fbpx

اكتشف أروع وأشهر الأسواق الشعبية في ألمانيا وخض تجربة تسوق لا تنسى

تعتبر الأسواق الشعبية في ألمانيا وجهة لا تُضاهى لعشاق التسوق وعشاق الثقافة، حيث يجتمع فيها القديم والجديد، وتلتقي فيها العادات والتقاليد. انضم إلينا في هذه الرحلة الساحرة عبر مقالنا الذي سنقدم لك نظرة فاحصة على هذا العالم الرائع، والنشاطات التي تمارس فيه، وسنعرض لك أهم وأجمل الأسواق الشعبية في ألمانيا.

معلومات عن الأسواق الشعبية في ألمانيا flohmarkt

مجموعة من الأشخاص في الأسواق الشعبية في ألمانيا flohmarkt

الأسواق الشعبية في ألمانيا هي الأسواق التقليدية التي تقام في الهواء الطلق وتجذب العديد من السكان المحليين والسياح. ويبيع فيه المواطنون الألمان ويشترون العناصر المستعملة بسعر أقل بكثير ، وأحياناً يكون السعر رمزي بحت، وتعتبر هذه الأسواق مكاناً لبيع المنتجات الغذائية الطازجة والأطعمة المحلية والمأكولات الشهية، فضلاً عن بيع المنتجات الحرفية والتذكارات والملابس والإكسسوارات والعديد من السلع الأخرى.

واسم فلو ماركت المانيا “Flohmarkt” يأتي من العصور الوسطى وجاء من فرنسا. في القرن الثامن عشر، حيث كان هناك الكثير من الفقراء في باريس الذين لا يستطيعون شراء ملابس جديدة. بالنسبة لهم ، فتم تنظيم مكان حيث يمكن شراء الأشياء المستعملة مقابل رسوم رمزية. وبما أن النظافة في تلك الأيام كانت ، بعبارة ملطفة ، ليست جيدة جداً ، فإن الأشياء المباعة لم تكن نظيفة جداً أيضاً.

مكان إقامة الأسواق الشعبية (الفلو ماركت) في ألمانيا

تقام الأسواق الشعبية (Flohmärkte) في ألمانيا عادةً في الأماكن المفتوحة مثل الساحات العامة والحدائق والمراكز التجارية الكبيرة. يمكن أيضاً أن تعقد في الملاعب والحدائق وساحات المدارس. يمكن العثور على معلومات حول مواعيد ومواقع الأسواق الشعبية عبر البحث عبر الإنترنت أو من خلال استعراض الإعلانات المحلية أو الاستفسار لدى مكتب السياحة المحلي

النشاطات التي تمارس في الأسواق الشعبية في ألمانيا

تتنوع النشاطات الممارسة في الأسواق الشعبية في ألمانيا وتشمل:

  • تشتهر الأسواق الشعبية في ألمانيا ببيع السلع المستعملة بأسعار مخفضة، مثل الملابس والأحذية والأثاث والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية وغيرها.
  • قدم بعض الباعة في الأسواق الشعبية العديد من الحرف اليدوية المحلية مثل الخزف والسيراميك والتطريز والمجوهرات اليدوية واللوحات والتماثيل، كما يمكن أيضاً العثور على بعض الفنانين المحليين يعرضون أعمالهم الفنية.
  • تتوفر محلات بيع الطعام والحلويات في الأسواق الشعبية حيث يمكن العثور على تشكيلة واسعة من الوجبات التقليدية والمأكولات الأجنبية والحلويات والمشروبات.
  • تعرض بعض الأسواق الشعبية في ألمانيا ألعاباً ترفيهية وألعاباً تقليدية مثل الألعاب الخشبية وألعاب الأطفال ولعب الورق وغيرها.
  • في بعض الأسواق الشعبية، يتم تنظيم عروض موسيقية حية وعروض ترفيهية لجميع الأعمار، ويمكن الاستمتاع بالموسيقى المحلية أو المعزوفات التقليدية أو العروض الفنية الشعبية.

كيفية تنظيم الأسواق الشعبية في ألمانيا؟

تنظيم الأسواق الشعبية في ألمانيا يتم عادةً بواسطة السلطات المحلية والبلدية، وهي مسؤولة عن تحديد المواقع المناسبة للأسواق وتحديد القوانين واللوائح المتعلقة بتشغيلها. فيما يلي خطوات عامة لتنظيم الأسواق الشعبية في ألمانيا:

