fbpx

معلومات حول كيفية كسر البصمة في هولندا ( دبلن – شنغن )

هناك الكثير من الشباب الذين وصلوا على أوروبا ويرغبون بالإنتقال للجوء بدولة أوروبية أخرى غير الذين قاموا بتقديم طلب اللجوء فيها ولكنهم قلقون بشأن موضوع كسر البصمة ويرغبون بمعرفة الإجراءات المترتبة عليهم فعلها، سنشرح لكم من خلال مقالتنا لليوم طريقة كسر البصمة في هولندا سواء بصمة دبلن أو شنغن بالإضافة لأهم الإجراءات التي يجب عليك اتباعها للحصول على حق اللجوء في هولندا تابعوا القراءة معنا.

مفهوم كسر البصمة

من أكثر المواضيع التي يبحث عنها أغلب اللاجئين الراغبين بالحصول على اللجوء بإحدى الدول الأوروبية بعد قيامهم أو إجبارهم على البصم في دولة أوروبية أخرى، هو كسر البصمة.

كسر البصمة تعني حذف البصمة من سجل الكمبيوتر الأوروبي أو بمعنى حذف ملف لجوئك المقدم عند وصولك لدولة أوروبية معينة مما يمكنك من التقديم والحصول على حق اللجوء بدولة اوروبية أخرى.

طريقة كسر البصمة في هولندا

هناك نوعان من كسر البصمة في هولندا سنذكرها لكم فيما يلي بالإضافة لطريقة كسر كلاً منها بالتفصيل :

  • كسر بصمة دبلن
  • كسر بصمة شنغن

ما هي اتفاقية دبلن ؟

تعبيرية - اتفاقية دبلن -كسر البصمة في هولندا -
تعبيرية – اتفاقية دبلن -كسر البصمة في هولندا –

تعتبر هذه الإتفاقيّة حجر الأساس في سياسة اللجوء في الإتحاد الأوروبّي، تنصّ هذه الإتفاقيّة على أنّ الدولة الأولى التي وصل إليها اللاجئ تعتبرهي الدولة المسؤولة عن دراسة طلب لجوءه وهل يستحقّ الحصول على حق الحماية المؤقّت أم لا، ولكن نتيجة التدفّق الكبير لأعداد اللاجئين إلى الدول الحدوديّة مثل اليونان وأيطاليا لم تستطع هذه الدول التعامل مع هذا العدد من الطلبات ،وبحسب اتفاقية دبلن التي تنسّق جهود الدول الأوروبية في قضايا الهجرة واللجوء، تؤخذ بصمات طالب اللجوء في أول دولة أوربية يخل إليها ويعاد إلى تلك الدولة إذا قدّم طلب اللجوء في دولة أوروبية أخرى. ويتم معرفة ذلك من خلال قاعدة بيانات أوروبية مشتركة التي تسمّى ( يوروداك )

كسر بصمة دبلن في هولندا

بمجرد وصولك لهولندا وقيامك بالبصم سيتبين للحكومة أنه لديك ملف لجوء ولديك بصمة بدولة أخرى، وفي هذه الحالة وبناءً على اتفاقية دبلن سيصدر قرار من المحكمة بترحيلك للدولة التي قمت بالبصم فيها أول مرة وفي هذه الحالة يجب عليك الاختفاء لمدة 18 شهر بأي طريقة ولأي دولة تستطيع الذهاب إاليها سواء في الدولة التي قمت بالتبصيم فيها أو بدولة أخرى وفي حال نجحت بذلك لن يكون بإمكان هولندا إعادتك إلى الدولة التي قدمت لجوء فيها حتى لو كان لديك بصمة فيها.

وقانونياً تصبح هولندا هي المسؤولة عن معالجة طلب اللجوء الخاص بك وعن عدم ترحيلك.

ماهي الفيزا السياحية ( شنغن )

جواز سفر -فيزا شنغن - كسر البصمة في هولندا
جواز سفر -فيزا شنغن – كسر البصمة في هولندا

 وهي عبارةٌ عن فيزا سياحيّة تخوّل حاملها التنقّل في دول الإتحاد الأوروبّي لمدّة 90 يوم  وتعتبر هذه الفيزا سارية المفعول لمدّة 180 يوم من تاريخ منحها يتمّ الحصول عليها من سفارة الدولة التي ترغب بزيارتها ضمن شروطٍ معيّنة تطلبها تلك السفارة  تعتبر البصمة التى قام لها الشخص للحصول على تلك الفيزا بعد ستّة أشهر من إنتهاء صلاحيتها لاغية  بعد ذلك يمكن تقديم طلب لجوء في إحدى الدول
يعتبر القانون في كافّة الدول الأوروبيّة واضحاً في التعامل مع قضايا اللجوء والهجرة مع وجود تشعّباتٍ كثيرةٍ لذلك ينصح دائماً بالإستعانة بمحامي يكون على معرفةٍ بكلّ التفاصيل ليتمكّن من تقديم المساعدة المطلوبة التي سوف يحتاجها لتجنّب الوقوع في المشاكل .

كسر بصمة شنغن في هولندا

إذا حصل الشخص على فيزا شنغن لأي دولة من دول أوروبا ثم أراد الشخص الذهاب إلى هولندا وتقديم طلب لجوء مباشرةً فيها فستقوم الدولة الهولندية وفقاً للقانون بإعادته إلى الدولة التي حصل منها على فيزا شنغن.

ويتمكن الشخص من كسر البصمة في هولندا( بصمة شنغن ) والتقديم بطلب للحصول على اللجوء في هولندا في هذه الحالة يجب الانتظار لمدة 6 أشهر من بعد انتهاء صلاحية فيزا شنغن لديك، ستتمكن بهذه الطريقة عزيزي القارئ من البقاء في هولندا وبذلك تكون قد تمكنت من كسر البصمة في هولندا ولن يتم إعادتك إلى الدولة الاوروبية التي حصلت منها على فيزا شنغن.

مواضيع ذات صلة

هل من الممكن كسر بصمة دبلن؟

نعم من خلال الغياب لمدة 18 شهراً أي سنة ونص تماماً

هل يمكن كسر بصمة اليونان في هولندا؟

يمكنك كسر بصمة اليونان في هولندا من خلال الاختفاء لمدة 18 شهر.

هل يتم كسر بصمة بلغاريا في هولندا؟

لا يوجد أي تأثير للبصمة البلغارية، لأن قانون البصمة في بلغاريا غير موجود على الاطلاق في ما يخص اللجوء . بالتأكيد بلغاريا إحدى دول الاتحاد الأوروبي، لكن بلغاريا ليست عضو في اتفاقية دبلن، و ليست عضو في اتفاقية شنغن