fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن روسيا

تعتبر روسيا وجهة سفر مثالية لتجربة الطعام اللذيذ، ولرؤية الهندسة المعمارية الجميلة، ومن خلال مقالتنا لليوم سنكشف الستار عن أبرز الحقائق المهمة ومعلومات غريبة عن روسيا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

13 معلومة عن روسيا

إليكم من خلال الفقرة التالية أبرز الحقائق والمعلومات المثيرة للاهتمام حول روسيا وهي كالتالي :

يقع أطول خط سكك حديدية في العالم في روسيا

تمتد السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من موسكو إلى فلاديفوستوك، بإجمالي 5772 ميلاً، فإذا كنت ترغب في قضاء وقتك والسفر في جميع أنحاء روسيا بالقطار فإن سكة الحديد العابرة لسيبيريا تجعل من السهل القيام بذلك.

كما يمكنك اختيار الركوب في مقصورة الدرجة الأولى أو مقاعد الدرجة الثالثة، حسب ميزانيتك والتجربة التي تريدها.

قطار وسط الطبيعة الخلابة في روسيا عبر السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من موسكو إلى فلاديفوستوك
قطار وسط الطبيعة الخلابة في روسيا عبر السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من موسكو إلى فلاديفوستوك

روسيا هي موطن لكتاب الأدب

إذا كنت شخصاً يحب الأدب، فربما تعلم أن روسيا موطن لبعض أفضل الكتاب في العالم، وهم ألكسندر بوشكين وألكسندر سولجينتسين وإيفان تورجينيف وفلاديمير نابوكوف وفيودور دوستويفسكي وليو تولستوي.

يوجد لدى الكتاب الأدبيين المشهورين متحف مخصص لهم يمكنك زيارته في روسيا، سواء كنت من كبار المعجبين بعملهم أو لا تعرف من هم، يمكنك أن تتعلم شيئاً جديداً عنهم وعن الأدب الروسي من خلال زيارة متاحفهم.

روسيا لديها 12 بركان نشط

واحدة أخرى من أكثر الحقائق إثارة للدهشة عن روسيا هي أن لديها 12 بركاناً نشطاً، فإذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة، فعليك زيارة كامتشاتكا، يحتوي هذا البركان النشط على أكثر من 1000 نوع مختلف من النباتات، كما أنها موطن للدببة البنية والأغنام والذئاب.

يمكنك زيارة Kamchatka بنفسك أو الذهاب في جولة إرشادية.

بركان كامتشاتكا في روسيا
بركان كامتشاتكا في روسيا

تشكل سيبيريا معظم مساحة الاتحاد الروسي

سيبيريا هي منطقة كبيرة في شمال روسيا تشكل 77% من الاتحاد الروسي، ولكن يعيش فيها 20 % فقط من الشعب الروسي بسبب الظروف القاسية.

لدى الروس الكثير من الخرافات

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول روسيا هي أن الروس، بشكل عام يميلون إلى أن يكون لديهم العديد من الخرافات والتقاليد، أحد أكثر التقاليد شيوعاً هو إعطاء الزهور بأرقام فردية فقط، يعتقد العديد من الروس أن عدداً زوجياً من الزهور مخصص للمقابر فقط.

تمتلك روسيا أحد أكثر المناطق المركزية ازدحاماً في العالم

تعد محطة المترو في موسكو رابع أكثر محطات المترو ازدحاماً في العالم، توجد محطات المترو الأكثر ازدحاماً في سيول وشنغهاي وطوكيو، وتشير الاحصائيات أن أكثر من ملياري شخص يركبون المترو كل عام في روسيا.

محطة المترو في موسكو
محطة المترو في موسكو

اخترع تتريس في روسيا

كثير من الناس لا يعرفون أن لعبة Tetris اخترعت في روسيا، في عام 1984 طور Alexey Pajitnov الإصدار الأول من Tetris للكمبيوتر Electronika 60 اشتعلت اللعبة بسرعة وانتشرت في جميع أنحاء روسيا وبحلول عام 1987، تم إصدار اللعبة في أوروبا وأمريكا الشمالية، وأصبحت واحدة من أكثر ألعاب الكمبيوتر شعبية في العالم.