  • تقوم السلطات المحلية بتحديد الأماكن المناسبة والمتاحة لإقامة الأسواق الشعبية، عادةً في الميادين العامة أو الحدائق أو الأماكن الواقعة بالقرب من وسائل النقل العام.
  • يجب على الأشخاص أو الباعة الراغبين في المشاركة في الأسواق الشعبية الحصول على تراخيص من السلطات المحلية، والتي تشمل متطلبات مثل تسجيل الأعمال التجارية وحصول على تصريح العمل اللازم.
  • يتم توزيع المتاجر والكشكات على المساحة المتاحة باستخدام أنظمة وضوابط محددة، حيث يتم تعيين المواقع بناءً على نوع المنتجات أو الخدمات المقدمة.
  • تُحدد السلطات المحلية لوائح وقوانين تنظم عمل الأسواق الشعبية، وتتضمن ذلك متطلبات النظافة والسلامة والتخزين وحماية المستهلك وغيرها من القوانين الصحية والتجارية.
  • يتم الترويج للأسواق الشعبية في ألمانيا عن طريق إعلانات وحملات تسويقية محلية، بما في ذلك استخدام وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لجذب الزوار.
  • تتولى السلطات المحلية والبلدية وظيفة إدارة الأمور اليومية والأشراف على آلية عمل الأسواق الشعبية.

كيف يمكن حجز مساحة لبيع الأغراض في الأسواق الشعبية في ألمانيا (الفلو ماركت)؟

الأسواق الشعبية في ألمانيا- حجز مساحة لبيع الأغراض في الأسواق الشعبية
الأسواق الشعبية في ألمانيا- حجز مساحة لبيع الأغراض في الأسواق الشعبية

لحجز مساحة لبيع الأغراض في الأسواق الشعبية في ألمانيا flohmarkt، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • يتم البحث عن الأسواق الشعبية المتاحة في المنطقة التي يُرغب في التواجد فيها، و يمكن العثور على قائمة بالأسواق المتاحة على المواقع الإلكترونية المختصة أو من خلال الإعلانات المحلية.
  • بعد ذلك يمكن التواصل مع المنظمين للسوق الذي يرغب في المشاركة فيه، ويمكن العثور على معلومات الاتصال على الموقع الإلكتروني لمنظمي السوق أو من خلال الاتصال بمكتب البلدية المحلية.
  • عند الاتصال بالمنظمين، قد يُطلب تعبئة طلب أو استمارة لتأكيد التواجد في السوق، هنا يتوجب تقديم المعلومات المطلوبة بدقة والتأكد من تحديد الفترة الزمنية التي يُرغب في البيع فيها.
  • دفع رسوم تأجير المساحة في السوق. ويجب التحقق من ذلك مع المنظمين والاستعلام عن المبلغ المحدد وطريقة الدفع المقبولة. قد تختلف الرسوم حسب حجم المساحة وشعبية السوق.
  • بعد ملء الطلب ودفع الرسوم (إذا كانت هناك)، سيتلقى مقدم الطلب تأكيداً بالحجز ومعرفة المساحة المخصصة له في السوق، ويجب اتباع تعليمات المنظمين والشروط والأحكام الخاصة بالمشاركة في السوق.

مواقع ومنصات الأسواق الشعبية في ألمانيا (فلوماركت) الإلكترونية

هناك العديد من المواقع والمنصات الإلكترونية التي توفر إمكانية حجز مساحة في الأسواق الشعبية في ألمانيا. إليكم بعض المواقع الشهيرة والمنصات المستخدمة:

  • موقع Flohmarkt.de: هذا الموقع يعتبر واحداً من أكبر المنصات الإلكترونية لحجز مساحات البيع في الأسواق الشعبية في ألمانيا، ويمكن الاطلاع على قوائم الأسواق المتاحة واختيار السوق المناسبة لك.
  • موقع Marktcom: هذه المنصة الإلكترونية تعرض قوائم الأسواق الشعبية في ألمانيا وتوفر إمكانية الحجز والتواصل مع المنظمين. يمكنك البحث عن الأسواق حسب الموقع والتوقيت المناسب لك.
  • موقع eBay Kleinanzeigen: إنها واحدة من أكبر وأشهر المنصات الإلكترونية للبيع والشراء في ألمانيا. بالإضافة لبيع الأغراض المستعملة، يمكنك أيضًا حجز مساحة في الأسواق الشعبية من خلالها.
  • موقع Facebook Marketplace: يمكنك استخدام مجموعات البيع والشراء على Facebook للبحث عن أسواق شعبية في المناطق المحلية وحجز مساحة للبيع.
  • موقع Local.de: يعتبر هذا الموقع منصة إلكترونية توفر قوائم للأسواق الشعبية في ألمانيا، ويمكنك البحث والحجز من خلاله.
  • موقع flohmarktheld.de ، يمكن معرفة مكان حدوث الأسواق بالضبط اليوم أو في التاريخ الذي تهتم به. هناك أيضاً وظيفة بحث منفصلة حسب الموضوع أو المدن الرئيسية أو الأراضي.

