الدولة تريتياكوف الذي يضم الفن الروسي فقط، ومتحف بوشكين ومتحف كرملين للأسلحة ومسرح البولشوي الذي يعتبر أحد أكبر مسارح الباليه والأوبرا في العالم الذي يستحق الزيارة أيضاً إذا كان بإمكانك الحصول على تذاكر.

سانت بيتربورغ

مقارنة بموسكو لدى سانت بطرسبرغ المزيد من الفنون الجميلة الأوروبية وتفاصيل التصميم الرائعة التي تمتزج مع التاريخ في كل زاوية، يمكنك استكشافه سيراً على الأقدام للاستمتاع بالهندسة المعمارية عن قرب وشخصي، أو القفز في رحلة بحرية لاستكشاف جزء من 300 كيلومتر من القنوات التي تخترق المدينة الإمبراطورية.

للحصول على جرعة زائدة مذهلة من الألوان البيضاء والذهبية، قم بزيارة قصر مويكا (الأكثر شهرة لكونه المكان الذي قُتل فيه راسبوتين) وكاتدرائية القديس إسحاق الكلاسيكية الجديدة التي تعود إلى القرن التاسع عشر، والتي تعد في الواقع متحفاً أرثوذكسيا روسيا.

يحتوي متحف هيرميتاج، الذي ربما يكون أشهر معلم سياحي في سانت بطرسبرغ وثاني أكبر متحف للفنون والثقافة في العالم، على مجموعة تضم أكثر من ثلاثة ملايين عنصر تغطي كل شيء بدءاً من فن ما قبل التاريخ (بما في ذلك مقالات من القبائل البدوية في ألتاي) إلى كاترين مجموعة الفن العظيم.

جبال التاي في روسيا

تمتد جبال ألتاي في سيبيريا من روسيا إلى الصين وكازاخستان ومنغوليا، يسكنها مجموعات عرقية مختلفة تشارك في تربية الخيول والغابات، وهي أيضاً وجهة سياحية مشهورة جداً لكل من السكان المحليين والمسافرين، جنباً إلى جنب مع عدد من المحميات الطبيعية والبحيرات، تعد جبال ألتاي جزءاً من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

زيارة مدينة سوتشي في روسيا

تقدم سوتشي مساحات طويلة من الشواطئ المرصوفة بالحصى والرمل، وتفرض أمثلة على العمارة الستالينية، ومهرجان سينمائي صيفي يُعرف باسم Kinotavr، والكثير من المنتجعات الصحية والأسواق الخارجية لإرضاء جميع الميزانيات والأذواق، أطول نهر في روسيا مزيمتا، يمر عبر سوتشي قبل أن يصب في البحر الأسود.

جزيرة أولخون

تعد Olkhon واحدة من أكبر جزر البحيرات في العالم، وهي مغطاة بالجبال شديدة الانحدار والغابات المورقة والتايغا، تقع الجزيرة في شرق سيبيريا ولديها عدد قليل من السكان الدائمين يتكون معظمهم من السكان المحليين Buryats ، وهي مجموعة من السكان الأصليين المنغوليين الذين يعتقدون أن الجزيرة مكان روحي قوي.

أنابا في روسيا

أنابا التي تتمتع بموقع مثالي مقابل البحر الأسود ووجهة منتجع شهيرة جداً لعقود من الزمان، تشتهر بشواطئها الرملية ومنتجعاتها الصحية ومناظرها الخلابة من الرعن الصخري حيث تقع منارة أنابا وهي وجهة أكثر تواضعاً إلى حد ما من سوتشي، توفر أنابا أيضاً الكثير من الأشياء الأخرى لإبقاء الزوار مستمتعين إلى جانب مناطق الجذب الساحلية.

السياحة في روسيا للاطفال

هناك الكثير من الأماكن السياحية في روسيا التي يمكنك اصطحاب أطفالك إليها وهي كالتالي :

  • مسرح الأطفال للموسيقى
  • سيرك موسكو الكبير
  • مسرح ومتحف الدمى أوبرازتسوف 
  • متحف المحيط العالمي
  • حديقة حيوان نوفوسيبيرسك

أفضل 10 مدن في روسيا

فيما يلي إليكم أشهر 10 مدن في روسيا وهي على الشكل التالي :

  • موسكو
  • سانت بطرسبرغ
  • كازان
  • إيركوتسك
  • نيجني نوفغورود
  • فلاديفوستوك
  • سوتشي
  • نوفوسيبيرسك

مواضيع ذات صلة

ما هي تكلفة السياحة في روسيا ؟

تبلغ تكلفة السياحة في روسيا لمدة ثلاثة أيام حوالي 173 دولار أمريكي.

ما هي العملة في روسيا ؟

العملة الرسمية في روسيا هي روبل روسي