الروس يتعلمون عدم الابتسام

حقيقة أخرى عن الحقائق الروسية هي أن الروس يتعلمون ألا يبتسموا وهم يكبرون، في حين أن الابتسام في العديد من الثقافات هو علامة على السعادة والود، فإن الروس لا ينظرون إليه بهذه الطريقة، بالنسبة للروس يعد الابتسام علامة ضعف وعدم إظهار مشاعر المرء الحقيقية.

يبتسم الروس للأشخاص الذين يعرفونهم جيداً ويهتمون بهم، ولكن ليس للغرباء كما تفعل العديد من الثقافات الأخرى.

روسيا هي أكبر دولة من حيث الكتلة البرية

بناءً على إجمالي مساحة اليابسة تعد روسيا أكبر دولة في العالم، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لروسيا 17,100,000 كم²وهذا يعادل 11% من إجمالي مساحة اليابسة في العالم.

54 % من سكان روسيا هم من الإناث

تشكل الإناث في روسيا 54% من السكان بينما يشكل الذكور 46 % فقط، بدأت هذه الفجوة خلال الحرب العالمية الثانية عندما قتل 25 مليون جندي روسي خلال الحرب، وعلى الرغم من انتهاء الحرب لا يزال عمر الرجال أقصر بكثير من عمر النساء في روسيا.

20 % من أشجار الأرض موجودة في روسيا

إذا كنت شخصاً يحب الطبيعة، فهذه حقيقة ستستمتع بها، حيث توجد حوالي 20 % من جميع الأشجار في العالم بأسره في روسيا أي ما يعادل حوالي 640 مليار شجرة.

باعت روسيا ألاسكا مقابل 7.2 مليون دولار

في عام 1897، باعت روسيا ألاسكا للولايات المتحدة مقابل 7.2 مليون دولار فقط في ذلك الوقت كانت روسيا بحاجة إلى المال، ولم يكن هناك الكثير من المستوطنين الروس يعيشون في ألاسكا.

بحيرة بايكال بها مياه أكثر من أي بحيرة أخرى على وجه الأرض

تقع بحيرة بايكال في سيبيريا، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم من حيث حجم المياه حيث تحتوي على 23% من المياه العذبة في العالم وتحتوي على مياه أكثر من جميع البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية.

أغرب معلومة يمكن ان تسمعها عن روسيا

إحدى المعلومات الغريبة حول روسيا تتعلق بقرية “أويمياكون” (Oymyakon)، والتي تُعتبر واحدة من أبرد القرى في العالم. يُطلق على أويمياكون لقب “قرية القطب الشمالي البشري”، حيث تسجل درجات الحرارة فيها في فصل الشتاء أحياناً 72 درجة مئوية تحت الصفر وفي الصيف قد تصل درجه الحرارة 18.

الغرابة تكمن في قدرة سكان القرية على التكيف مع هذه الظروف الجوية القاسية، ويُقال أنهم يستخدمون سيارات خاصة مجهزة للتعامل مع البرد الشديد، ويعتمدون بشكل كبير على تربية الماشية مثل الأغنام والأبقار والأحصنة، ويستخدمون أساليب تدفئة مبتكرة للمحافظة على دفء المنازل، ويُعد وجود مكان مأهول بالسكان في مثل هذا المناخ البارد والقاسي معجزة في حد ذاتها ويظهر مدى تحمل وصلابة الناس في تلك المنطقة.

والأغرب في هذا الموضوع إنه على الرغم من انخفاض درجات الحرارة فالماء لا يتجمد هناك حتى عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى الستين درجة تحت الصفر، وذلك لأن الأرض في هذه المنطقة متجمدة إلى مدى بعيد داخل القشرة الأرضية حتى عمق 1500 مترا، وبالتالي يزداد حجمها وتتمدد، مما يسبب اندفاع الماء من الأعماق إلى السطح.