أشهر الأسواق الشعبية في ألمانيا

تعد ألمانيا موطناً للعديد من الأسواق الشعبية المشهورة والتي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. إليك بعض الأسواق الشعبية الشهيرة في ألمانيا:

  • سوق كريستكيندل (Christkindlmarkt) في نورمبرغ: يعد سوق كريستكيندل من أقدم وأشهر الأسواق الشعبية في ألماني، ويقع في ساحة السوق الرئيسية في نورمبرغ ويعتبر جزءاً من تقليد الأعياد الشتوية في المدينة.
  • سوق Flohmarkt في Schaumainkai ، فرانكفورت. يقع على أراضي المتحف ويقدم التحف والهدايا التذكارية والمجموعات النادرة والأقراص المدمجة وألعاب الفيديو، ويفتح العديد من أماكن تناول الطعام المرتجلة مع إطلالة على المنطقة الرئيسية.
  • سوق فلابماركت (Flohmärkte) في برلين: تحظى العاصمة برلين بالعديد من الأسواق الشعبية المشهورة حيث يمكنك العثور على العديد من الأغراض المستعملة والفريدة.
  • سوق Flomarkt في كارلسبلاتز ، شتوتغارت، يعمل بانتظام أيام السبت من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً . للبيع قطع أثاث صغيرة كخزانة ذات أدراج وخزائن كتب وأباريق شاي من البورسلين ونظارات وكاميرات قديمة وإكسسوارات ويحظر بيع الأشياء الجديدة ، المستعملة فقط. يتم تنظيم الأسواق المواضعة عدة مرات في السنة
  • سوق فالورتشلُسْ مُوَنْشِنَ (Viktualienmarkt) في ميونخ: يعتبر هذا السوق وجهة مشهورة لعشاق التسوق والمأكولات في ميونخ. يتوفر فيه مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والطازجة.
  • سوق إنديشر ماركت (Industriekulturmarkt) في إسن: يتميز هذا السوق بأنه يعقد في مصنع قديم للفحم في مدينة إسن. يمكنك هنا العثور على العديد من السلع الفريدة والمصنوعات اليدوية.
  • سوق Kinderflohmarkt للأطفال في هانوفر. يمكنك هنا العثور على أشياء للأطفال ألعاب ، وأحذية ، وملابس ، وعربات أطفال ، وأجهزة إلكترونية. بالإضافة إلى البيع ، يمكن للأطفال أن يأتوا بألعابهم ويستبدلونها بألعاب جديدة.

كيفية العثور على الأسواق الشعبية الفلو ماركت Flomarkts في المدن الألمانية؟

يمكن العثور على أحدث المعلومات حول الأسواق الشعبية flomarkts التي ستقام في المدن الألمانية على بوابات المدينة المحلية التالية:

بينما نختم رحلتنا في استكشاف الأسواق الشعبية في ألمانيا، نتذكر ألوانها الزاهية وأصواتها الصاخبة التي تعكس حياة الشارع الألمانية بكل تنوعها وروعتها. تعتبر هذه الأسواق واجهة حية للثقافة والتقاليد والمنتجات الفريدة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجارب تسوق فريدة واكتشاف الأطعمة والمنتجات التقليدية الألمانية.

بعض هذه الأسواق تعود جذورها إلى قرون من الزمن، وأخرى تعكس الحياة الحديثة وتضم أحدث الصيحات في عالم التسوق. سواء كنت تتجول في أسواق الأطعمة الطازجة أو تستكشف أسواق الحرف اليدوية والهدايا، فإن الأسواق الشعبية في ألمانيا تقدم للزوار تجربة فريدة وممتعة تشبع جميع الحواس.

مواضيع قد تهمك

ما هو أرخص سوق في ألمانيا؟

يوجد عدد جيد من الأسواق الرخيصة في ألمانيا ولكن سوق قرية إنجولشتات Ingolstadt-Village يصنف من أسواق رخيصة في ألمانيا وأشهرها

من هي الجهة التي تنظم الأسواق الشعبية في ألماني للأطفال؟

يتم تنظيم الأسواق الشعبية للأطفال في ألمانيا، من قبل رياض الأطفال والمدارس ومراكز الشباب أو الرعايا، حيث يمكن العثور على ملابس الأطفال ولعب الأطفال والكتب كما يتم العثور على عربات الأطفال والكراسي المرتفعة ومقاعد السيارات وحتى الدراجات. نظراً لأن الأطفال يكبرون بسرعة ويمكن الاستفادة من هذه الأدوات وإعادة بيعها.

هل تقام أسواق خيرية في ألمانيا؟

نعم ، تقام العديد من الأسواق الخيرية في ألمانيا، وتعود مساهمة الخيرية لصالح شخص ما أو جهة معينة كجمعية، أو منظمة وغيرها، حيث حدث مؤخراً سوق خيري في أحد المدارس الألمانية. حيث كان على الآباء التبرع بالكتب المحفوظة للمدرسة ، وأقيم سوق للسلع الرخيصة والمستعملة. جميع عائدات بيع المطبوعات في هذه الحالة تذهب إلى احتياجات المدرسة