إيجابيات وسلبيات النرويج: إيجابيات وسلبيات العيش في النرويج

للأجانب الذين يفكرون بالإنتقال للعيش في النرويج إليكم من خلال مقالتنا لليوم قائمة لأبرز إيجابيات وسلبيات النرويج تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

العيش في النرويج

تُعرف النرويج رسمياً باسم Kingdon of Norway وهي دولة إسكندنافية في شمال أوروبا، تتميز بالمضائق الساحلية العميقة والجبال والأنهار الجليدية، وهي سادس أغنى دولة في العالم حيث يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 69000 دولار.

أما عن اللغات المتداولة في النرويج والأكثر انتشاراً فهي اللغتين الإنجليزية والنرويجية.

إيجابيات العيش في النرويج

هناك الكثير من الإيجابيات للعيش في النرويج التي يجب عليك معرفتها قبل التفكير في الانتقال إلى هذا البلد الاسكندنافي وهي كالتالي :

اقتصاد قوي

تتمتع النرويج بأحد أقوى الاقتصادات في العالم، كونها تمتلك حقول نفط وغاز بحرية تشكل ما يقرب من 20% من اقتصادها.

وتستخدم الحكومة النرويجية الكثير من الدخل الناتج عن حقول النفط والغاز هذه للرفاهية العامة، بالإضافة للعديد من القطاعات الرئيسية الأخرى التي تساعد على تعزيز الاقتصاد، بما في ذلك الطاقة المائية، والمعادن، والغابات.

غير مزدحمة

على الرغم من أن النرويج بلد بغاية الجمال إلا أنه غير مكتظ بالسكان حيث يبلغ عدد سكان النرويج 5.408 مليون نسمة وهو عدد صغير بالنسبة لموارد البلاد.

يتركز معظم السكان في النرويج في منطقة واحدة في الجنوب حيث يكون الجو أكثر دفئاً قليلاً عن باقي المناطق في النرويج، وبشكل عام تتصف النرويج بأنها من الدول الغير مزدحمة وهي واحدة من الإيجابيات للعيش فيها.

انخفاض معدل الجريمة

النرويج لديها واحد من أدنى معدلات الجريمة في العالم، وهي من الدول الأمنة التي يمكنك العيش والمشي فيها في جميع الأوقات بدون خوف، لدرجة أن هناك الكثير من النروييجين الذين يتركون درجاتهم وسياراتهم بدون قفل.

مجانية التعليم

تتمتع النرويج بواحد من أفضل أنظمة التعليم في العالم، مع تعليم عام مجاني عالمي المستوى للأطفال، بالإضافة إلى تعليم جامعي مجاني، ينطبق هذا على كل من المواطنين والأجانب الذين يرغبون في الحصول على شهادة في النرويج.

وهي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للطلاب الأجانب الذين يأتون إلى النرويج لهذا السبب بالضبط.

الرعاية الصحية جيدة

النرويج لديها رعاية صحية شاملة، يتم تمويل نظام الرعاية الصحية بشكل أساسي من مساهمات الرواتب لأصحاب العمل والموظفين، وكذلك من الضرائب المحصلة.

وتعد العضوية في نظام التأمين الوطني (NIS) في النرويج إلزامية لأي شخص كان مقيماً في البلاد لأكثر من عام واحد.

تشمل الخدمات التي تغطيها الرعاية الصحية الوطنية، الرعاية الأولية، والرعاية في المستشفيات، ورعاية الصحة العقلية، وبعض العيادات الخارجية التي تستلزم وصفة طبية.

الهدف من التأمين الصحي في النرويج هو توفير المساواة في الحصول على الرعاية الصحية الشاملة، بغض النظر عن الوضع الاقتصادي أو الاجتماعي.

يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع

بينما اللغة النرويجية هي اللغة الرسمية للنرويج، إلا أنه يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في كل مكان.