حقائق عامة عن روسيا

إليكم من خلال السطور القادمة أبرز المعلومات المهمة حول روسيا وهي كالتالي :

  • نظام الحكم في روسيا: جمهورية فيدرالية
  • عاصمة روسيا: موسكو
  • مساحة روسيا : 17,100,000 كم²
  • عدد سكان روسيا : 144.1 مليون نسمة.
  • اللغة الرسمية في روسيا : اللغة الروسية
  • الديانة في روسيا : تعتبر الديانة المسيحية (الأرثوذكسية) الديانة الرسمية لمعظم سكان روسيا، وتشكل الديانة الإسلامية في روسيا 30 % والبوذية 2%.
  • عملة روسيا : الروبل

جوانب فريدة ومعلومات متفرقة عن روسيا

تعد روسيا بلداً فريداً بالكثير من النواحي، ويوجد فيها العديد من الجوانب الفريدة، والمعلومات الغريبة والمميزة ومنها:

  • هل تعلم إن بحيرة بايكال في روسيا أعمق بحيرة عذبة في العالم، حيث يصل عمقها إلى نحو 1,642 متراً. واللافت أنها تحتوي على حوالي 20% من إجمالي المياه العذبة المتاحة على سطح الأرض.
  • هل تعلم بأنه في إقليم ياكوتيا بشمال شرق روسيا، توجد قرية أويمياكون، وهي واحدة من أبرد المناطق المأهولة في العالم، وسجلت بها درجات حرارة قياسية تصل إلى -67.7 درجة مئوية في عام 1933.
  • هل تعلم بإن روسيا تتمتع بالتنوع الثقافي واللغوي، حيث يتحدث الروسيون بلغتهم الروسية، ولكن هناك أكثر من 100 لغة أخرى تُعترف بها رسمياً في البلاد.
  • هل تعلم أن موسكو، عاصمة روسيا، تضم مترو الأنفاق الثانية في العالم من حيث الطول بعد مترو طوكيو في اليابان، و يمتد نظام مترو موسكو على مسافة تزيد عن 400 كيلومتر، ويتميز بتصميماته الفنية والمعمارية الرائعة.

علم روسيا

إليكم فيما يلي صورة لعلم روسيا وهو على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن روسيا
معلومات عن روسيا

نكتشف أن روسيا هذا البلد الشاسع والغني بالتاريخ يحمل في طياته الكثير من الحقائق المدهشة والمعلومات الغريبة، من بحيرة بايكال العميقة إلى قرية أويمياكون الباردة، وغيرها ، وتبرز روسيا بتنوعها الطبيعي وثقافتها الفريدة.

إن تكامل الثقافة والتضاريس والحياة البرية في روسيا يمثل تحفة فريدة، وتجلب تلك المعلومات الغريبة لنا فهماً أعمق لهذا البلد الكبير، وروسيا تظل محط اهتمام وإعجاب، وما زالت تحفر في أعماق التاريخ والطبيعة بأسرارها وإثارتها.

مواضيع ذات صلة

كم يبلغ عدد سكان روسيا ؟

بحسب آخر الاحصائيات يبلغ عدد سكان روسيا حوالي 144.1 مليون نسمة.

ما هي أغرب المعلومات عن روسيا ؟

من أغرب المعلومات عن روسيا أن الروس يتعلمون ألا يبتسموا وهم يكبرون، في حين أن الابتسام في العديد من الثقافات هو علامة على السعادة والود، فإن الروس لا ينظرون إليه بهذه الطريقة، بالنسبة للروس يعد الابتسام علامة ضعف وعدم إظهار مشاعر المرء الحقيقية.

كم تبلغ مساحة روسيا ؟

تبلغ مساحة روسيا حوالي 17,100,000 كم²

ما هي عاصمة روسيا؟

عاصمة الروسية هي موسكو، وهي أكبر مدينة في البلاد وواحدة من أكبر المدن في العالم من حيث عدد السكان.

ما هي أشهر الرياضات في روسيا؟

الهوكي على الجليد وكرة القدم هما من أشهر الرياضات في روسيا. كما أن روسيا تعتبر قوة عالمية في رياضة الفنون القتالية والرياضات الشتوية.

لماذا سميت مدينة زفياجينسك في روسيا بمدينة القطط؟

سميت مدينة زفياجينسك في روسيا بمدينة القطط حيث يوجد أكثر من 70 قطة لكل شخص هناك، وتعتبر القطط جزءاً مهماً من الحياة اليومية