لن تواجه أي مشكلة في التأقلم أو البقاء في النرويج في حال كنت تجيد اللغة الإنكليزية، ومع ذلك قد لا تزال بحاجة إلى إتقان اللغة النرويجية حيث يتم التحدث بها في بعض الاماكن.

سلبيات العيش في النرويج

من بعد ما ذكرنا إليكم في الفقرة السابقة إجيابيات العيش في النرويج إليكم الآن الجانب السلبي للعيش في النرويج وهو كالتالي :

غلاء المعيشة

تكلفة المعيشة في النرويج مرتفعة إلى حد ما مقارنة بالدول الأخرى ولكن تتأثر هذه التكلفة بالموقع الذي تختار العيش فيه وأسلوب الحياة الذي تختاره.

في المتوسط، ستحتاج إلى كسب ما بين 2000 دولار و 4500 دولار من أجل البقاء في هذه الدولة الاسكندنافية.

ويعد العامل الرئيسي الذي يؤدي إلى ارتفاع تكلفة المعيشة في النرويج هو السكن حيث يبلغ متوسط ​​الإيجار حوالي 1000 دولار شهرياً، وبغض النظر عن السكن، كل شيء في النرويج مكلف، من المرافق إلى محلات البقالة وحتى أماكن الترفيه.

الطقس

تتمتع معظم البلاد بمناخ بحري مع صيف معتدل وشتاء بارد، خلال فصل الشتاء غالباً ما يكون متوسط ​​درجة الحرارة أقل من نقطة التجمد وسترى أن البلد بأكمله مغطى ببطانية من الثلج.

يمكن أن يعود سبب الطقس البارد إلى حقيقة أن الشمس لا تشرق في شمال الدائرة القطبية الشمالية، مما يعني أن هذا البلد يحصل على القليل من الحرارة خلال فصل الشتاء.

ارتفاع أسعار المنازل

بشكل عام متوسط ​​سعر المنزل أو الشقة في النرويج مرتفع، يعتمد هذا على المنطقة التي يقع فيها العقار بالإضافة إلى نوع العقار، ولكن في المتوسط، يمكنك أن تتوقع دفع حوالي 5150 دولاراً للمتر المربع في النرويج.

أي متوسط ​​السعر الذي يمكن أن تتوقع دفعه لمنزل مساحته 1600 قدم مربع يبلغ حوالي 535000 دولار.

وضع في اعتبارك أن أسعار العقارات في المناطق الحضرية أغلى بكثير من أسعارها في المناطق الريفية، ولكن الخبر السار هو أنه لا توجد ضريبة على الممتلكات ولكن هناك ضريبة نقل ملكية بنسبة 2.5% لمرة واحدة .

الاكل بالمطاعم مكلف

إذا كنت لاتحب طهي الطعام في المنزل فلا بد لك من معرفة أن تكلفة الطعام في المطاعم في النرويج أعلى بنسبة 40% من المتوسط ​​الأوروبي.

ولتقليل تكلفة تناول الطعام بالخارج، حاول البحث عن عروض مثل شراء بيتزا واحدة والحصول على واحدة مجاناً، على سبيل المثال.

مواضيع ذات صلة

كم عدد ساعات النهار في النرويج؟

من أواخر أيار/مايو إلى أواخر يوليو/تموز، لا تغيب الشمس تماماً تحت الأفق في المناطق الواقعة شمال الدائرة القطبية الشمالية، ومن هنا جاء وصف النرويج بأنها أرض شمس منتصف الليل، بينما في بقية البلاد فيكون طول النهار بحدود 20 ساعة في اليوم.

كم يستغرق طلب اللجوء في النرويج؟

في غضون شهر يحصل طالب اللجوء في النرويج على الرد، فإذا كان الجواب بالرفض يجب على اللاجئ مغادرة النرويج نحو بلاده، أما إذا كان بالقبول ففي هذه الحالة سيحصل على الإقامة كلاجئ التي تمكنه من السكن و الحصول على المساعدات المادية و الاندماج في المجتمع النرويجي مع إمكانية الحصول كذلك على الإقامة الدائمة فيما بعد.

You might also like